أخبار مصر.. أكدت مصر رفضها السماح للرعايا الأجانب المرور من معبر رفح البري، قبل دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.... ونشر قسم الأخبار في موقع صدى البلد، العديد من الأخبار المهمة المتعلقة بالشأن المحلي وأخرى تتعلق بالشان الإقليمي والعالمي لاحتواء التصعيد العسكري في غزة على مدار الـ 24 ساعة الماضية.

. نعرض أبرزها في السطور الآتية…

أخبار مصر على مدار الـ 24 ساعة الماضية

 

صدقت مصر.. الإفراج عن محتجزتين بعد دخول 50 شاحنة مساعدات إلى غزة
نجحت الجهود المصرية المكثفة في إطلاق سراح سيدتين كانتا محتجزتين في قطاع غزة.

وأعلنت قناة "القاهرة الإخبارية" وصول السيدتين المحتجزتين بقطاع غزة، بعد الإفراج عنهما إلى معبر رفح البري.

التوافق بين مصر وماليزيا على ضرورة وقف التصعيد وتحقيق التهدئة في غزة
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بقصر الاتحادية، أنور إبراهيم رئيس وزراء  ماليزيا.

وفد الشيوخ الأمريكي يطلع الرئيس السيسي على نتائج زيارته إلى إسرائيل.. تفاصيل
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين الموافق 23 أكتوبر، وفداً من الحزبين الديمقراطي والجمهوري بـ مجلس الشيوخ الأمريكي، وعلى رأسهم السيناتور ليندسي جراهام، في حضور سامح شكري وزير الخارجية، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

أخبار مصر على مدار الـ 24 ساعة الماضية

رئيس الوزراء : إلزام الأجانب طالبي الإقامة بتقديم إيصال بالدولار
نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم قرار رئيس الوزراء رقم (٣٣٢٦ بتاريخ ٢٩ أغسطس۲۰۲۳) بشأن إلـزام الأجانب المتقدمين للإدارة العامـة للـجـوازات والهجرة والجنسية للحصول على الإقامة «للسياحة - غير السياحة» بتقديم إيصال يفيد تحويلهم ما يعادل رسوم «الإقامة - غرامات التخلف- تكاليف إصدار بطاقة الإقامة» من الدولار .

مكاسب أصحاب المعاشات|صلاح هاشم: المنظومة تشهد تطورا كبيرا بفضل توجيهات القيادة السياسية
فى إطار حرص الدولة المصرية على تحقيق الحماية الاجتماعية للفئات الأكثر احتياجاً، وتحسين أوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية بما يمكنهم من أن يحيوا حياة كريمة، ولاسيما أصحاب المعاشات، أصدر المنتدى الاستراتيجي للسياسات العامة ودراسات التنمية "دراية" ورقة بحثية تناولت واقع منظومة المعاشات من عام 2014، حتى 2023، وسلطت الضوء على جهود الدولة في تحسين أوضاع أصحاب المعاشات، ومنحهم مجموعة من المكتسبات والمزايا التى كان لها تأثير إيجابي ملموس على حياتهم.
الهيئة الوطنية تعلن أسماء المرشحين المقبولين في انتخابات الرئاسة 2024
قرر مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات بجلسته المعقدة بالأمس الاحد 22/10/2023 الموافقة على ما انتهت اليه لجنة فحص طلبات الترشح بقبول طلبات الترشح في الانتخابات الرئاسية المقدمة من كل من عبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسي، ومحمد فريد سعد زهران ، وعبد السند حسن محمد يمامه ، و حازم محمد سليمان محمد عمر.

أخبار مصر على مدار الـ 24 ساعة الماضية

تخريج دفعات جديدة من المعاهد الصحية للقوات المسلحة
قامت القوات المسلحة بتخريج الدفعة السابعة من المعهد الصحى للذكور دفعة رقيب شهيد أحمد محمود رزق علام، والدفعة السادسة من المعهد الصحى للإناث دفعة عريف شهيد إسلام محمود محمد إسماعيل، وذلك بحضور اللواء أ ح خالد لبيب مساعد وزير الدفاع وعدد من قادة القوات المسلحة.

قرار عاجل من الهيئة الوطنية للصحافة بشأن صرف العلاوة الاستثنائية لغلاء المعيشة
صرح المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة أنه في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية التي تستهدف تخفيف الأعباء عن كاهل المصريين والعاملين بالمؤسسات الصحفية القومية.

أخبار مصر على مدار الـ 24 ساعة الماضية

كيفية التبرع لدعم الشعب الفلسطينى عن طريق الهلال الأحمر
غزة تستغيث.. من خلال جمعية الهلال الاحمر المصري يمكن تقديم الدعم والتبرع لحساب الشعب الفلسطينى الذى يحتاج الى الطعام والعلاج جراء الاعتداءات المستمرة عليه من قبل الكيان الصهيونى 
بينهم النقيب.. 40 طبيبا في أولى مجموعات التدريب بالهلال الأحمر لعلاج الجرحى الفلسطينيين
افتتح نقيب الأطباء د. أسامة عبد الحي، ورئيس جمعية الهلال الأحمر المصري د. رامي الناظر،اليوم الإثنين، الدورة التدريبية، التي نظمها الهلال الأحمر المصري، بالتعاون مع النقابة العامة للأطباء، لتدريب أول دفعة من الأطباء المتطوعين لعلاج الجرحي الفلسطينيين، استعدادا لتقديم الخدمات الطبية والإسعافية للمتضررين من الهجمات الارهابية للعدو الصهيوني على المدنيين والفرق الطبية والمستشفيات بقطاع غزة.

رئيس متحف الحضارة : تابوت الملك رمسيس الثاني أصبح أيقونة للسياحة والعالم
قال أحمد غنيم، رئيس المتحف القومي للحضارة، إن الملك رمسيس الثاني أعظم ملوك وأشهر الملوك كشخصية متفردة تاريخيا في الأسرة السابعة عشرة قرابة ٦٧ عاما.

أخبار مصر على مدار الـ 24 ساعة الماضية

بمشاركة مصر والسودان وإثيوبيا .. جولة تفاوضية جديدة بشأن سد النهضة
انطلقت صباح اليوم في القاهرة جولة تفاوضية جديدة على المستوى الوزاري بشأن سد النهضة بمشاركة الوفود المعنية من مصر، والسودان، وإثيوبيا.

51.6 مليار دولار قيمة الصادرات المصرية خلال 2022
قالت منال طلعت المدير التنفيذي للإدارة العامة لمتابعة وتقييم السياسات بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، إن إجمالي قيمة الصادرات المصرية بلغ 51.6 مليار دولار عام 2022، حيث أن الصادرات غير البترولية منها بلغت نحو 35.3 مليار دولار. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مصر المساعدات غزة معبر رفح اخبار مصر أخبار مصر على مدار الـ 24 ساعة الهیئة الوطنیة عبد الفتاح

إقرأ أيضاً:

مطار دمشق الدولي يواصل تقديم خدماته للحجاج على مدار الأربع والعشرين ساعة

دمشق-سانا

يواصل مطار دمشق الدولي تقديم خدماته والتسهيلات اللازمة على مدار الأربع والعشرين ساعة لاستقبال حجاج بيت الله الحرام المسافرين لتأدية مناسك الحج.

وأوضح مدير مطار دمشق الدولي المهندس أنيس فلوح في تصريح لمراسل سانا أنه تم تجهيز صالة انتظار الحجاج بكل ما يلزمهم وتحضيرهم لإجراءات السفر ثم الانتقال إلى صالات المغادرة حسب تسلسل الإقلاع وتأمين كادر طبي على مدار الأربع والعشرين ساعة، إضافة لعدد كبير من العمال لخدمة الحجاج.

ولفت المهندس فلوح إلى أن كل كوادر المطار تعمل بشكل متكامل وزادت من ساعات عملها لتلبية كل المتطلبات وعدم حدوث أي تأخير في الرحلات، مشيراً إلى أنه تتم حالياً متابعة سفر الحجاج في الرحلة الثانية والتي تحمل على متنها 256 حاجاً.

من جانبهم نوه الحجاج بالخدمات المقدمة في المطار والصالات التي تم إعدادها لاستقبالهم وبالتسهيلات الكبيرة المقدمة لهم وقال الحاج عبد السلام كرزة من حلب لمراسل سانا أن الاستقبال كان جيداً والخدمة ميسرة وكان العاملون في المطار متعاونين، لافتا إلى جهود وزارتي الأوقاف والنقل في تنظيم سفرهم وفصل الحجاج عن المسافرين العاديين ما سرّع من تنفيذ إجراءات سفرهم.

بدورها الحاجة غادة صلحية أعربت عن سعادتها بالخدمات الجيدة راجية الخير لسورية منوهة بالخدمات المتطورة والجديدة وبالجهود التي تقدمها كوادر المطار منذ الوصول إليه.

كما نوه رحمون ناصر بسرعة الإجراءات والاستقبال وعدم الانتظار في الصالات، مشيراً إلى أن جميع الإجراءات كانت ميسرة وتم الاستعداد لكل الخدمات.

وأشار ممثل وزارة الأوقاف عبدالقادر حياني إلى أن الله أكرم سورية وشعبها بالحج إلى بيت الله الحرام بفضل قيادتها الحكيمة بعد فترة انقطاع دامت قرابة 12 سنة وكانت كل الخدمات التي تقدم للحجاج جيدة.

بدورها الحاجة ناريمان العجنجي القادمة من حلب بيّنت أن الطريق كان ميسراً والاستقبال في المطار كان رائعاً، متوجهة بالشكر لكل من ساهم في عودة الحج والقيام بزيارة الأراضي المقدسة.

وكانت قد غادرت أولى رحلات الحج فجر اليوم من مطار دمشق الدولي إلى مطار جدة في المملكة العربية السعودية على متن الخطوط الجوية السورية وتحمل على متنها /270/ حاجاً، علماً أن رحلات الحج مستمرة حتى العاشر من الشهر القادم.

مهران معلا

مقالات مشابهة

  • "شؤون الحرمين" تقدم خدمات إرشاد التائهين على مدار 24 ساعة
  • الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين تقدم خدمات إرشاد التائهين على مدار 24 ساعة
  • «القاهرة الإخبارية»: إدخال 194 شاحنة إلى غزة من معبر كرم أبو سالم
  • الأمين العام للأمم المتحدة: على السلطات الإسرائيلية تيسير إدخال المساعدات لقطاع غزة
  • مطار دمشق الدولي يواصل تقديم خدماته للحجاج على مدار الأربع والعشرين ساعة
  • كيف تحقق التوازن بين الجلوس والوقوف والمشي والنوم على مدار 24 ساعة؟
  • بعد حدوثها في ليبيا.. هل تصل العواصف الرعدية إلى مصر؟
  • الأمين العام للأمم المتحدة: يجب على سلطات إسرائيل تسهيل عملية إدخال المساعدات على الفور وبشكل آمن ودون معوقات في غزة
  • رئيس مركز الفتح بأسيوط يتفقد شونة البنك الزراعي للاطمئنان على لتوريد القمح
  • محافظ أسيوط يشدد على متابعة توريد القمح