نشر موقع صدى البلد الاخبارى عدد من الاخبار الهامة خلال الساعات الماضية فى قسم الحوادث والتى جاءت كالتالى:

 

نظام جديد.. الوطنية تكشف عن كيفية تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية2024
 

أكد المستشار حازم بدوي رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، على تقديم كافة أشكال الدعم لوزارة الهجرة وتوضيح كافة الإجراءات التي تخص المصريين بالخارج خلال عملية التصويت، لاسيما وأنه سيتم موافاة الوزارة بآليات وضوابط تصويت المصريين بالخارج، وكافة الإجراءات التي من شأنها التيسير على المصريين بالخارج فى الانتخابات الرئاسية 2024، وكذلك المواد الإعلامية المعدة لتلك الإجراءات وكيفية التصويت.


 

أريد خلعا.. سيدة تستغيث أمام المحكمة من زوجها وأسرته
 

تقدمت سيدة بدعوى لمحكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة، تطالب فيها بالخلع من زوجها بعد 7 سنوات زواجا..وقالت الزوجة البائسة في دعواها القضائية رقم 655 لسنة 2023، والتي تُطالب فيها بالخلع، إن شبح العنوسة كان يهددها من كلام من يحيطون بها ما جعلها توافق على الزوج الذي تقدم لها بعد رفضها الكثير أفضل منه ماديًا واجتماعيًا وتعليميًا.

 

تجديد حبس خادمة سرقت ذهب مخدومتها بالجمالية
 

قرر قاضي المعارضات بغرفة المشورة بمحكمة جنح الجمالية، تجديد حبس خادمة، ١٥ يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامها بسرقة مشغولات ذهبية من شقة مخدومتها بأسلوب "المغافلة".

 

بخرطوش.. قرار قضائي جديد ضد 3 أشخاص تخلصوا من عاطل بالمرج
 

قرر قاضي المعارضات بغرفة المشورة بمحكمة جنح المرج، تجديد حبس ٣ أشخاص، ١٥ يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بالتخلص من عاطل لخلافات بينهم بالمرج.. وكانت قد قررت نيابة المرج الجزئية، حبس ٣ أشخاص، ٤ أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بالتخلص من عاطل لخلافات بينهم بالمرج.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المصریین بالخارج من عاطل

إقرأ أيضاً:

الهجرة تضع خطة عمل للعام المقبل للمزيد من التواصل مع المصريين بالخارج

استعرضت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، خطة عمل وزارة الهجرة خلال العام المالي المقبل والموضوعة وفقا لاستراتيجية عمل الوزارة، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسة، لتحقيق مزيد من التواصل مع المصريين بالخارج، ودمجهم في عملية التنمية التي تجري على أرض مصر بما يخدم تحقيق أهداف رؤية مصر ٢٠٣٠.

السفيرة سها جندي تعقد مؤتمرًا جماهيريًا للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية ببني سويف

وقالت السفيرة سها جندي، إن وزارة الهجرة تعمل في مختلف الاتجاهات لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية للوصول والتواصل مع كل المصريين بالخارج بكافة فئاتهم في كل دول العالم، مؤكدة أن مشروعات وزارة الهجرة المدرجة بموازنة العام المالي 2024 / 2025 استكمال المبادرات الرئاسية التي تنفذها الوزارة.

 

 حيث يتم مواصلة العمل على تنفيذ المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" والتي تمثل أهم الملفات التي تعمل عليها وزارة الهجرة، تنفيذًا لتكليفات وتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للتوعية بمخاطر ظاهرة الهجرة غير الشرعية، وكذلك المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي" والتي تم إطلاق المرحلة الثانية لها تحت عنوان "جذورنا مصرية" لتعريف أبناء المصريين بالخارج بتاريخهم وحضارتهم وثقافتهم وهويتهم وربطهم بجذورهم، بخلاف ما تم إطلاقه مؤخرا من مبادرات ومنها "استيراد سيارات المصريين بالخارج".

 

وتابعت الوزيرة أنه يتم العمل على التوسع في المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" بتعزيزها بعناصر ومحاور جديدة، إضافة إلى جهود المركز المصري الألماني للهجرة والوظائف وإعادة الإدماج، في ضوء التعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، وافتتاح مراكز تدريب جديدة بالمحافظات الأكثر تصديرًا للهجرة غير الشرعية، في إطار خطة تأهيل وتدريب الشباب لإعدادهم لسوق العمل المحلي والدولي، مشيرة إلى أنه يتم حاليا بحث آليات إنشاء مراكز مماثلة مع دول أخرى مثل إيطاليا وهولندا والمملكة العربية السعودية لتدريب وتأهيل العمالة المصرية على أعلى المستويات المهنية.

 

وأشارت وزيرة الهجرة إلى عقد أول اجتماعات اللجنة العليا للهجرة؛ لبحث آليات عمل اللجنة خلال الفترات المقبلة، وفقا لمحددات القانون رقم 111 لسنة 1983 الخاص بالهجرة ورعاية المصريين في الخارج، وقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1399 لسنة 2004 المنظم لعملها والمنشور في جريدة الوقائع المصرية، فضلا عن وضع سياسات وأطر التعاون مع مختلف المؤسسات الوطنية، والتي تعد إحدى أهم أولويات عملها تنظيم وإدارة عملية الهجرة الآمنة للشباب وإقامة مراكز التدريب للهجرة وتلقي طلبات الراغبين بتنظيمها وفقا للفرص المتاحة دوليا.

 

 حيث تم التأكيد على أهمية التركيز لتفعيل دور اللجنة العليا للهجرة للقيام بالاختصاصات المنصوص عليها بالقانون، وأهمها تنظيم وإدارة عملية الهجرة الآمنة للشباب وإقامة مراكز التدريب للهجرة وتلقي طلبات الراغبين بتنظيمها وفقا للفرص المتاحة، بالإضافة إلى الحرص على التنسيق والدفع لإنشاء مظلة موحدة لمناقشة سياسات واستراتيجيات الهجرة، بحيث تدار الآلية بشكل وطني موحد يعكس المصالح الوطنية للدولة، ويتحقق من خلالها دور واضح لكل عناصر ومؤسسات الدولة التي من شأنها أن تخلق آلية حقيقية موحدة تجتمع فيها كافة العناصر المؤهلة للهجرة الأمنة.

 

وقد شاركت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في اجتماع لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، برئاسة النائب كريم درويش، لمناقشة "الموازنة والخطة الاستثمارية لوزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج للعام المالي 2023/2024".

 

جاء ذلك بحضور النواب أعضاء لجنة العلاقات الخارجية، والدكتور صابر سليمان، مساعد وزيرة الهجرة للتطوير المؤسسي وشئون مكتب الوزيرة، والسفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، وعماد سوريال، مساعد وزيرة الهجرة للشئون المالية والإدارية، وممثلي وزارتي المالية والتخطيط، والأستاذ كريم حسن، المستشار الإعلامي لوزارة الهجرة.

 

3768e594-911e-47cf-9e1d-9ab5ccc2a7a5 069d6536-9c82-43f2-a7a6-60d0eb86d3cf 6d2b69e9-c65b-4d9b-b0c5-7c36bbcca4d9

مقالات مشابهة

  • "شباب المصريين بالخارج": الدولة نجحت في وقف تدفقات الهجرة غير الشرعية
  • الهجرة: "الطيران المدني" توافق على توفير خط مباشر بين "القاهرة - سول" و"القاهرة - لوس أنجلوس"
  • ضبط عاطل لقيامه بإدارة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية في التببن
  • السيد الصدر يصدر توجيهاً بعد تصويت البرلمان على عطلة الغدير
  • غداً.. انطلاق ملتقى شباب المصريين بالخارج لمواجهة الهجرة غير الشرعية
  • الهجرة تضع خطة عمل للعام المقبل للمزيد من التواصل مع المصريين بالخارج
  • تجديد حبس عاطل متهم بانتحال صفة موظف بالوايلي
  • حبس عاطل حاول سرقة تكييف مستشفى أم المصريين 4 أيام
  • ضبط مخدرات بـ2,5 مليون جنيه بحوزة عاطل في الجيزة
  • وزيرة الهجرة: البدء في ملف التدريب من أجل التوظيف بالخارج (فيديو)