استقبل الحاج عبد الواسع هائل سعيد أنعم رئيس مؤسسة اليمن لرعاية مرضى السرطان والاعمال الخيرية صباح اليوم الأربعاء الأستاذ محسن علي حيدرة نائب المدير العام للشؤون التجارية بالخطوط الجوية اليمنية بمقر المؤسسة بالقاهرة.

وخلال اللقاء تم توقيع اتفاقية تعاون بين الخطوط الجوية اليمنية ومؤسسة اليمن لرعاية مرضى السرطان والأعمال الخيرية، وتهدف هذه الاتفاقية إلى تسهيل وتيسير سفر مرضى السرطان اليمنيين القادمين من اليمن لجمهورية مصر العربية بغرض العلاج.

ورحب الحاج عبد الواسع بالأستاذ محسن حيدرة والوفد المرافق له شاكرا لهم زيارة المؤسسة ولقاء المسؤولين فيها والدور الإيجابي الذي تضطلع به الخطوط الجوية اليمنية في الإسهام بنقل مرضى السرطان من اليمن بتذاكر مخفضة، مراعاة لأوضاعهم ومساهمة في تخفيف الأعباء على هذه الفئة من المرضى الذي يحول المرض حياتهم إلى معاناة وشقاء.

بدوره عبر الأستاذ محسن حيدرة عن سعادته بزيارة المؤسسة والاطلاع على أحوال مرضى السرطان المقيمين في دار الحياة التابع للمؤسسة، مثمنا ما تقوم به المؤسسة من جهود في خدمة مرضى السرطان اليمنيين في القاهرة.

وأكد حيدرة على ضرورة تضافر جهود الجميع من أجل هذه القضية الإنسانية وأن الخطوط اليمنية جزء من هذا العمل الخيري وأنها ستسهم بصورة دائمة في دعم مرضى السرطان من خلال نقل هؤلاء المرضى عبر الخطوط الجوية اليمنية مقابل رسوم مخفضة تراعي هذا الجانب وأنها تعتبر نفسها شريكة في تحمل المسؤولية المجتمعية تجاه هذه الفئة من المرضى.

جدير بالذكر أن مؤسسة اليمن لرعاية مرضى السرطان والاعمال الخيرية التي تم إنشاؤها في العام 2022بجمهورية مصر العربية تسخر كافة جهودها لخدمة مرضى السرطان اليمنيين القادمين من اليمن وهي تستعد حاليا لاستقبال دفعة الأمل التاسعة من مرضى سرطان الغدة الدرقية بعد ان استكملت علاج 8دفع سابقة وعادوا إلى الوطن بخير وعافية.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الخطوط الجویة الیمنیة

إقرأ أيضاً:

بعد رحلة الرعب.. الخطوط الجوية السنغافورية تقدم آلاف الدولارات للركاب

قدمت الخطوط الجوية السنغافورية، تعويضا قدره 25 ألف دولار لبعض ركاب الرحلة التي تعرضت إلى اضطرابات جوية شديدة الشهر الماضي، مما أدى إلى وفاة شخص وإصابة آخرين، حسب صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية.

وكانت رحلة الخطوط السنغافورية "إس كيو321"، التي أقلعت من مطار هيثرو في لندن، قد واجهت في 21 مايو الماضي، مطبات هوائية شديدة، وهي في طريقها إلى سنغافورة، مما أدى إلى وفاة شخص وإصابة آخرين بجروح.

وكانت تلك التجربة مرعبة بالنسبة لـ 211 راكبا و18 من أفراد طاقم الرحلة، وفقا لما نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية، في مايو الماضي، عن شهادات أدلى بها ركاب كانوا على متن الطائرة.

وقالت الخطوط الجوية السنغافورية، الثلاثاء، في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، إنها أرسلت العروض للركاب، الإثنين. وعُرض على المسافرين الذين أصيبوا بجروح طفيفة في الحادث، تعويضا قدره 10 آلاف دولار.

عشرات أصيبوا بالرأس.. ركاب "السنغافورية" يروون تفاصيل ما حدث أدلى ركاب بتفاصيل جديدة عن لحظات الرعب التي عاشوها بعدما تعرّضت رحلة الخطوط السنغافورية "إس كيو321" إلى "مطبّات شديدة مفاجئة" فوق ميانمار، بعد عشر ساعات على إقلاعها من لندن، متوجّهة إلى سنغافورة الثلاثاء، لترتفع وتهوي مرّات عدة في غضون لحظات.

فيما عُرض على الركاب الذين يعانون من إصابات خطيرة تتطلب رعاية طبية طويلة الأمد، دفعة مقدمة قدرها 25 ألف دولار، وفق "فاينانشال تايمز"، التي أشارت إلى أن الشركة دعت أيضا هؤلاء الركاب لمناقشة التعويضات.

وأكدت الخطوط الجوية السنغافورية أنها منحت الركاب أيضا 1000 دولار سنغافوري (740 دولارا) لتغطية النفقات الفورية بعد الرحلة.

وكانت طائرة رحلة الخطوط السنغافورية "إس كيو 321"، قد هبطت اضطراريا في العاصمة التايلاندية بانكوك بعد الحادث، حيث عانى الكثير من الركاب من إصابات في الجمجمة والدماغ والعمود الفقري، وفق ما نقلت وكالة فرانس برس عن مدير مستشفى في بانكوك.

وأظهرت صور تم تداولها وقتها من داخل الطائرة، حالة فوضى حيث تناثر الطعام وزجاجات المشروبات والأمتعة، كما تدلت أقنعة الأكسجين من السقف.

مقالات مشابهة

  • سرطان المعدة: قاتل يُنهي حياة آلاف اليمنيين سنوياً.. تعرف على علامات التحذير المبكرة وطرق الوقاية!
  • بعد رحلة الرعب.. الخطوط الجوية السنغافورية تقدم آلاف الدولارات للركاب
  • عمّار بن حميد يشهد توقيع اتفاقية لتعزيز التوطين في القطاع الخاص بعجمان
  • الخطوط الجوية العراقية: جميع الرحلات تخضع لرقابة مشددة
  • الاعلان عن اكتمال تفويج الحجاج اليمنيين لموسم حج 1445هـ
  • حكومة صنعاء تتعهد بإفشال محاولة إغلاق مطار صنعاء وتدمير الخطوط الجوية اليمنية
  • تحذيرات من تسريح جماعي لموظفي طيران اليمنية و”الشركات المرتبطة بها” بعد نقل ما تبقى من إداراتها في صنعاء إلى عدن
  • بروتوكول تعاون بين هيئة الرعاية الصحية ومؤسسة مجدي يعقوب لأمراض القلب
  • بروتوكول تعاون بين «الرعاية الصحية» ومؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب
  • تكريم مرضى السرطان المتعافين بالدولة