لبنان ٢٤:
2024-06-12@13:01:59 GMT

نواب التيار: كلن يعني كلن بالصف

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

نواب التيار: كلن يعني كلن بالصف

تكثف لجنة المال والموازنة النيابية جلسات مناقشة مشروع قانون الموازنة العامة للعام 2024. وجاء هذا التكثيف بعدما صوّت رئيس اللجنة وزميلاه الان عون وسليم عون الى جانب إقتراح الأخير، المطلوب من النائب جبران باسيل، والرامي الى عدم مناقشة مشروع الموازنة لإعتبارات سياسية. ولكن الإقتراح سقط بعدما صوّت كل أعضاء اللجنة عكس القرار، وطلبوا مناقشة الموازنة.


مصدر نيابي مطلع إعتبر "أن جميع نواب "تكتل لبنان القوي" باتوا  الى جانب جبران في كل سياساته الداخلية نيابياً وحكومياً ومناطقياً،  وكل ما يشاع في الإعلام هو توزيع أدوار مع احتمال وجود خلاف طفيف في وجهات النظر في ما خص الملف الرئاسي.
وقال المصدر "كل جولات باسيل الأخيرة أكدت قبضته نهائياً على مفاصل "التيار"، وجميع النواب انتظموا بالصف".

المصدر: لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

مجلس الشيوخ يستكمل مناقشة دراسة الشباب والذكاء الاصطناعي

افتتح المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، الجلسة العامة، حيث يستكمل مجلس الشيوخ، اليوم الاثنين، مناقشة تقرير اللجنة المُشتركة من لجنة الشباب والرياضة ومكاتب لجان «التعليم والبحث العلمي، والإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والطاقة والبيئة والقوى العاملة، والصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر»، عن دراسة بعنوان "الشباب والذكاء الاصطناعي.. الفرص والتحديات".

وكان المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، قد رفع جلسة الأمس، قبل الانتهاء من مناقشة التقرير، على أن يعود لاستكماله اليوم.. قائلًا: إننا بحاجة إلى ضبط تشريعي لملف الذكاء الاصطناعي، على أن يكون تشريع مرن لأنه سيكون قابل للتعديل والتغيير والتطور بشكل سريع، لمواكبة التطور السريع في مجال الاصطناعي.

واستعراض رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، تقرير اللجنة، مؤكدا أهمية الدراسة المتخصصة التي تناولت موضوعا يتعلق بالمستقبل وبناءه والخوض في غماره، مؤكدة أن موضوع الذكاء الاصطناعي وتطوراته وانعكاساته بإيجابياته وسلبياته إنما يمثل ركيزة النظر إلى المستقبل وكيفية الاستعداد له والتعامل مع متطلباته واستحقاقاته.

ولفتت اللجنة، في تقريرها، إلى مطالبة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاحه مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية في أبريل الماضي، أولياء أمور الطلبة في المراحل التعليمية المختلفة ابتدائية أو إعدادية أو ثانوية أن يشجعوا أبناءهم على الالتحاق بالمجالات التكنولوجية الحديثة التي تدر على ذويهم وعلى الدولة مليارات الدولارات سنويا، وكان يقصد بهذا مجال الذكاء الاصطناعي.

وقالت اللجنة، في التقرير: «الحقيقة أن هذه الكلمات لم تكن الأولى من نوعها، وإنما سبق وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي في كثير من كلماته وتصريحاته على أهمية أن يكون عملنا صوب المستقبل، وأن يكون استعدادنا لكيفية التعامل مع استحقاقاته وتطلعاته، وهذا المستقبل مرتبط بالتطورات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كونه المجال الأكثر ارتباطا بعصر المعرفة التي أضحت المهارة الأكثر ضرورة في اكتسابها لتمكين شبابنا من العيش في العالم المتجه صوب الافتراضي».

وكشف التقرير، أن الدراسة التي تتناول الشباب والذكاء الاصطناعي، جاءت في ضوء الالتزام الدستوري المحدد في المادة 82 منه بأن تكفل الدولة رعاية الشباب والنشء وتعمل على اكتشاف مواهبهم، وتنمية قدراتهم الثقافية والعلمية والنفسية والبدنية والإبداعية وتشجيعهم على العمل الجماعي والتطوعي، وتمكينهم من المشاركة في الحياة العامة.

مقالات مشابهة

  • المالية النيابية:(33.3) تريليون دينار تخصيصات وزارة الدفاع في موازنة 2024
  • 33 تريليون دينار للدفاع في موازنة 2024.. هل تتضمن صفقات تسليح؟- عاجل
  • تشابك الوساطات لا يبدّل المواقف المعارضة: سابقة حوار بري ما بتقطع
  • إليكم ماذا قال بري عن باسيل!
  • ماذا قال باسيل بعد لقائه نواب المعارضة؟
  • باسيل يزور بيت الكتائب ويلتقي الجميّل ونواب المعارضة
  • الشيوخ يستكمل مناقشة فرص وتحديات الشباب والذكاء الاصطناعي
  • مجلس الشيوخ يستكمل مناقشة دراسة الشباب والذكاء الاصطناعي
  • باسيل في عين التينة اليوم محاصرا جعجع.. لا أمانع رئاسة بري للحوار
  • مبادرة باسيل.. استعراضية؟