كشفت وزارة الموارد البشرية خطوات تسجيل المرأة المطلقة في الضمان الاجتماعي، وكيف يمكن لها أن تثبت استقلالها في السكن في حالة عدم وجود عقد إيجار باسمها أو صك ملكية.

إثبات استقلالية الضمان الاجتماعي

وأوضحت وزارة الموارد البشرية أنه فيما يخص إثبات الاستقلالية في الضمان الاجتماعي للمطلقة، فإنه يمكن للمطلقة أو الأرملة التي ليس لديها صك ملكية ولا عقد إيجار للمنزل الذي تقيم فيه، فيمكن إثبات بيانات السكن الذي تقيم فيه ولا يشترط أن يكون بإسمها بشرط أن تكون المطلقة أو الأرملة لديها أبناء يقيمون معها.

أهلاً بك ,

المطلقة أو الأرملة التي ليس لديها صك ملكية ولا عقد إيجار للمنزل الذي تقيم فيه، فيمكن إثبات بيانات السكن الذي تقيم فيه ولا يشترط أن يكون بإسمها بشرط أن تكون المطلقة أو الأرملة لديها أبناء يقيمون معها

نسعد بخدمتك .

— العناية بالمستفيدين (@HRSD_Care) October 29, 2023 شروط الضمان المطور للمطلقه مع اطفالها

وجاءت شروط الضمان الاجتماعي للمطلقات 1445، كما يلي:

أن تكون المطلقة سعودية الجنسية.

أن تكون مقيمة في المملكة بشكل دائم.

ألا تمتلك أي مصدر للدخل لها ولأسرتها.

أن يكون لدى المطلوب حساب مصرفي لتحويل المعاش عليه شهريًا.

أن يكون طليق المتقدمة سعودي الجنسية.

ألا تكون المتقدمة موظفة في أي جهة.

شروط الضمان المطور للمطلقه بدون أطفال

وأوضحت وزارة الموارد البشرية أنه يتطلب إرفاق صك الحضانة لأبناء المطلقة او أبناء المطلق في حال حصل خلاف حول تبعية المحضون ليتم لإثبات تبعية المحضون.

وعن إمكان تسجيل أبناء المطلقة الاستفادة من معاش الضمان الاجتماعي إذا لم يتجاوز أكبرهم (18) سنة، أوضحت وزارة الموارد البشرية نظام الضمان الاجتماعي المطور، حيث يمكن للمطلقة التي لديها أبناء سواء أكان أكبرهم تجاوز عمر (18) سنة أو لم يتجاوزها التقديم علـى معاش الضمان الاجتماعي كأسرة مستقلة متى كان الأبناء يشتركون السكن مع المطلقة، وستقوم الوزارة بدراسة استحقاق الأسرة بناء على معايير الاستحقاق في نظام الضمان الاجتماعي المطور كغيرهم من الأسر

 التسجيل في الضمان الاجتماعي

وحددت وزارة الموارد البشرية خطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي، وهي كالآتي:

1-   الدخول لمنصة برامج الدعم والحماية من هنا .

2-   إنشاء مستخدم جديد أو الدخول عبر النفاذ الوطني.

3-   الموافقة على شروط إنشاء حساب جديد.

4-   إدخال رمز التحقق المرسل على رقم الجوال المسجل.

5-   الضغط على إكمال ملفي الموحد.

6-   تعبئة البيانات في الملف الموحد.

7-   اختیار برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي.

8-   تكوين المنزل وإسناد التابعين.

9-   الموافقة على الإقرار والتقديم.

10- الاطلاع على نتيجة الأهلية من خلال أيقونة الطلبات من 26 - 29 من كل شهر ميلادي.

موعد نزول الضمان الاجتماعي

أوضحت وزارة الموارد البشرية موعد نزول الضمان الاجتماعي شاملا الزيادة الجديدة، حيث سيبدأ تطبيق قرار الزيادة في معاش الضمان الاجتماعي اعتباراً من الدفعة القادمة (23) بتاريخ: 01/11/2023م، والذي سيوافق يوم الأربعاء المقبل.

وبعد تطبيق الزيادة، سيكون معاش الضمان الاجتماعي للعائل بقيمة (1320) ريال بدلاً من (1100)، وللتابع (660) ريال بدلاً من (550) ريال.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة الموارد البشرية وزارة الموارد البشرية معاش الضمان الاجتماعي نظام الضمان الاجتماعي المطور معاش الضمان الاجتماعي الضمان الاجتماعي التسجيل في الضمان الاجتماعي موعد نزول الضمان الاجتماعي وزارة الموارد البشریة معاش الضمان الاجتماعی فی الضمان الاجتماعی أن تکون أن یکون

إقرأ أيضاً:

«الموارد البشرية» تناقش إطار قياس إنتاجية القوى العاملة في حكومة دبي

دبي (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة «زايد الإنسانية» تتكفل بإيفاد 1100 حاج لأداء المناسك مريم الهاملي أول طالبة إماراتية تحصل على «الابيتور الألمانية» في أبوظبي

نظّمت دائرة المورد البشرية لحكومة دبي اجتماعاً موسعاً حضره مديرو الموارد البشرية والمديرون التنفيذيون من مختلف الجهات الحكومية في دبي. وترأّس عبدالله علي بن زايد الفلاسي، مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، الاجتماع الذي انعقد في متحف الاتحاد؛ بهدف إطلاع المشاركين على أهم المشاريع الحالية والمستقبلية التي تعكف الدائرة على تنفيذها بهدف تعزيز كفاءة وأداء القوى العاملة، وتطبيق أفضل الممارسات في منظومة العمل الحكومي. وخلال الاجتماع، سلّط فريق عمل دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي الضوء على مجموعة من المشاريع التي تندرج ضمن إطار حرص الدائرة على الارتقاء بالمورد البشري في دبي، ووضع الأسس المُثلى لتطوير منهجيات تمكين كوادر منظومة العمل الحكومي.
وقالت إيمان بن خاتم، المدير التنفيذي لقطاع السياسات والبرامج، في دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي: «نظّمّنا في دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي هذا الاجتماع انطلاقاً من إيماننا بالدور الاستراتيجي للتعاون والتنسيق وتضافر الجهود بين الدائرة ومختلف الأطراف المعنية في حكومة دبي للارتقاء بواقع الموارد البشرية في الإمارة، والسير بخطى متسارعة لتحقيق النتائج المرجوّة وتشكيل مستقبل أفضل لهذا القطاع الحيوي. ونؤكّد التزامنا باعتماد نهج الابتكار وتطبيق أفضل الممارسات العالمية لتمكين القوى العاملة الإماراتية من التكيُّف مع المتغيرات المتسارعة وتلبية متطلبات المستقبل. ونهدف من خلال هذه المشاريع الطموحة إلى خلق بيئة عمل متكاملة وداعمة، تُعزّز إنتاجية الموظفين، وتُسهم في تحقيق أهداف «أجندة دبي الاقتصادية D33»، وترسيخ المكانة الرائدة لإمارة دبي على الخارطة الاقتصادية العالمية».
وناقش فريق الدائرة خلال الاجتماع دور مشروع «إطار قياس إنتاجية القوى العاملة في حكومة دبي» في بناء مؤشرات كلية لقياس الإنتاجية على مستوى الخدمات الرئيسية للجهات الحكومية. وأشار الفريق إلى أنّ الإطار يهدف إلى تحليل الأداء لتعزيز كفاءة القطاع الحكومي من خلال الاستخدام الأمثل للموارد الحكومية، ما يضمن تحقيق أهداف التنمية المستدامة وأهداف رؤية «نحن الإمارات 2031».
وتناول الاجتماع أيضاً سير العمل في مشروع «هندسة وظائف حكومة دبي» الذي يهدف لترسيخ أُسس ممارسات الموارد البشرية، مثل نُظُم التعويض والأجور، والتعلُّم والتطوير الوظيفي، وتخطيط القوى العاملة وغيرها، بغرض تلبية متطلبات الجهات الحكومية من المهارات الحالية والمستقبلية. ومن جهةٍ أخرى، ناقش الاجتماع مشروع «تمكين إدارات الموارد البشرية في الجهات الحكومية» الذي يهدف إلى تمكين الإدارات من مواكبة المتغيرات الجديدة في بيئة العمل محلياً وعالمياً، إضافةً إلى إعداد خطط لتعزيز كفاءات ومهارات المختصين في الموارد البشرية.

مقالات مشابهة

  • «الموارد البشرية» تناقش إطار قياس إنتاجية القوى العاملة في حكومة دبي
  • «موارد دبي» تستعرض أهم المشاريع الحالية والمستقبلية
  • إعلان مواعيد إجازة عيد الأضحى 2024: بيان وزارة الموارد البشرية
  • تحديد مواعيد العطلات لعيد الأضحى 2024: توجيهات وزارة الموارد البشرية
  • وزارة الموارد البشرية توضح شرط تحمل تكاليف الجامعة لمستفيدي «الضمان»
  • ما الإجراء المطلوب حال نقص مبلغ الضمان؟.. «الموارد البشرية» توضح
  • بعد طرحه أمام «الحوار الوطني».. تعرف على الفئات المستحقة للدعم النقدي
  • الموارد البشرية: مكافأة الطلاب من الدخل غير المكتسب في الضمان الاجتماعي
  • خلوة تناقش الخطة الاستراتيجية ل «موارد عجمان»
  • «الموارد البشرية والتوطين»: تطبيق حظر العمل وقت الظهيرة من 15 يونيو