أبوظبي في الأول من نوفمبر /وام/ استقبل مبنى المسافرين (A) المصمم وفق أعلى المعايير في مطار أبوظبي الدولي أول مسافريه القادمين إلى أبوظبي، إيذاناً بانطلاق عصر جديد في تاريخ الطيران في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وسوف تبدأ من اليوم ولغاية 14 نوفمبرالجاري الفترة الانتقالية لـ 28 شركة طيران، حيث سيجري تشغيل عمليات المطار وتسيير الرحلات من وإلى المباني (A) و(1) و(2) و(3) في الوقت نفسه.

ومن المقرّر انتقال عمليات جميع شركات الطيران إلى المبنى (A) بالكامل في 14 نوفمبر، علماً أنّ جميع الرحلات الجوية سوف تبدأ بالإقلاع والهبوط حصرياً من المبنى (A) اعتباراً من 15 نوفمبرالجاري. وفي الأيام السبعة الأولى من البدء بتشغيل عمليات المبنى الجديد، سوف يشهد المطار حركة إقلاع وهبوط 637 رحلة جوية فيما سيتم إعادة تسمية "مطار أبوظبي الدولي" ليصبح "مطار زايد الدولي" اعتباراً من 9 فبراير 2024، وذلك تزامناً مع حفل الافتتاح الرسمي لمبنى المطار الجديد.
يحقق مبنى المسافرين (A) الجديد زيادة كبيرة في الطاقة الاستيعابية لقطاع الطيران التجاري في أبوظبي، بما يتجاوز ضعف القدرة الاستيعابية الحالية بفضل المرافق الجديدة المصمّمة لإتمام إجراءات سفر ما يصل إلى 45 مليون مسافر سنوياً. وبقدرة تسمح له بالتعامل مع 79 طائرة في وقت واحد و11 ألف مسافر في الساعة، سيسهم مبنى المسافرين (A) في تعزيز مكانة أبوظبي العالمية مركزاً رائداً للطيران، كما تسمح زيادة السعة لشركات الطيران بترسيخ وجودها في أبوظبي استجابة للطلب المتزايد.
وإلى جانب ذلك، سيعمل مبنى المسافرين (A) على تعزيز تجربة السفر لجميع الركاب بمن فيهم المسافرون العابرون إلى وجهات أخرى، من بداية الرحلة إلى نهايتها، بفضل ما يوفّره من مرافق مصمّمة وفق أحدث المعايير، بما في ذلك استخدام التكنولوجيا البيومترية لتبسيط عملية الفحص والصعود إلى الطائرة، وإتاحة 35000 متر مربع من مساحات البيع بالتجزئة ومنافذ بيع الأطعمة والمشروبات و163 منفذاً للمسافرين للتسوق وتناول الطعام والترفيه.
ومن المقرّر نقل الرحلات الجوية من المباني الأخرى في مطار أبوظبي الدولي تدريجياً إلى مبنى المسافرين (A) خلال شهر نوفمبر فيما دعت مطارات أبوظبي المسافرين ضمن الرحلات المجدولة قبل تاريخ 15 نوفمبر، على التحقّق من معلومات السفر مع شركات الطيران الخاصة بهم لمعرفة تفاصيل رحلاتهم والمباني المخصصة لها.
ولضمان وصول المسافرين والزوار إلى مبنى المسافرين الصحيح، أطلقت مطارات أبوظبي حملة توعية مطبوعة ورقمية ومسموعة تحثّ الضيوف على التحقق بانتظام من موقع "www.abudhabiairport.ae" للحصول على التحديثات الخاصة بالقادمين والمغادرين من مطار أبوظبي الدولي وإليه، خلال الفترة ما بين 1 وحتى14 نوفمبر.
وقالت إيلينا سورليني العضو المنتدب والرئيس التنفيذي المؤقت لمطارات أبوظبي: "نفخر بوصولنا إلى هذا الإنجاز الرائد، الذي يشكّل علامة فارقة وبالغة الأهمية لمطارات أبوظبي والإمارة بشكل عام".

وأضافت: "الافتتاح الرسمي مبنى المسافرين (A) اليوم، يشكّل نقطة انطلاق لعصر جديد في قطّاع الطيران في أبوظبي. وأودّ أن أعرب عن امتناني وتقديري للعمل الجادّ الذي بذله زملائي، ولدعم شركائنا في قطاع الطيران، الذي ساعدنا على تحقيق هذا الإنجاز البارز. نتطلع إلى مشاركة أحدث المرافق المتوفرة في مبنى المسافرين (A) مع العالم والترحيب بالمسافرين في المقرّ الجديد لمطار أبوظبي الدولي، ونثق بأنّ هذا المبنى سيقدّم للمسافرين تجربة سفر متميزة من بداية رحلاتهم وحتى نهايتها".

اسلامه الحسين/ رامي سميح

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: مطار أبوظبی الدولی مبنى المسافرین

إقرأ أيضاً:

بحضور اليازية بنت نهيان.. فاخرة بنت ذياب بن سيف تستعرض قطعاً فنية في مطار زايد الدولي

نظَّم مطار زايد الدولي عرضاً فنياً لسلسلة «رحلة سعيدة»، و«قابلت رحالاً من أرض الكنوز»، لتكون جزءاً من مجموعة الأعمال الفنية المعروضة في المطار الذي افتُتِح حديثاً، بعد أن استعرضتها في المطار الشيخة فاخرة بنت ذياب بن سيف آل نهيان، بحضور الفنانة التشكيلية الشيخة اليازية بنت نهيان بن مبارك آل نهيان.

الشيخة فاخرة بنت ذياب بن سيف آل نهيان استعرضت الأعمال الفنية في المطار، وتسلَّمت شهادة تقدير من إيلينا سورليني، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي، بالنيابة عن الشيخة اليازية بنت نهيان بن مبارك آل نهيان.

وانطلق الحدث بكلمة افتتاحية بحضور إيلينا سورليني، وشيرين المسكري، مدير المراسم والتشريفات، وشمل البرنامج جولة في مطار زايد الدولي.

أخبار ذات صلة مطار زايد الدولي يعرض «رحلة سعيدة» و«قابلت رحالاً من أرض الكنوز» لليازية بنت نهيان نورة المزروعي تطلق «التشافي بالموسيقى»

يُذكَر أنَّ مجموعة «رحلة سعيدة» هي مزيج فني مستوحى من لوحات عالمية شهيرة في إعلانات الخطوط الجوية، وأضافت إليها الشيخة اليازية بنت نهيان بن مبارك آل نهيان لمساتٍ فنيَّةً لتخوض رحلة فنية نوعية. وتعدُّ هذه الأعمال التشكيلية تجربة تُظهِر مدى التفاعل مع الفن، وسبق أن عُرِضَت مجموعة «رحلة سعيدة» في معرض شخصي نُظِّمَ في «البيت العربي» في مدينة مدريد.

وتضمُّ مجموعة الأعمال المعروضة عملاً فنياً مصمَّماً من الرخام على شكل فتحات ومداخل الكهوف، يحمل رسالة توضِّح أنَّ رحلات البحث عادة تكون لاقتفاء آثار كنز أو معرفة، وأنَّ أغلب العلامات الموجودة على الخرائط تضلِّل الباحثين وتقودهم إلى كهوف فارغة، لكن «الكنز الحقيقي» (تصميم يمزج بين العملات المعدنية الشرقية القديمة) يبدو وكأنه مدفوناً تحت الرخام بعيداً عن النقاط المضلِّلة.

وعُرِض «قابلت رحالاً من أرض الكنوز» في معرض «بي آرت وورك» في مدينة لندن في المملكة المتحدة، وعُرِضَت مجموعتا «رحلة سعيدة»، و«قابلت رحالاً من أرض الكنوز» في معرض «نقوش معاصرة» في بيت السناري (التابع لمكتبة الإسكندرية)، وهو مَعْلَمٌ تاريخيٌّ في حيِّ السيدة زينب في القاهرة.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • شرطة مطار هواري بومدين .. إحباط محاولة تهريب أزيد من 62 ألف يورو
  • مطار مرسي علم يستقبل ١٤٣ رحلة جوية خلال الأسبوع المقبل
  • بحضور اليازية بنت نهيان.. فاخرة بنت ذياب بن سيف تستعرض قطعاً فنية في مطار زايد الدولي
  • إطلاق مشروع المحطة الشرقية بالمطار الدولي قريبا
  • مطارا الغردقة ومرسي علم يستقبلان 15 الف سائح أوربي على متن 77 رحلة
  • مطار حمد الدولي يستهدف تعزيز الاستدامة عبر استثماره في التكنولوجيا الجديدة
  • مصر للطيران تسير 20 رحلة لنقل الحجاج المصريين والأفارقة غدا
  • «رحلة سعيدة» و«قابلت رحالاً من أرض الكنوز» في مطار زايد الدولي
  • مطار زايد الدولي يعرض رحلة سعيدة وقابلت رحالاً من أرض الكنوز لليازية بنت نهيان
  • بني ملال..عودة الحركة إلى المطار الدولي للمدينة بتدشين أول رحلة