كتب- أحمد السعداوي وأ ش أ:
قال اللواء أركان حرب شريف جودة العرايشي قائد الجيش الثالث الميداني، إن رجال القوات المسلحة دونوا يوم السادس من أكتوبر عام 1973 في سجلات الشرف أعظم الملاحم وأروع البطولات خلال تلك الحرب المجيدة.
وقال العرايشي - في كلمته خلال حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي اصطفاف تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني بمحافظة السويس، اليوم الأربعاء - إن من ينظر للتاريخ وأحداثه لن يمعن النظر طويلا حتى يكتشف أن القوي لا يستطيع أحد أن يهدد مصالحه أو يعتدي على مقدراته .


وأضاف العرايشي أن قدر مصر أن تعيش في منطقة شديدة الاضطراب، ولعل المشهد الضبابي الذي يكتنف منطقتنا هو الذي يجعلنا أكثر حرصا على تقوية أنفسنا بامتلاك أحدث منظومات القتال في العالم؛ لنكون قادرين على مجابهة المخاطر والتحديات التي يمكن أن تؤثر على أمن مصر القومي .
وتابع قائلا "إنه لا يخفي على أحد أن السنوات القليلة الماضية قد شهدت نقلة نوعية في مستوى الجيش المصري من جهة التنظيم والتدريب والتسليح"، مؤكدا أن ذلك كان له بالغ الأثر على قدرة وكفاءة وجاهزية قواتنا المسلحة.
وأشار إلى أن ذلك ظهر جليا من خلال النجاحات المتتالية في الحرب على الإرهاب وتدمير بنيته التحتية، موجها تحية خاصة لرجال الجيش الثالث الميداني الذين أثبتوا أن عوامل الزمن لا يمكن لها أن تؤثر في عقيدة وصلابة المقاتل المصري.
وأوضح أن رجال الجيش الثالث الميداني في وسط وجنوب سيناء حطموا أسوار الأماني الواهية التي بناها هؤلاء الإرهابيون في خيالهم المريض؛ فتحقق لنا نصر الله المبين، وعادت الحياة إلى طبيعتها في تلك البقعة الغالية من أرض الوطن التي ارتوت رمالها بدماء أطهر الشهداء الذين نوجه لهم تحية خاصة على ما جادت به أرواحهم التي اختارت الخلود للسماء على البقاء على الأرض .

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قمة القاهرة للسلام مستشفى المعمداني طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني قائد الجيش الثالث الميداني القوات المسلحة الرئيس عبد الفتاح السيسي الجیش الثالث المیدانی

إقرأ أيضاً:

استقالة مفاجئة لقائد فرقة غزة

القدس المحتلة -ترجمة صفا

أعلن قائد فرقة غزة "افني روزنفيلد" اليوم عن نيته تقديم استقالته من مهام منصبه ومن الجيش الاسرائيلي ، وذلك رداً على فشل الجيش في منع تنفيذ هجوم السابع من اكتوبر.

وقال "روزنفيلد" خلال لقاء جمعه بعد ظهر اليوم مع قادة مستوطنات غلاف غزة انه فشل في مهمة حماية الغلاف وبالتالي فلا يمكنه مواصله خدمته العسكرية في الجيش.

وأضاف قائلاً " نشبت الحرب فجأة في صباح عيد فرحة التوراة ولم ننجح بالحصول على انذار مسبق للهجوم ، وعلى مدار ساعات طويلة لم ننجح في حماية البلدات ولم نستطع حماية آلاف السكان ، وكذلك فشلنا في حماية المشاركين في حفلة ريعيم".

وواصل قائلاً " لم تنجح قواتنا في الصمود أمام هجوم نفذه الالاف من مقاتلي حماس ومن عدة اتجاهات بهجوم كاسح نفذه جيش حماس الارهابي".

فيما وجه "روزينفلد" انتقاداً مبطناً للمستوى السياسي وقادة الجيش قائلاً " يتوجب على كل واحد منكم تحمل المسئولية على دوره في الفشل وأنا أقوم بذلك كقائد لفرقة غزة منهياً بذلك خدمتي العسكرية التي امتدت على مدار 30 عاماً".

في حين سيبقى قائد فرقة غزة بمنصبه الى حين تعيين قائد جديد خلال الشهرين المقبلين.

 

مقالات مشابهة

  • هل الحرب ضد البرهان أم الكيزان؟
  • التصويت على قانون التجنيد اليوم يهدد بتفكيك حكومة نتنياهو
  • التصويت على قانون التجنيد اليوم يهدد بتفكيك الحكومة الاسرائيلية
  • استقالة قائد فرقة غزة في الجيش الإسرائيلي.. وهذا ما كشفه عن السبب
  • استقالة مفاجئة لقائد فرقة غزة في جيش الاحتلال
  • مقال بواشنطن بوست: مودي ونهاية أسطورة الرجل القوي
  • استقالة مفاجئة لقائد فرقة غزة
  • قائد فرقة غزة في الجيش الاحتيال يستقيل ويعلن فشله
  • فشلت في مهمة حياتي.. قائد فرقة غزة في الجيش الإسرائيلي يقدم استقالته
  • المستشفى الميداني الإماراتي برفح يتبرع بالدم للمصابين