شفق نيوز/ أقيم في جامعة جيهان ضمن محافظة السليمانية بإقليم كوردستان، يوم السبت، مهرجانها السنوي بمشاركة عدد كبير من الطلبة والشركات الخاصة، بهدف تهيئة الطلبة لسوق العمل.

وقال مساعد رئيس جامعة جيهان، الدكتور بمو برويز عزيز، لوكالة شفق نيوز، إنه وبمشاركة عدد كبيرة من طلبة جامعة جيهان في السليمانية انطلقت صباح اليوم السبت فعاليات المهرجان السنوي لطلبة الجامعة"، مبيناً أن "المعرض يتضمن تقديم نتاجات الطلاب العلمية والثقافية والفنية والأدبية، إضافة للأعمال اليدوية بهدف تهيئتهم لسوق العمل".

وأضاف عزيز، أن "المهرجان شارك فيه كذلك عدد من الشركات المحلية والعاملين بالقطاع الخاص بهدف تحقيق التعاون بين طلبة الجامعة وتلك الشركات لتوفير فرص العمل للطلاب بعد التخرج والاستفادة من خبراتهم العلمية".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي السليمانية إقليم كوردستان مهرجان

إقرأ أيضاً:

عرض الفيلم القصير "سيمو" للمخرج عزيز زرمبة في جميع أنحاء العالم

  يبدأ عرض الفيلم القصير سيمو للمخرج عزيز زرمبة في جميع أنحاء العالم عدا الشرق الأوسط. 

 

 

 

و   شهد الفيلم مسيرة طويلة وناجحة في المهرجانات السينمائية الدولية والمحلية، بدأ بعرضه العالمي الأول في مهرجان صندانس السينمائي الدولي، واستكملها بعدها محطات فارقة في مسيرته وعُرض في أكثر من 30 مهرجان دولي حول العالم، من بينهم مهرجان تورونتو حيث حصل على جائزة أفضل فيلم كندي قصير، ومهرجان برلين السينمائي الدولي، مهرجان شورت سبرينغز للأفلام القصيرة، مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير، وأحدثهم عرضه في مهرجان إيمدغاسن السينمائي الدولي بالجزائر حيث حصل على جائزة أحسن سيناريو. 

 

 

 

 تنطلق أحداث الفيلم عندما تتغلغل الغيرة والمنافسة في علاقة عماد بأخيه سيمو. وبسبب رغبة سيمو في إثبات شعبيته وقدراته لأخيه، يستحوذ على قناة أخيه الإلكترونية للألعاب بطريقة ملتوية. 

 

 

و. لكن تأخذ تصرفاته منحنى خطير قد يؤثر على مستقبل أسرتهما.  يضم الفيلم في سجل جوائزه العديد من الجوائز الدولية من بينها أفضل فيلم قصير لايف أكشن في جوائز الشاشة الكندية، وجائزة الجمهور في مهرجان السينما الجديدة في كندا، وجائزة الجمهور في مهرجان الجنوب الغربي السينمائي الدولي، وتنويه خاص في مهرجان ريجارد في كندا، وجائزة الجمهور وجائزة أفضل فيلم في مهرجان زاوية للأفلام القصيرة، كما اختاره المخرج الشهير دينيس فيلنوف كفيلمه المفضل في حفل !Prends Ça Court.  

 

 

 

 

الفيلم من تأليف وإخراج عزيز زرمبة، وإنتاج روزالي شيكوين بيرول، وشركة إنتاج Scarab Films، وبطولة علاء الدين توفيق، وباسل الريس، وسيف الريس، وتصوير أليكساندر نور ديجاردين، ومونتاج عمر إلهامي وعزيز زرمبة، بينما تتولى مهام التوزيع والمبيعات في العالم العربي شركة MAD Distibution.  

 

 

 

و عزيز زرمبة مخرج وكاتب مصري - كندي تناقش أفلامه الوثائقية والروائية موضوعات الهوية الثقافية والاندماج والصدمة العابرة للأجيال. تخرج من مدرسة هوبنهايم للسينما وخريج زمالة صندانس اينايت عام 2019. 

 

 

 

 فيلمه الوثائقي القصير الأول "أجنبي" (2020) عُرض في أكثر من 30 مهرجان حول العالم من بينهم مهرجان سلامدانس، وكاميرا ايمدج ومهرجان مونتريال الدولي للأفلام الوثائقية.  

 

 

 

و شارك زرمبة في إنتاج الفيلم الوثائقي القصير No Crying at the Dinner Table الذي فاز بأكثر من 25 جائزة وعُرض بأكثر من 80 مهرجان منهم تورونتو وساوث باي ساوث ويست وأمستردام الدولي للأفلام الوثائقية.هو

مقالات مشابهة

  • «ثورة الفلاحين» و«يا عزيز عيني» ضمن المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية
  • لأول مرة| استحداث جائزة "الرواد" في جامعة القاهرة
  • رئيس جامعة القاهرة: استحداث جائزة «الرواد» لأول مرة لإبراز العلماء المؤثرين
  • في دورته الخمسين.. مهرجان جمعية الفيلم السنوي يكرم 11سينمائي
  • مهرجان جمعية الفيلم السنوي يكرم 11 سينمائيا
  • الليلة.. مهرجان جمعية الفيلم السنوي يكرم 11 سينمائيًا
  • أسماء المكرمين بمهرجان جمعية الفيلم السنوي
  • رابطة خريجي جامعة الشارقة تعقد الملتقى السنوي لخريجي كلية الطب وكلية الصيدلة
  • عرض الفيلم القصير "سيمو" للمخرج عزيز زرمبة في جميع أنحاء العالم
  • مهرجان جمعية الفيلم السنوي| تقليد جديد لرموز الزمن الجميل في الدورة 50