صدى البلد:
2024-05-20@02:59:29 GMT

برلمانية : قوة جيش مصر تصون وتحمى ولا تعتدى

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

وصفت النائبة سولاف درويش وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب والأمين العام للاتحاد العربي للعاملين والتأمينات والاعمال المالية كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي  أثناء تفقده اصطفاف الفرقة الرابعة المدرعة في الجيش الثالث الميداني بالسويس بالتاريخية مؤكدة أنها تضمنت العديد من الرسائل أبرزها قوة الجيش المصري وقدرته وأنه من أقوى الجيوش على مستوى العالم ولكن هذه القوى يتم استخدامها برشد وحكمة والعقيدة الراسخة لدى القوات المسلحة الباسلة فى الحفاظ على أمن وسلامة البلاد والحفاظ على السيادة المصرية.


وقالت سولاف درويش فى بيان لها أصدرته اليوم : إن قوة جيشنا قوة تصون وتحمى ولاتعتدى مؤكدة أن الجيش المصري الباسل كان ولا يزال وسيظل هو درع الوطن الذي قدم ولا يزال العديد من التضحيات من أجل الدفاع عن السيادة المصرية برشد وحكمة وأن جميع المصريين وبمختلف انتماءاتهم واتجاهاتهم السياسية والشعبية والحزبية يفخرون ويفاخرون بأبطال وبواسل وصقور قواتنا المسلحة أمام العالم كله.


وأكدت النائبة سولاف درويش أن كلمة الرئيس السيسى بعثت برسالة طمأنة للشعب المصرى العظيم حول الحكمة والرشد التى تتمتع بها القوات المسلحة مثمنة توجيه الرئيس كل التحية وكل التقدير وكل الاعتزاز بالدور الذي تقوم به القوات المسلحة في وقت الحرب ووقت السلم مؤكدة أن الواقع والتاريخ يؤكدان أن القوات المسلحة تمتلك سجلاً مشرفاً يتضمن بحروف من نور أروع وأشرف وأنبل الدروس على مر التاريخ فى الحفاظ على تراب الوطن وحماية حقوق الشعب المصري وحماية حدود الوطن ومقدساته خاصة أن رجال وأبطال القوات المسلحة قدموا نموذجاً فريداً ومتميزاً في التضحية والفداء لمصر وشعبها.


وأكدت النائبة سولاف درويش أن هناك علاقة خاصة وأبدية وتاريخية بين الشعب وقواته المسلحة وهذا هو سر بقاء الدولة المصرية وقدرتها على مواجهة جميع التحديات والمخاطر الداخلية والخارجية التى تواجهها موجهة تحية قلبية للرئيس السيسى على اهتمامه الكبير بتحديث وتطوير الأداء داخل المؤسسة العسكرية مصنع الرجال والأبطال.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سولاف درويش بمجلس النواب السيسي الرئيس السيسي القوات المسلحة القوات المسلحة سولاف درویش

إقرأ أيضاً:

«الأسد المتأهب 2024».. القوات المسلحة السعودية تواصل تدريباتها الميدانية

تواصل وحدات من القوات المسلحة السعودية مشاركتها في مناورات تمرين «الأسد المتأهب 2024» الذي تُنفذ فعالياته في المملكة الأردنية الهاشمية.
ونفذت القوات المسلحة المشاركة في التمرين، تدريباتها الميدانية إلى جانب قوات 32 دولة شقيقة وصديقة، وذلك تعزيزاً لمفهوم العمل المشترك.
أخبار متعلقة 3 عمليات.. إحباط تهريب القات المخدر في جازانشاهد.. استعدادات مطار الملك عبد العزيز لاستقبال المنتخب السعودي للعلوم والهندسة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } «الأسد المتأهب 2024».. القوات المسلحة السعودية تواصل تدريباتها الميدانية var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
تدريبات ميدانية
تضمنت التدريبات الميدانية عمليات الاستهداف المشترك، والدفاع الجوي الصاروخي، وعمليات مكافحة الإرهاب في المناطق المأهولة، إضافة إلى عمليات تحرير الرهائن، وعمليات الدفاع والهجوم بالآليات والدبابات، والعمليات السيبرانية، وعمليات المعلومات والاتصالات الاستراتيجية.
ويهدف التمرين إلى تبادل الخبرات، والتدريب على تخطيط وتنفيذ العمليات المشتركة، وعمليات الدفاع الجوي الصاروخي، إلى جانب تنفيذ عمليات مكافحة الإرهاب، وعمليات الأمن البحري لمواجهة التهديدات الإقليمية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } «الأسد المتأهب 2024».. القوات المسلحة السعودية تواصل تدريباتها الميدانية «الأسد المتأهب 2024».. القوات المسلحة السعودية تواصل تدريباتها الميدانية var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
عمليات أمن الحدود
يستهدف التمرين تدريب القوات المشاركة على تنفيذ عمليات أمن الحدود، وتطوير قدرات الوحدات العسكرية لمواجهة وإدارة الأزمات.
يُذكر أن القوات المسلحة ممثلة في رئاسة هيئة الأركان العامة وقيادة القوات المشتركة وأفرع القوات المسلحة (البرية والجوية والبحرية والدفاع الجوي)، تشارك في تمرين «الأسد المتأهب 2024» بقوات فعلية وضباط مخططين وضباط مراقبين.

مقالات مشابهة

  • النائبة المصرية ألفت المزلاوي : طلب للسماح باستيراد المغترب سيارة إضافية دون وديعة أخرى
  • «الأسد المتأهب 2024».. القوات المسلحة السعودية تواصل تدريباتها الميدانية
  • تشييع جثامين عدد من شهداء الوطن والقوات المسلحة والأمن بصنعاء
  • ما سبب التقدم السريع للقوات الروسية في منطقة خاركوف؟
  • القوات المسلحة اليمنية.. لا خطوط حمراء والتصعيد بالتصعيد
  • عدد من طلاب الكلية الحربية يزورون مستشفى أهل مصر لعلاج الحروق 
  • بعثة الاتحاد الأوروبي لتدريب القوات المسلحة في مالي تغادر رسميا بعد 11 عاما
  • القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن
  • القوات المسلحة اليمنية تُسقط طائرة أمريكية في أجواء محافظة مأرب
  • بوتين من الصين: لا خطط حاليا لتحرير خاركوف