كشفت "غوغل" عن خمس رسائل يجب ألا تتجاهلها أبدا. وإذا وصلك أي منها في نافذة منبثقة، فقد تكون على بعد ثوان من الوقوع ضحية لجريمة إلكترونية.

وتحذر مذكرة أمنية رسمية من "غوغل" بشأن المواقع "غير الآمنة". وكشفت عن خمسة تحذيرات قد تظهر على "غوغل كروم" لهاتفك الذي يعمل بنظام "أندرويد"، على الرغم من أن القاعدة نفسها تنطبق على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أيضا.

إقرأ المزيد هل حذف سيناء من خرائطه؟.. وسائل إعلام مصرية تنقل رد غوغل

وأوضحت غوغل: "سترى تحذيرا إذا كان المحتوى الذي تحاول رؤيته خطيرا أو خادعا. ويُطلق على هذه المواقع غالبا اسم مواقع التصيد الاحتيالي أو البرامج الضارة".

ويتم إنشاء مثل هذه المواقع من قبل مجرمي الإنترنت لشن هجمات إلكترونية. وغالبا ما تظهر هذه المواقع مثل مواقع الويب العادية التي تقدم بعض الخدمات المفيدة. ولكن يتم إعدادها من قبل مجرمين لشن هجمات إلكترونية.

وسيحاول أولئك المحتالين عادة الحصول على معلومات كافية من المستخدم للاحتيال عليه أو بيعها لشخص آخر. وقد يحاولون أيضا خداع المستخدم لسرقة الأموال. أو قد تجد أن موقع الويب يقوم بتثبيت برامج ضارة خطيرة على جهازك تتيح للمجرمين السيطرة عليك أو التجسس عليك.

وحثت غوغل على "التنزيل بحذر". وقالت: "تحاول بعض المواقع خداعك لتنزيل برامج ضارة من خلال إخبارك بأن لديك فيروسا. احذر من تنزيل أي برامج ضارة".

النوافذ المنبثقة المحذرة التي يجب الانتباه إليها:

تحذر غوغل مستخدميها تلقائيا من المواقع الخطيرة، لذا انتبه إلى التنبيهات.

وقالت شركة التكنولوجيا الرائدة: "يتم تشغيل اكتشاف التصيد الاحتيالي والبرامج الضارة افتراضيا. وعند تشغيلها، قد تظهر لك الرسائل التالية. وإذا رأيت إحدى هذه الرسائل، فنوصيك بعدم زيارة الموقع".

وتشمل التحذيرات الخمسة ما يلي:

إقرأ المزيد كيف توقف تنصت وتجسس هاتفك عليك الآن؟!

- يحتوي الموقع التالي على برامج ضارة (The site ahead contains malware): قد يحاول الموقع الذي تبدأ زيارته تثبيت برامج سيئة، تسمى برامج ضارة، على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

- موقع مخادع مستقبلا (Deceptive site ahead): قد يكون الموقع الذي تحاول زيارته موقعا للتصيد الاحتيالي.

- موقع مشبوه (Suspicious site): الموقع الذي تريد زيارته يبدو مشبوها وقد لا يكون آمنا.

- يحتوي الموقع التالي على برامج ضارة (The site ahead contains harmful programs): قد يحاول الموقع الذي تبدأ زيارته خداعك لتثبيت برامج تسبب مشكلات عند التصفح عبر الإنترنت.

-تحاول هذه الصفحة تحميل البرامج النصية من مصادر لم تتم مصادقتها (This page is trying to load scripts from unauthenticated sources): الموقع الذي تحاول زيارته غير آمن.

وإذا رأيت أيا من هذه التحذيرات، ففكر في ما إذا كنت تريد حقا المتابعة إلى موقع الويب. واسأل نفسك ما إذا كان هناك موقع ويب آخر أكثر أمانا قد يكون قادرا على تلبية احتياجاتك.

وإذا تجاهلت التحذيرات، فقد تجد نفسك في موقع يقع مباشرة في أيدي مجرمي الإنترنت.

المصدر: ذي صن

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: اندرويد Android تطبيقات غوغل Google الموقع الذی

إقرأ أيضاً:

موقع ألماني : تحركات أميركية لمنع مصادر مالية أخرى عن الحوثيين 

 

حيروت – ترجمة ” الموقع بوست “

كشف موقع ألماني عن تحركات أمريكية لمنع مصادر إيرادات الحوثيين الإضافية، في إطار الضغط على الجماعة لإيقاف هجماتها على السفن في البحرين الأحمر والعربي.

 وقال موقع “worldview” في تقرير ترجمه للعربية “الموقع بوست” إن ضغوطا تمارسها الولايات المتحدة على المملكة العربية السعودية بشان توقيع الاتفاق مع جماعة الحوثي ردا على هجماتها في البحر الأحمر

ومما أورده الموقع أن “واشنطن قالت إن بعض جوانب اتفاق ديسمبر 2023 المدعوم من الأمم المتحدة بشأن عملية وقف إطلاق النار بين الحكومة اليمنية المدعومة من السعودية والمتمردين الحوثيين لا يمكن أن تتقدم حتى يوقف الحوثيون حملتهم البحرية ضد السفن في البحر الأحمر.

وأفادت بلومبرغ في 6 يونيو/حزيران أن المخصصات المعرقلة تشمل صرف 1.5 مليار دولار من رواتب الموظفين المدنيين من قبل الحكومة السعودية إلى المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون.

وذكر الموقع أن التحرك لقطع مصادر الإيرادات سيزيد من عزلة الحوثيين ماليا. على الرغم من تحفيز الحوثيين لعدم إعادة إشعال الحرب الأهلية في اليمن، فإن نقص التمويل – الذي سهّل البعض منه عملية السلام في المقام الأول – قد يدفع الحوثيين إلى استهداف الأصول السعودية.

وأفاد أن السعودية قد تتسامح مع بعض الضربات المحدودة لتجنب التصعيد الإقليمي، لكنها قد تنجر إلى مواجهة أكثر مباشرة مع الحوثيين إذا تصاعدت الهجمات. وفي حين أن وقف الهجمات البحرية من المرجح أن يمكّن عملية السلام في اليمن من المضي قدمًا، إلا أن الحوثيين استقطبوا دعمًا متزايدًا وأعضاء بسبب ضرباتهم تضامنًا مع الفلسطينيين في غزة، مما يثبطهم عن تغيير المسار.

وأمس الاثنين، فرضت الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات جديدة على جماعة الحوثي، بعد أن أعادت تصنيفها على قوائم الإرهاب في شباط/فبراير الماضي من جراء هجماتها على حركة الملاحة البحرية بمنطقة البحر الأحمر.

‎وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر -في بيان- إن هناك “إجراءات جديدة اتخذت ضد 4 أفراد و4 كيانات وسفينتين مكنتا من النقل غير المشروع للسلع من قبل الشبكات المالية التي تدعم الإرهاب”.

‎وأضاف أن “الإجراءات الجديدة تشمل “شبكة الميسر المالي للحوثيين المصنف من قبل الولايات المتحدة سعيد الجمل”، مشيرا إلى أن هذا الأخير  يواصل الاستفادة من شبكة دعم موسعة لتسهيل البيع غير المشروع للسلع.

‎ولفت إلى أن الولايات المتحدة ستواصل فرض تكاليف على أولئك الذين يسعون إلى تسهيل هذه الأنشطة غير المشروعة.

وأوضح، أن إجراء اليوم، وهو الجولة السابعة من العقوبات التي تستهدف شبكة سعيد الجمل منذ أكتوبر 2023، يؤكد التزام الحكومة الأمريكية بعزل وتعطيل تمويل الجماعات الإرهابية الدولية مثل الحوثيين.

مقالات مشابهة

  • موقع ألماني : تحركات أميركية لمنع مصادر مالية أخرى عن الحوثيين 
  • النصب الإلكتروني يهدد حساباتك المصرفية.. كيف تحمي نفسك في خطوات؟
  • «واشنطن تايمز»: حماس تتبعت تحركات النشطاء والمعارضين
  • أكثر من 400 ضحية بسبب الألغام والمعالجة تتطلب أكثر من عقد
  • "تقدير" يحذر من المحتالين: خدمة حجز الموعد مجانية ولا تتطلب دفع رسوم
  • عملية جديدة لـحزب الله.. دمّر التجهيزات التجسسية في هذا الموقع
  • "تقييم" تحذر من التعامل مع المواقع الإلكترونية التي تنتحل هوية موقع تقدير
  • تقييم تحذر من التعامل مع المواقع الإلكترونية التي تنتحل هوية موقع تقدير
  • “تقييم” تحذر من التعامل مع المواقع الإلكترونية التي تنتحل هوية موقع تقدير
  • “تقييم” تُحذّر من المواقع الإلكترونية الوهمية المنتحلة هوية “تقدير”