وكالة أنباء الإمارات:
2024-06-16@13:10:11 GMT

افتتاحيات صحف الإمارات

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

افتتاحيات صحف الإمارات

أبوظبي في الأول من نوفمبر/ وام/ أبرزت الصحف المحلية الصادرة صباح اليوم في افتتاحياتها توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" ، بإعادة تسمية “مطار أبوظبي الدولي” ليصبح “مطار زايد الدولي”، اعتبارا من 9 فبراير المقبل تزامنا مع حفل الافتتاح الرسمي لمبنى المطار الجديد «مبنى المسافرين A».

وسلطت الضوء على زيارة سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، لتفقد جاهزية المبنى الذي يبدأ اليوم عملياته التشغيلية ليرفع كفاءة الخدمات المقدمة للمتعاملين والمسافرين عبر المنافذ الجوية، ويوفر التدابير التي تضمن كفاءة وسرعة إجراءات السفر الجوي وتسهيلها للزوار والمقيمين .

وأكدت الصحف أن «مبنى المسافرين A» في مطار أبوظبي، صرح جديد يبرز مسيرة أبوظبي التنموية، ويستوعب النمو المتزايد في أعداد المسافرين والتنامي في حركة الطيران العالمية، كما يؤكد سعيها لترسيخ العاصمة وجهة سياحية عالمية، ومركزاً رائداً لقطاع الطيران، مشيرة إلى أن مطار أبوظبي أول مطار في العالم يستخدم جميع نقاط الاتصال والتلامس البيومترية التسع، من خلال مبنى المسافرين الجديد الذي يعمل وفق أحدث التقنيات، ويوفر تجربة سلسة وميسّرة وغير مسبوقة للمسافرين من لحظة دخولهم وحتى الصعود للطائرة.

فتحت عنوان “صرح تنموي جديد”.. كتبت صحيفة “الاتحاد” : “ «مبنى المسافرين A» في مطار أبوظبي، واحد من أكبر مباني المطارات في العالم، صرح جديد يبرز مسيرة أبوظبي التنموية، ويستوعب النمو المتزايد في أعداد المسافرين والتنامي في حركة الطيران العالمية، كما يؤكد سعيها لترسيخ العاصمة وجهة سياحية عالمية، ومركزاً رائداً لقطاع الطيران الذي يعتبر أداة لربط جسور التواصل مع مختلف الحضارات والثقافات في الإقليم والعالم”.
وأضافت أن مطار أبوظبي الدولي الذي سيصبح اسمه «مطار زايد الدولي» اعتباراً من 9 فبراير المقبل، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، أول مطار في العالم يستخدم جميع نقاط الاتصال والتلامس البيومترية التسع، من خلال مبنى المسافرين الجديد الذي يعمل وفق أحدث التقنيات، ويوفر تجربة سلسة وميسّرة وغير مسبوقة للمسافرين من لحظة دخولهم وحتى الصعود للطائرة.
وقالت في ختام افتتاحيتها إن سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، تفقد جاهزية «مبنى المسافرين A» الذي يبدأ اليوم عملياته التشغيلية ليرفع كفاءة الخدمات المقدمة للمتعاملين والمسافرين عبر المنافذ الجوية، ويوفر التدابير التي تضمن كفاءة وسرعة إجراءات السفر الجوي وتسهيلها للزوار والمقيمين، في ظل ما تشهده العاصمة من تنامٍ في النشاط السياحي والاستثماري والاقتصادي.

وحول الموضوع ذاته وتحت عنوان “مطار زايد الدولي” .. قالت صحيفة “الوطن” : " ما أنبلها من توجهات تعكس نهج الإمارات الأصيل وفاءً لمن تنبض باسمه قلوب شعبنا محبة وعرفاناً، الوالد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، مؤسس دولة الاتحاد الشامخة ومطلق نهضتها وعنوان مجدها بإرثه الخالد في بناء الإنسان والوطن، والتي تجسدها توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" ، بإعادة تسمية “مطار أبوظبي الدولي” ليصبح: “مطار زايد الدولي”، على أن يبدأ تفعيل تداول الاسم الرسمي الجديد تزامناً مع حفل الافتتاح الرسمي لمبنى المطار الجديد “مبنى المسافرين A” في 9 فبراير 2024.. لتعكس أبهى ما يحمله وجداننا الوطني من صور الوفاء لصانع تاريخ العزة والأمجاد والذي يفخر الجميع في إمارات الأصالة والحضارة بأنهم “عيال زايد” ويعقدون العزم على أن يكون ما غرسه فيهم دستوراً لحياتهم، وتأكيداً للاقتداء بنهج القائد المؤسس الذي تتوارث الأجيال عظيم فعله وفضله وينعم الجميع بعِظم سيرته المباركة والاستثنائية وتفردها في تاريخ البشرية المعاصر ليكونوا الأسعد والأكثر ثقة بمسيرة وطنهم".
وأضافت أنه باسم “زايد الخير” أصبحت الإمارات أيقونة زمانها وتاج الحضارة، وبعزيمته وإرادته ورؤيته انطلقت مسيرة إلهامها وإبهارها وترسخت قيمها وحلَّقت نحو مراحل تخطت الكثير من المستحيلات في عرف البشرية لتفرّد إنجازاتها وريادة مكتسباتها، ومن مدرسته وما تحرص عليه من ثوابت تتخرج الأجيال التي تدرك المعنى الحقيقي للانتماء والوطنية والتصميم ليكون مكان الإمارات دائماً في أعلى القمم فهي المنارة ومصدر الأمل ووجهة الباحثين عن الطريق لمستقبل يواكب الطموحات.. كل ذلك وغيره مما يستحيل حصره نتاج جهد مثمر يستظل بنتائجه اليوم جميع المؤمنون بالتلاقي والقيم والعمل لخير الإنسانية وحياة أفضل.. فما أروعه من اسم وما أعظمه من وفاء في وطن حتى الصروح الرائدة فيه تزداد ألقاً بحمل اسم “زايد”.
وأكدت في ختام افتتاحيتها أن العالم على موعد مع محطة متجددة من الإبهار تتجسد فيها قوة مسيرة أبوظبي التنموية بإنجازاتها النوعية الخلاقة والإبداعية انطلاقاً من رؤية قيادتها الرشيدة لتبقى من أبرز حواضن الجمال وبوابات المستقبل، وتؤكد في الوقت ذاته قوة نهضة الإمارات الشاملة وسعيها لتعزيز بنيتها التحتية والارتقاء بمرافقها الحيوية، ما يلبّي طموحاتها وأهدافها الاستراتيجية نحو المستقبل كما أكد سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، خلال زيارة سموه مبنى المطار الجديد “مبنى المسافرينA ” لتفقد جاهزيته قبل بدء عملياته التشغيلية التي تبدأ اليوم، والذي “تصل طاقته الاستيعابية إلى 45 مليون مسافر سنوياً، ويمتد على مساحة 742 ألف متر مربع، وتصل طاقته التشغيلية إلى 79 طائرة في الوقت نفسه ويسمح بتنفيذ إجراءات السفر لـ11 ألف مسافر في الساعة” ليمثل نقلة نوعية بالخدمات والتسهيلات والتقنيات وكفاءة العمليات التشغيلية وإضافة ثرية إلى معالم أبوظبي الفريدة على مستوى العالم.

دينا عمر

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: محمد بن زاید آل نهیان مطار زاید الدولی مبنى المسافرین A مطار أبوظبی

إقرأ أيضاً:

منصور بن زايد يهنئ رئيس الدولة وحكام الإمارات وشعبها والمقيمين بعيد الأضحى

هنأ سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وحكام الإمارات وشعبها والمقيمين فيها بمناسبة عيد الأضحى المبارك. 

وقال سموه: «أهنئ رئيس الدولة وحكام الإمارات وشعبها والمقيمين فيها بمناسبة عيد الأضحى المبارك..وأسأل الله تعالى أن يعيد هذه الأيام المباركة عليهم بالخير واليمن والبركات وأن ينعم على الشعوب الإسلامية والعالم أجمع بالسلام والرخاء والازدهار».

مقالات مشابهة

  • قائد عام شرطة أبوظبي يهنئ القيادة الرشيدة والمنتسبين بعيد الأضحى المبارك
  • خالد بن محمد بن زايد يهنئ رئيس الدولة ونائبيه والحكام بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • ولي عهد أبوظبي يهنئ رئيس الدولة ونائبيه والحكام بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • منصور بن زايد يهنئ رئيس الدولة وحكام الإمارات وشعبها والمقيمين بعيد الأضحى
  • منصور بن زايد وخالد بن محمد بن زايد والشيوخ يؤدون صلاة العيد بجامع الشيخ زايد في أبوظبي
  • حمدان بن زايد يهنّئ رئيس الدولة ونائبيه والحكام بحلول عيد الأضحى
  • «الاتحاد للطيران» تستعد لاستقبال 5 ملايين مسافر خلال إجازة الصيف
  • شخبوط بن نهيان يشهد تخريج 578 طالباً من مدارس الإمارات الوطنية في أبوظبي
  • شخبوط بن نهيان يشهد تخريج 578 طالباً وطالبة من مدارس الإمارات الوطنية في أبوظبي
  • شخبوط بن نهيان يشهد تخريج 578 طالبا وطالبة من مدارس الإمارات الوطنية في أبوظبي