أعلن الدكتور حاتم كمال أنور وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية، عن صدور قرار من المحاسب السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، بالموافقة على ترخيص وتشغيل أول مجزر خاص بذبح طيور النعام وإنتاج لحوم نعام طازجة ومبردة.

وقال وكيل الوزارة أن هذا المجزر يعد الأول من نوعه في محافظة الغربية مرخص للنعام، ويقع في قرية مسجد وصيف مركز زفتى، على أن يتم تشغيل المجزر تحت الإشراف الفنى البيطرى من الهيئة العامه للخدمات البيطرية والممثلة فى مديرية الطب البيطري بالغربية.

وقد قامت لجنه من بعض أطباء الطب البيطرى برئاسة وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري، بزيارة المجزر والملحق به مزرعة لإعاشة وتجهيز النعام المعد للذبح.

من جانب آخر صدق الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، علي تشغيل المستشفي البيطري المتنقل والذي تم استحداثه منذ بداية هذا العام علي أن تكون بمثابة وحدة بيطرية متنقلة لتقديم كافة الخدمات البيطرية التي تقدمها الوحدات البيطرية الثابتة في بعض قري المحافظة والبالغ عددها ١٣٤ وحدة بيطرية وبنفس الأسعار المخفضة والمدعمة المعتمدة من الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

يأتى ذلك فى إطار تنفيذ توجيهات المحاسب السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى و اللواء الدكتور إيهاب صابر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامه للخدمات البيطرية.

ويقوم على تقديم الخدمات من خلال هذه المستشفى نخبة من أكفأ أطباء المديرية وإداراتها بجميع التخصصات.

وأعلنت المديرية عن بدء تلقي طلبات أهالي المحافظة بالقري المختلفة للتوجه إلي هذه القري وتقديم الخدمات البيطرية لهم من خلال الطلبات المقدمه باسم الدكتور حاتم كمال أنور مدير المديرية لتتوجه المستشفي البيطري لأي قري بالمحافظة مع إمكانية التواصل من خلال تليفون وفاكس المديرية رقم ٠٤٠٣٣٣٢٥٧٤ بجانب خطة المديرية للمرور على قرى مراكز المحافظة الأكثر احتياجاً.

ويعتبر تشغيل المستشفى البيطرى المتنقل بالغربية كوحدة بيطرية أحد فعاليات مشاركة مديرية الطب البيطري بالغربية ضمن احتفالات المحافظة بذكرى انتصارات أكتوبر والعيد القومى للمحافظة.

وتحتوي الوحدة المتنقلة على الأجهزة والمعدات الضرورية لفحص الحيوانات بجميع أنواعها أو الطيور وتشخيص الأمراض بجانب الصيدلية وما تحتويها من أدويه لازمة للعلاج.

وقد توجهت المستشفى المتنقلة إلى مراكز طنطا، السنطة، زفتى و كفر الزيات وتم تقديم الخدمات البيطريه لأهالى بعض القرى بشكل متميز وقد لاقت هذه التجربه استحسان وقبول المواطنين بل وطالب الأهالي بضروره التواجد بشكل أسبوعي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مدیریة الطب

إقرأ أيضاً:

الزراعة: الخدمات البيطرية تستقبل وفدًا من دولة قطر لبحث آفاق التعاون

في إطار توجيهات القيادة السياسية بتعميق التعاون مع الدول العربية الشقيقة، وفي ضوء متابعة نتائج الاجتماع الذى عقده مؤخرا  السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مع عبدالله بن حمد بن عبدالله العطية وزير البلدية القطري والاتفاق على التعاون في مجال الخدمات البيطرية وتصدير الخيول:
استقبلت الهيئة العامة للخدمات البيطرية المصرية،وفدًا فنيًا بيطريًا رفيع المستوى من دولة قطر, ضم الوفد المهندس عبد العزيز محمود عبد العزيز مدير الثروة الحيوانية، والدكتور ممدوح محمد خبير بيطري للحجر

الأهلي يواجه فاركو اليوم على استاد برج العرب


وقال د ممتاز شاهين رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية ان هذه الزيارة في إطار الجهود المستمرة لتعزيز التعاون بين مصر وقطر في مجال صناعة الخيول، خاصة فيما يتعلق بتجارة الخيول وسباقاتها وحرية حركة الخيول و تقوية العلاقات الثنائية بين البلدين وخلال الزيارة تم عقد لقاء موسع في مقر الهيئة لمناقشة مجالات التعاون المقترحة ثم قام الوفد بزيارة تفقدية لمحجر الشرطة للخيول للتعرف علي إجراءات الحجر البيطري للخيول ونادي الفروسية ثم جولة في معامل الاجنة و السائل المنوي للتعرف علي احدث التقنيات في انجاب الخيول و في اليوم الثاني قام الوفد بزيارة محجر المستشفى العسكري للتعرف على إجراءات الحجر البيطري للخيول العسكرية .
وللمستشفي البيطري للقوات المسلحة ومحجر الخيول التابع لادارة الخدمات البيطرية بالقوات المسلحة وقد أسفرت الزيارة عن الاتفاق على تعميق ودعم التعاون بين مصر وقطر في مجال صناعة الخيول، من خلال:
• تبادل الخبرات في مجال تربية الخيول ورعايتها.
• تعزيز التعاون في مجال تجارة الخيول.
• تنظيم فعاليات مشتركة لسباقات الخيول.
• تبادل المعلومات والبيانات حول الأمراض الحيوانية التي تصيب الخيول.
- في نهاية الزيارة أكد المسؤولون من الجانبين على أهمية هذه الزيارة في فتح آفاق جديدة للتعاون، وتعزيز القدرات البيطرية من خلال تبادل الخبرات والتجارب. وقد تم الاتفاق على مواصلة التواصل والتنسيق بين المؤسسات البيطرية في البلدين لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من هذه الشراكة الواعدة و فتح افاق تصديرية بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • مدير بيطري الجيزة يكشف لـ«الفجر» خطة المديرية لاستقبال عيد الأضحى
  • مدير الطب البيطري بالشرقية: فتح 18 مجزرًا أمام المواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك
  • محافظ القاهرة يتابع استعدادات مجزر البساتين الآلي لاستقبال أضاحي المواطنين
  • الطب البيطري بالقاهرة: عدد رؤوس الماشية المستهدف بمجازر العاصمة 50 ألف رأس
  • محافظة القاهرة تفتح مجازرها مجانا للمواطنين طوال أيام عيد الأضحى
  • الزراعة: الخدمات البيطرية تستقبل وفدا من دولة قطر الشقيقة لبحث آفاق التعاون
  • “الخدمات البيطرية” تستقبل وفدا من دولة قطر لبحث آفاق التعاون
  • الزراعة: الخدمات البيطرية تستقبل وفدًا من دولة قطر لبحث آفاق التعاون
  • أماكن ذبح الأضاحي مجانا بمحافظة الإسماعيلية في عيد الأضحى 2024
  • " بيطرى سوهاج " تشن حملات دوريه لاستقبال عيد الاضحى