شبوة(عدن الغد)خاص.

التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة شبوة الاستاذ عبدالعزيز مهدي بن لكسر بمكتبه بمقر المجلس بالعاصمة عتق بقيادة جمعية رعاية الأسرة بالمحافظة برئاسة  الأستاذ اشرف عزيز منسق مشروع FCDO وعضوية الأستاذ سالم الحاج منسق مشروع DKH، والاستاذ مبارك حمامه منسق بيحان، والاستاذ علي احمد السليماني منسق مرخه العليا.

وفي اللقاء رحب رئيس تنفيذية انتقالي المحافظة بفريق جمعية رعاية الأسرة ، واطلع منهم على انشطة الجمعية وتدخلاتها في المحافظة عبر برامجها ومشاريعها المختلفة .

وأشاد الرئيس  بن لكسر بالدور الإنساني لجمعية الأسرة من خلال تدخلاتها عبر برامجها ومشاريعها  التي تساهم في الحد من تخفيف المعاناة على المواطنين في ظل الظروف  المعيشية التي تشهدها البلاد، مبدياً  استعداد المجلس  لتذليل الصعوبات في نطاق اختصاص المجلس ، بما يضمن تأدية جمعية الأسرة لواجبها الإنساني على أكمل وجه .

كما طلب رئيس المجلس من ممثلي جمعية الأسرة في المحافظة برفع خطة طارئة وتدخل واستجابة سريعة في الجانب الصحي ، بما يخص انتشار وازدياد عدد حالات الكوليرا بالمحافظة .

وبعد نقاش مستفيض أفضى اللقاء إلى الاتفاق على تعزيز عملية  التنسيق بين جمعية الأسرة وقيادة المجلس بالمحافظة  وذلك من أجل تسهيل وتمكين الجمعية من أداء واجبها الإنساني على أكمل وجه ، حيث أعرب  رئيس المجلس عن أمله أن  يشهد العام القادم تدخلات أخرى للجمعية وتوسيع نطاق التدخل إلى مديريات أخرى عبر مشاريع وبرامج للجمعية مما يعزز ويساهم في تخفيف معاناة المواطنين حسب الاحتياج والأهمية للمجتمعات المحلية .

حضر اللقاء مدير مكتب رئيس الهيئة التنفيذية بالمحافظة الأستاذ عبدالعزيز الحاج ومن الإدارة الإعلامية بتنفيذية المحافظة الأستاذ محمد العشلة .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: جمعیة الأسرة

إقرأ أيضاً:

محافظ جنوب سيناء يعتمد الخطة السنوية للسكان بالمحافظة

صدق اللواء دكتور خالد فوده محافظ جنوب سيناء، علي الخطة السنوية للسكان بالمحافظة، وذلك خلال عرض محمد علام مقرر المجلس القومي للسكان بجنوب سيناء، اليوم، بمكتب المحافظ بمدينة شرم الشيخ.

وأشار مقرر المجلس القومي للسكان ان الخطة تم اعدادها هذا العام طبقا للاستراتيجية الوطنية للإسكان والتنمية ٢٠٢٣ - ٢٠٣٠.

 وأوضح علام أثناء اللقاء الموقف العام للحالة السكانية للمحافظة وقام بعرض كافة مؤشرات المحافظة.

من جانبه أثنى محافظ جنوب سيناء، علي المجهودات المبذولة في قطاع السكان والتي جاءت بثمارها في الارتقاء بالخصائص السكانية وأيضا انخفاض مؤشر المواليد لعام ٢٠٢٣م.

 وأضاف فوده علي الرغم من ان جنوب سيناء تتمتع بعدد غير كثيف من السكان إلا ان المحافظة ملتزمة تماما بكافة البرامج السكانية التي تقرها الدوله، كما تعمل علي الحفاظ علي المكتسبات التي يتمتع بها المواطن بجنوب سيناء من كافة الخدمات الحيوية والتي ينال منها المواطن نصيبا وافرا بسبب عدد السكان.

مقالات مشابهة

  • فتح مجازر مجانية في القاهرة خلال عيد الأضحى: كل ما تحتاج لمعرفته
  • محافظ جنوب سيناء يعتمد الخطة السنوية للسكان بالمحافظة
  • الدفاع المدني بمحافظة شبوة يكشف عن الأسباب الحقيقة وراء حريق احد فنادق مدينة عتق
  • في بيان خاطب فيه أبناء شبوة .. الجبواني يعلن رفضه لانعقاد الجمعية الوطنية التابعة للإنتقالي في المحافظة ” نص البيان”
  • سمو وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية بيلاروسيا
  • محمد بن راشد: تطوير رعاية صحية شاملة للأجيال الجديدة
  • سمو ولي العهد يلتقي أسرة آل الصباح الكرام في ديوان الأسرة بقصر بيان
  • رئيس جامعة المنوفية يهنئ المحافظ والأهالي بالعيد القومى ١١٨ للمحافظة
  • المجلس الرئاسي يلتقي رئيس الأركان العامة
  • محافظ البكيرية يتفقد مشاريع الإسكان بالمحافظة