وثيق مقطع فيديو متداول على منصات التواصل الاجتماعي، لحظة مغامرة سائق سيارة وسط مجرى سيول الأمطار في محافظة لحج، جنوبي اليمن.

وتظهر السيارة، وصاحبها يقودها وعليها حمولة، وسط مياه الأمطار المتدفقة من الجبال إلى سائلة "بله" مساء أمس الخميس.

وعصر الخميس، شهدت مختلف مديريات محافظة لحج، أمطارًا غزيرة، تدفقت خلالها السيول، القادمة من محافظات مجاورة، بحسب مصادر محلية، كما شهدت محافظات أخرى أمطارًا رعدية غزيرة.

وكان المركز الوطني للارصاد الجوية اليمنية، حذر أمس، كافة المواطنين من هطول أمطار غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية، في 18محافظة، تحت تأثير المنخفض الجوي لإعصار تيج الذي ضرب هذا الأسبوع المحافظات الشرقية.

اقرأ أيضاً تحذير رسمي عاجل من أمطار غزيرة على 18 محافظة يمنية سيول الأمطار تقطع الطريق بين ذمار - الحديدة بشكل كلي التيك توكر اليمنية ‘‘ميار اليافعي’’ تتصدر التريند بعد حديثها عن ‘‘الحجاب’’ ودعوتها بالثبات (فيديو) توقف حركة السير بين مدينتي المكلا وعدن جراء سيول الأمطار الغزيرة وفاة موظف بمطابع الكتاب المدرسي بعد دهسه بسيارة وسط العاصمة صنعاء وأسرته تعفو عن السائق لوجه الله تعالى غرق سيارات وتهدم منازل والسيول تحاصر المواطنين والسلطات تعلن عن أول منطقة يمنية منكوبة بشرى سارة بهطول أمطار على أغلب المحافظات اليمنية في هذا الموعد القريب أمطار رعدية مصحوبة بالرياح تضرب عاصمة سقطرى على وقع تأثير ”تيج” طوفان بشري يغرق المدن اليمنية تضامنا مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بجرائم الكيان الغاصب بحق قطاع غزة شوارد عن الرحلة من الحجر إلى الصاروخ الرئيس الأمريكي: لو لم تكن هناك إسرائيل لعملنا على إقامتها.. ومسؤولون: تفكيك حماس قد يستغرق سنوات إحراق سيارة مغترب يمني في السعودية بعد سرقة 4 سيارات في إب

وقال المركز في نشرته التحذيرية للطقس المتوقع، تابعها " المشهد اليمني "، إنه يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة تصل إلى حد الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية على محافظات عدن، أبين، لحج، البيضاء، الضالع، إب، ذمار، ريمة، صنعاء، عمران، مأرب، شبوة، الجوف، حضرموت والمهرة، قبل امتدادها نحو حجه، الحديدة وتعز.

ونصح المواطنين في تلك المحافظات بعدم التواجد في بطون الأودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية.

وكانت الأمم المتحدة، كشفت أن إعصار "تيج" الذي ضرب مؤخراً عدد من المحافظات الشرقية، تسبب بمقتل وإصابة أكثر من 40 شخصاً، وأكثر من 13 ألف نازح؛ أغلبهم أطفال، وتضرر مئات المنازل.

https://twitter.com/Twitter/status/1717689480809730355

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

المركز الوطني للأرصاد يحذر من هطول أمطار على هذه المحافظات

شمسان بوست / خاص:

حذر مركز الوطني للأرصاد من هطول أمطار رعدية على عدة محافظات خلال الساعات القادمة.

وقال المركز الوطني للأرصاد إنه من أن تكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً مع إحتمال هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحيانا على أجزاء من محافظات (صعدة، حجة، المحويت، ذمار ، ريمة ،اب ، تعز، الضالع ولحج ) في فترتي الظهيرة والمساء.

وفي المناطق الساحلية، من المحتمل أن تكون الأجواء صحوة الى غائمة جزئياً مع إحتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها وارخبيل سقطرى و حارة ورطبة نهاراً حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (36- 40 درجة مئوية)، والرياح نشطة الى شديدة السرعة على أرخبيل سقطرى قد تصل سرعتها الى 35 عقدة، و خفيفة الى معتدلة السرعة على السواحل الجنوبية والغربية و خليج عدن قد تصل سرعتها مابين (10-22) عقدة.

أما في المناطق الصحراوية، يتوقع المركز أجواء صحوة وشديدة الحرارة تتراوح فيها درجات الحرارة العظمى ما بين (38 – 44 درجة مئوية)، والرياح شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والرمال.
وحذر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة المواطنين في الصحارى و الهضاب الداخلية والسهول والسواحل من الأجواء شديدة الحرارة وينصح عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس و الإكثار من شرب الماء.

مقالات مشابهة

  • طقس الخميس.. توقعات بهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح على عدة مناطق
  • "الأرصاد": أمطار متوسطة إلى غزيرة على مكة المكرمة
  • تحسن الطقس في اليمن.. أمطار متفرقة يصحبها الرعد على 12 محافظة
  • بسبب أمطار غزيرة.. تعطل الحركة في ثالث أكبر مطارات إسبانيا
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة خلال الـ 72 ساعة القادمة
  • إنذار أحمر.. أمطار غزيرة وصواعق على عسير
  • أمطار متفرقة وتشكل سحب ركامية في عدد من المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة
  • المركز الوطني للأرصاد يحذر من هطول أمطار على هذه المحافظات
  • إنذار أحمر.. أمطار غزيرة على مكة المكرمة
  • الأمطار تطفئ حرارة أجواء عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر