قال خبير صناعة السيارات الألماني فرديناند دودنهوفر إن شركات صناعة السيارات الصينية تتفوق على نظيراتها الألمانية بسنوات، وإن العلامات التجارية يجب أن تعمل معا لمعالجة هذا القصور.

وأضاف دودنهوفر لوكالة الأنباء الألمانية "أعتقد أن التعاون أمر منطقي للغاية، لأننا إذا لم نفعل ذلك، فسنهدر قدرا لا حصر له من الوقت".

وصرح دودنهوفر بأن الصين تتفوق على ألمانيا بـ10 سنوات عندما يتعلق الأمر بالقيادة الذاتية والتحكم الصوتي في السيارات، على سبيل المثال.

وأفاد بأن سمعة العلامات التجارية للسيارات الصينية في أوروبا تتغير أيضا، "فإذا كانت (السيارة) تتمتع بابتكارات، وذات نوعية جيدة، ولديها أشياء لا يملكها الآخرون، فهذا هو ما سيرغب الناس بشرائه".

ومع دخول العلامات التجارية الصينية إلى السوق الأوروبية، فتحت المفوضية الأوروبية تحقيقا في الدعم الحكومي الصيني للسيارات الكهربائية في وقت سابق من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بسبب قلقها من المزايا التنافسية التي يتمتع بها المنتجون الصينيون.

ووصف دودينهوفر تحقيق المفوضية بأنه "أسوأ شيء يمكنك القيام به"، وقال إن أي رد فعل مضاد من الصين، مثل فرض رسوم استيراد جديدة، سيلحق أضرارا كبيرة بصناعة السيارات الألمانية.

وعبر عن اعتقاده أنه من غير المرجح أن تفتح العلامات التجارية الصينية للسيارات الكهربائية مواقع إنتاج في ألمانيا، وقال إنها ستختار على الأرجح دولا أوروبية أخرى بدلا من ذلك.

وأضاف دودنهوفر أن تكاليف الطاقة في ألمانيا مرتفعة مقارنة ببولندا والمجر وإسبانيا.

وتهدف الصين، التي تسعى إلى تقليل انبعاثاتها الملوثة واعتمادها على النفط المستورد إلى بيع نحو 20% من السيارات الكهربائية أو الهجينة في العالم عام 2025.

ومن بين ماركات السيارات الصينية التي بدأت تدخل السوق الأوروبية شركة "بي واي دي" (BYD) التي أصبحت واحدة من الشركات الكبيرة العالمية المصنعة للسيارات الكهربائية.

ودخلت "بي واي دي" السوق الأوروبية عبر النرويج، وهي تسعى للتوسع إلى بلدان أخرى في أوروبا، حيث تشتهر العلامة التجارية بفضل حافلاتها الكهربائية.

وتقوم الشركة الصينية بتسويق العديد من موديلات السيارات في ألمانيا منذ بداية العام، ومن المتوقع أن تشهد الأشهر المتبقية من العام الحالي بداية إغراق السوق الأوروبية بمنتجات الشركة.

وفي النصف الأول من عام 2023، تفوقت الصناعة الصينية على اليابان لتحتل المركز الأول في العالم، إذ صدّرت سيارات بقيمة 35 مليار دولار، مقارنة بواردات بقيمة 21 مليار دولار، أما بالنسبة للمنح المقدمة للسيارات الكهربائية، فتُقدّر -حسب شركة "أليكس بارتنرز"- بنحو 57 مليار دولار في شكل تخفيضات ضريبية أو مساعدات لشراء السيارات.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: للسیارات الکهربائیة العلامات التجاریة السوق الأوروبیة

إقرأ أيضاً:

بسبب مشجع .. الصين تتقدم بشكوى رسمية إلى نادي ريال مدريد

وكالات

أقدمت السفارة الصينية بإسبانيا، على تقديم شكوى رسمية إلى نادي ريال مدريد، وذلك بسبب مشجع، مشيرة أنه صرح بعد من التصريحات التي وصفتها بالمسيئة للصين، وتحمل نية سيئة تجاهها.

ونشرت السفارة الصينية بيانًا أوضحت فيه غضبها الشديد من فعل ذلك المشجع الذي نشر مقطع فيديو به أغنية مسيئة، وذلك قبل نهائي دوري أبطال أوروبا بين بروسيا دورتموند وريال مدريد، والذي أقيم منذ ما يقرب من 11 يوما.

وعلق الريال على هذا البيان، مؤكدًا رفضه التام لأي شكل من أشكال العنصرية، وان هذا السلوك الغير لائق من اللاعب، هو مجرد حادث فردي، مشيرًا أنه لا يمثل قيم ومبادئ النادي ولا غالبية مشجعيه.

وأعرب الريال عن تقديره للمشجعين الصينين، مؤكدًا رغبته في “مواصلة المساهمة بشكل إيجابي في الصداقة بين إسبانيا والصين”، وفقًا لما جاء في بيان السفارة الصينية.

وكان مشجع للنادي الملكي قد ظهر في تقرير مصور، وهو يغني أغنية، وكانت كلماتها تحمل نوع من العنصرية بطريقة مهينة للصين.

مقالات مشابهة

  • بسبب مشجع .. الصين تتقدم بشكوى رسمية إلى نادي ريال مدريد
  • بإنشاء أول مصنع لبطاريات السيارات الكهربائية.. المغرب يطمح للريادة
  • صحيفة إسبانية: تعاقد الصين مع المغرب لإنشاء بطاريات السيارات الكهربائية يبرز تحوله لمرجع في هذا المجال
  • الجارديان: الاتحاد الأوروبي يتخذ إجراءً بشأن واردات السيارات الكهربائية الصينية
  • وزير التعليم العالي يتفقد مقر شركة "متجر" لحلول التنقل
  • فولفو تنقل إنتاج السيارات الكهربائية إلى بلجيكا.. لهذا السبب
  • وزير التعليم العالي يعرض موقف إنتاج السيارات الكهربائية في مصر: نقلة نوعية كبيرة
  • وزير التعليم العالي يتفقد مقر شركة «متجر» لحلول التنقل
  • "ممارسات تجارية غير عادلة".. اوربا تستعد لاتخاذ اراء بحق السيارات الكهربائية الصينية
  • السيارات الكهربائية.. هل حقا هي صديقة للبيئة؟