تبدأ المدارس على مستوى الجمهورية غدا الأحد، عقد امتحانات شهر أكتوبر  لطلاب صفوف النقل للعام الدراسي الحالي 2023-2024. 

10 أسئلة إجبارية في امتحانات شهر أكتوبر لأولى وثانية ثانوي حقيقة إلغاء امتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل في المدارس

ووضعت المدارس امتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الثانوي في مختلف المواد الدراسية.

 

ونبهت المدارس على الطلاب بالحضور بالزي الرسمي في امتحانات شهر أكتوبر وإحضار الأدوات المدرسية الخاصة بهم. 

موعد امتحانات شهر أكتوبر 

تنعقد امتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل في المدارس خلال الأسبوع الجاري في مختلف المديريات التعليمية بحسب الجداول المحددة لكل إدارة. 

ووجهت وزارة التربية والتعليم بعقد امتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل في المدارس خلال الأسبوع المقبل بحسب الجداول المعتمدة من المديريات التعليمية. 

ونبهت وزارة التربية والتعليم بأن يؤدي  امتحانات شهر أكتوبر طلاب صفوف النقل في المدارس من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الثانوي بدءًا من نهاية الشهر الجاري في جميع أنحاء الجمهورية. 

وتبدأ امتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل في المدارس يوم غد الأحد، الموافق 29 أكتوبر 2023، وتستمر حسب الجداول الموضوعة. 

وتضع الإدارات التعليمية في كل محافظة جداول امتحانات شهر أكتوبر لجميع صفوف النقل حسب ظروف كل منطقة. 

ونبهت وزارة التربية والتعليم إلى أن امتحانات شهر أكتوبر تجرى خلال اليوم الدراسي الذي يتم بشكل طبيعي مع انتظام الدراسة به. 

قواعد امتحانات شهر أكتوبر 

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى قواعد امتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل تكون على مستوى المدرسة وليس موحدًا. 

ونبهت وزارة التربية والتعليم بأن امتحانات شهر أكتوبر توضع على مستوى المدرسة من خلال التوجيه في الإدارة التعليمية التابع لها المدرسة. 

ولفتت وزارة التربية والتعليم إلى أن امتحانات شهر أكتوبر تحتوى على أسئلة قصيرة تقيس نواتج التعلم للمنهج في الفترة من بداية الدراسة وحتى نهاية الشهر. 

وأكدت وزارة التربية والتعليم ضرورة أن تكون امتحانات شهر أكتوبر من مقررات أول شهر في الدراسة فقط، مع تخصيص فترة دراسية واحدة لعقد كل امتحان من امتحانات شهر أكتوبر المقرر بدأها في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري. 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن امتحانات شهر أكتوبر توضع بمعرفة موجهي المواد، وتجرى أثناء اليوم الدراسي بما لا يخل بنظام الدراسة. 

وحظرت وزارة التربية والتعليم الغياب نهائيًا لأى طالب أو طالبة أثناء امتحانات شهر أكتوبر 2023، وفي حالة المرض على الطالب أثناء امتحانات شهر أكتوبر يحضر الامتحان متخذا الإجراءات الاحترازية. 

ونبهت وزارة التربية والتعليم بأن يكون اليوم الدراسي كاملا خلال امتحانات شهر أكتوبر ويعقد الامتحان في الحصة( الثالثة والرابعة).

ومنعت وزارة التربية والتعليم انصراف الطالب من المدرسة خلال امتحانات شهر أكتوبر إلا بعد انتهاء اليوم الدراسي.

وتوزّع درجات الصفوف الدراسية الرابع والخامس والسادس من المرحلة الابتدائية على النحو التالي: 60 درجة للاختبارات التحريرية، و35 درجة للمهام الأدائية، و5 درجات للمواظبة على الحضور لتكون الدرجة النهائية 100 درجة. 

ويعتمد نظام التقييم في المرحلة الابتدائية على قياس مخرجات التعلم للمواد الدراسية المطورة التي تبلغ 12 اثنى عشر مقررًا، بالإضافة إلى أنشطة التوكاتسو. 

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن الطالب في سنوات النقل سيكون توزيع درجاته في كل مادة كالتالي: 80% من درجة اختبار نهاية الفصل + 10% من درجة امتحان الشهر + 5% على المواظبة  "الانضباط" + و5% على السلوك.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: امتحانات شهر أكتوبر شهر أكتوبر صفوف النقل المدارس وزارة التربية والتعليم الیوم الدراسی إلى أن

إقرأ أيضاً:

طلب إحاطة بشأن زيادة مصروفات المدارس الخاصة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدمت النائبة فاطمة سليم، عضو مجلس النواب بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن زيادة مصروفات المدارس الخاصة.

وقالت فاطمة سليم في طلب الإحاطة، تلقيت خلال الأيام الماضية، عددًا كبيرًا من شكاوى أولياء الأمور، بشأن ما تردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي من أخبار تفيد بقيام المدارس الخاصة بزيادة المصروفات الدراسية بنسبة 100%؜.

وتابعت، يأتي ذلك في ظل عدم وجود أي قرارات رسمية بشأن إقرار زيادة في المصرفات الدراسية، بخلاف نسبة الـ 10 في المائة المقررة سنويا، وفقا لكتاب دوري يصدر من وزارة التربية والتعليم قبل بداية كل عام دراسي جديد بنسب شرائح الزيادة المقررة لمصروفات المدارس الخاصة (عربي - لغات - مناهج ذات طبيعة خاصة دولية).

وأضافت فاطمة سليم ، كما أن الشكاوى تضمنت مطالبات المدارس الخاصة لهم، بدفع كامل المصروفات قبل بداية العام الدراسي، لاسيما في الصفوف الأولي، رغم وجود قواعد لتقسيط المصروفات على مدار العام الدراسي.

وطالبت عضو مجلس النواب، بضرورة استيضاح ذلك الأمر من جانب وزارة التربية والتعليم وتحديد وسائل الرقابة علي المدارس الخاصة، لضمان الالتزام بقواعد سداد المصروفات الدراسية.

مقالات مشابهة

  • طلب إحاطة بشأن زيادة مصروفات المدارس الخاصة
  • تعرف على.. حقيقة تداول «شاومينج» لإمتحان الدين للثانوية العامة بالمنيا
  • انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة فى 154 لجنه امتحانية بالدقهلية
  • اليوم| انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024
  • الشرقية: 149 لجنة امتحانية تستقبل51 ألف طالب في امتحانات الثانوية العامة
  • خطوط ساخنة لتلقى شكاوى امتحانات الثانوية العامة 2024
  • رئيس مدينة ملوى يتابع جاهزية لجان الثانوية العامة.. صور
  • غدًا.. 13 ألف طالب يؤدون امتحانات الثانوية العامة في دمياط
  • بالبابل شيت| انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024 غدًا
  • غدا.. 7 آلاف و292 طالبا وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية العامة بأسوان