قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الأحد، إن موسكو تفعل كل ما هو ضروري، وتقوم بعمل سياسي في الأمم المتحدة للضغط من أجل وقف تصعيد الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وقالت زاخاروفا، لقناة “روسيا-1”: "إننا نفعل كل ما هو ضروري على جميع المسارات: بشكل عام، العمل السياسي على المنصات الدولية، في الأمم المتحدة من أجل الضغط من أجل الشيء الرئيسي - وقف إطلاق النار، ووقف العنف، على مستوى العالم.

. ما يسمى وقف التصعيد”.

وأضافت: "لقد بذلنا كل ما في وسعنا حتى اكتسب هذا الأمر جودة إلزامية للتنفيذ، لذلك قمنا بتطوير وتقديم مشروع قرار لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وقدمناه مع شركائنا".

وذكّرت أن الغرب، وفي المقام الأول واشنطن، عرقل مشروع القرار الروسي على وجه التحديد لأنه يتضمن دعوات لإنهاء العنف وإحلال السلام.

وكانت الفصائل الفلسطينية شنت هجوما هو الأقوى على مر التاريخ على الأراضي المحتلة، حيث تسبب ذلك في مقتل المئات، وأسر أكثر من 120 شخصا من الأراضي المحتلة إلى قطاع غزة.

واشنطن تدقق في تصرفات الاحتلال.. أمريكا تحمل إسرائيل مسؤولية حماية سكان غزة السعودية تناقش مع إيران وفرنسا أهمية وقف إطلاق النار في غزة

ومنذ ذلك الحين، شنت قوات الاحتلال قصف عنيف وإجرامي على قطاع غزة، ما أسفر عن تشريد واستشهاد وإصابة الآلاف من المواطنين الفلسطينيين، وظهور دعوات من أجل نزوح الفلسطينيين إلى خارج القطاع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الخارجية الروسية زاخاروفا الأمم المتحدة روسيا الصراع الفلسطيني الإسرائيلي من أجل

إقرأ أيضاً:

حماس والجهاد: يجب أن يتضمن أي اتفاق لوقف إطلاق النار إنهاء العدوان بشكل دائم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل أن حركتي حماس والجهاد الإسلامي شددتا على ضرورة أن يتضمن أي اتفاق لوقف إطلاق النار إنهاء العدوان بشكل دائم، وانسحابًا كاملًا من قطاع غزة، إلى جانب إعادة الإعمار، ورفع الحصار، والتوصل إلى صفقة تبادل جادة.

وأعلنت حركة حماس أن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية استقبل الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة ونائبه محمد الهندي خلال زيارتهما الحالية إلى الدوحة.

ووفقًا لبيان حركة حماس عبر قناتها على تليجرام، تناول الوفدان التطورات السياسية والميدانية بشكل شامل، مع التركيز على الحرب العدوانية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

أضاف البيان أن الطرفين شددا على أهمية وحدة المقاومة الفلسطينية على الصعيدين الميداني والسياسي لتحقيق أهداف الشعب الفلسطيني على المدى القصير والطويل. وأشادوا بتماسك جبهة المقاومة في مختلف المناطق بما في ذلك لبنان واليمن والعراق.

كما ناقش الجانبان تطورات المفاوضات غير المباشرة والجهود المبذولة لوقف الحرب، مؤكدين على أن أي اتفاق يجب أن يشمل وقفا دائما للعدوان، وانسحابا كاملا من قطاع غزة، وإعادة الإعمار، ورفع الحصار، والتوصل إلى صفقة تبادل جادة.

وتطرق اللقاء أيضا إلى أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي والانتهاكات والجرائم التي يرتكبها الاحتلال في الضفة الغربية والقدس، مؤكدين على ضرورة وضع حد لهذه الجرائم والعنصرية.
 

مقالات مشابهة

  • طيران الاحتلال يقصف مخيم النازحين في وسط قطاع غزة
  • الرئيس الفلسطيني: الحكومة جاهزة لاستلام إدارة قطاع غزة فور انتهاء العدوان
  • مجلس الأمن الدولي يعتمد مشروع قرار لوقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • حماس والجهاد: يجب أن يتضمن أي اتفاق لوقف إطلاق النار إنهاء العدوان بشكل دائم
  • التعاون الخليجي يدين العدوان الإسرائيلي المستمر على رفح الفلسطينية.. ويدعو لوقف فوري ودائم لإطلاق النار
  • التعاون الخليجي يدين العدوان الإسرائيلي المستمر على رفح الفلسطينية .. ويدعو لوقف فوري ودائم لإطلاق النار
  • الإمارات تدين بشدة انتهاكات الاحتلال المستمرة ضد الشعب الفلسطيني
  • الخارجية: لم تعد الكلمات قادرة على وصف الإجرام الصهيوني الذي رفضته محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية، وأصبحت دعوة المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى التحرك الحاسم لوقف هذه المجازر والاعتداءات أمراً حتمياً
  • وزير الخارجية القطري: يجب الضّغط لوقف إطلاق النار بغزة
  • الدور الشعبي في ظل التحولات الدولية ما بعد الطوفان