كتب- محمد شاكر:

ينظم متحف الشرطة القومي بقلعة صلاح الدين الأيوبي معرضاً أثرياً مؤقتاً، لمدة شهر، تحت عنوان "الأسلحة الحربية للملك توت عنخ آمون"، بمناسبة إحياء ذكرى اكتشاف مقبرة الملك الصغير توت عنخ آمون عام 1922 وأحد أهم وأروع الاكتشافات الأثرية في العالم خلال القرن العشرين.

وأوضح عبد الباسط محمد مدير عام متحف الشرطة القومي، أن المعرض يضم عدد من الأسلحة الأثرية المماثلة لأسلحة الملك توت عنخ أمون والتي ترجع إلى العصور المصرية القديمة من بينها القوس، والسهم، والبلطة، والخنجر، بالإضافة إلى عدد من الصور التي تظهر الأسلحة الحربية النادرة للملك توت عنخ كالعجلة الحربية والذي يعد أقدم سلاح مدرع عرفته البشرية، وخنجر نادر جدًا والذي لا يوجد له مثيل، بالإضافة إلى عدد من الأسلحة الأخرى المتنوعة.

جدير بالذكر أن متحف الشرطة القومي يُعد أحد المتاحف التاريخية في مصر، لتخليد الدور الذي تؤديه الشرطة المصرية في الحفاظ على أمن وسلامة الوطن عبر العصور التاريخية المختلفة.

بدأت فكرة إنشاء المتحف وافتتاحه عام 1986، أثناء الاحتفال بذكرى عيد الشرطة، ثم تم إغلاقه للتطوير عام 2008، وأُعيد افتتاحه عام 2013.

يتكون المتحف من مبني واحد مقسم إلى عدد من القاعات التي تضم مقتنيات أثرية وصور تبرز جهود الشرطة المصرية ونضالها المتواصل منذ العصور المصرية القديمة وحتى العصر الحديث. كما تستعرض أدوات ومضبوطات الشرطة المصرية، وأهم المعارك، والاغتيالات السياسية، والجرائم الاجتماعية في العصر الحديث، بالإضافة إلى نماذج من الأسلحة التي استخدمها رجال الشرطة منذ العصر المملوكي وحتى العصر الحديث.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار سعر الفائدة قلعة صلاح الدين الأيوبي الملك توت عنخ أمون عيد الشرطة طوفان الأقصى المزيد توت عنخ عدد من

إقرأ أيضاً:

شاهد.. الحوار الوطني يناقش المقترحات الخاصة بتطوير مرحلة الثانوية العامة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 واصل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم، مناقشة المقترحات الخاصة بتطوير مرحلة الثانوية العامة، وذلك بحضور عدد من مسؤولي وزارتي التعليم والبحث العلمي.

وأكد  أن تطوير هذه المرحلة التعليمية المهمة يأتي في ضوء سعي الدولة المصرية للنهوض بمجال التعليم بصفة عامة في إطار استكمال مسيرة التطوير التي انطلقت منذ عام 2017 بتطوير المرحلة الابتدائية.

وأشار مدبولي، إلى أن مقترح التطوير يستهدف الاستفادة من مناهج النيل المصرية، كما أنه يتيح تعدد فرص الاختبارات للطلاب بدلًا من الفرصة الواحدة ، وإتاحة مناهج مواكبة للعصر والتطورات من حولنا.

مقالات مشابهة

  • مصر تواصل تحركاتها لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة إلى أهالى قطاع غزة.. شاهد
  • شاهد.. الحوار الوطني يناقش المقترحات الخاصة بتطوير مرحلة الثانوية العامة
  • شرطة نيويورك تعتقل 29 شخصا في احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين بمتحف بروكلين
  • شاهد| الشرطة في أيسلندا ترش رذاذ الفلفل الحارق بوجه داعمي غزة
  • شاهد: أحداث شغب في ملعب صوفيا الوطني في بلغاريا: إصابة 3 من رجال الشرطة واعتقال 5 أشخاص
  • أثري: اهتمام العالم بالآثار المصرية ليس جديداً (شاهد)
  • نتانياهو يعتذر بعد خارطة أغضبت المغاربة.. وتوضيح إسرائيلي رسمي للملك
  • شاهد: اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين يطالبون باستقالة رئيس وزراء أرمينيا
  • الغارات الإسرائيلية مستمرة على قطاع غزة (شاهد)
  • شاهد.. وزير الرياضة يدعم المنتخب الوطني قبيل مباراة بوركينافاسو في تصفيات كأس العالم