المناطق_الرياض

أكَّد نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للتدريب الدكتور عادل بن حمد الزنيدي، أن المؤسسة تعمل على تنفيذ خطط وبرامج طيلة العام؛ لتمكين الشباب وتطوير مهاراتهم في النشاط الكشفي والعمل التطوعي، واستثمار طاقاتهم وقدراتهم لخدمة المجتمع والوطن.

وأضاف الدكتور الزنيدي، أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني منذ مطلع العام الجاري وحتى الآن وفرت أكثر من 2720 فرصة تطوعية، نفذها حوالي 10800 متطوع ومتطوعة من المتدربين بالكليات والمعاهد التابعة للمؤسسة، وبساعات تطوعية تجاوز عددها 251 ألف ساعة، لتكون جزءاً من الإسهام في تحقيق رؤية المملكة الطموحة للوصول إلى مليون متطوع ومتطوعة بحلول عام 2030م.

أخبار قد تهمك بمناسبة اليوم الوطني.. توفير أكثر من 15 ألف مقعد تدريبي مجاني معتمد بمكة 19 سبتمبر 2021 - 6:03 مساءً

يذكر أن الفرق الكشفية والتطوعية بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تعمل على تنفيذ العديد من البرامج والأنشطة داخل المملكة وخارجها، من أبرزها المشاركة في مواسم الحج والعمرة في مجالات الإرشاد وتنظيم المصلين وتفويج الحجاج، وتنفيذ مجموعة من البرامج التطوعية في عدة دول، وذلك بالشراكة مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

إقرأ أيضاً:

«مكافحة الإدمان»: تدريب 4 آلاف متطوع خلال الفترة الماضية

قال الدكتور عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، إنّ برامج العمل للصندوق مع الأطفال تتمثل في تدخلات بالمقررات الدراسية في مرحلة التعليم الأساسي باللغتين العربية والإنجليزية والعلوم والدين، والأدلة العلمية مثل اختيار حياتهم وأخيرًا استخدام المحتويات المرئية.

تحديد الرسائل العلمية الموجهة للطلاب

وأضاف أنه جرى تنفيذ برنامج الوقاية من المخدرات لرفع وعي 7500 مدرسة، مؤكدًا أنّ الصندوق يعمل على تحديد الرسائل العلمية الموجهة للطلاب، ولدينا مجموعة من الأفلام القصيرة، ويتم إعداد مواد تعتمد على العالم الافتراضي: «نظرات تجسد كل تفاصيل قضية الوقاية من المخدرات ومخاطرها».

مقابلات شخصية وتدريبات مكثفة

ونوه إلى أنّ المتطوعين يخضعون لاختبارات قاسية للغاية من خلال مقابلات شخصية وتدريبات مكثفة: «دربنا 4 آلاف متطوع خلال الفترة الماضية»، مؤكداً أنّ تقييم العملية الوقائية بالمدارس في غاية الأهمية: «نقيس الأثر في كل خطواتنا».

جاء ذلك خلال فاعليات المؤتمر الصحفي نحو «بيئة تعليمية آمنة خالية من المخدرات» ذلك بالتعاون مع أكاديمية العلوم الشرطية التابعة لوزارة الداخلية بدولة الإمارات العربية، في إطار سلسلة احتفالات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.

مقالات مشابهة

  • “أمانة الطائف” توزع أكثر من 3 آلاف هدية على الحجاج
  • “الإمارات للتعليم المدرسي” تعلن البرنامج الزمني للاختبارات التعويضية والإعادة
  • “جيش” الاحتلال يقر بارتفاع عدد قتلاه في غزة إلى 650
  • “حماد” والمهندس “بالقاسم حفتر” يعلنان انطلاق أعمال صيانة مستشفى مرزق العام
  • ‏‎أكثر من 100 ألف ساعة تطوعية لخدمة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • “شكشك” و”بن قدارة” يبحثان نتائج متابعة الميزانية الاستثنائية في ديوان المحاسبة
  • «مكافحة الإدمان»: تدريب 4 آلاف متطوع خلال الفترة الماضية
  • وظائف شاغرة لدى التدريب التقني
  • التأمينات الاجتماعية: أكثر من 110 آلاف منشأة متقدمة لمبادرة الإعفاء من الغرامات
  • بعد 3 أشهر من إطلاقها.. “التأمينات”: استفادة أكثر من 110 آلاف منشأة من مبادرة الإعفاء من الغرامات