عندما انتقل الصيف الماضي من توتنهام الإنجليزي إلى بايرن ميونخ الألماني كان هاري كين يمني النفس بالفوز بالألقاب، وعبر عن ذلك بقوله "أريد أن ألعب في دوري أبطال أوروبا وأقاتل من أجل الألقاب، هدفي هو الفوز بجميع الجوائز التي ننافس عليها"، لكن جرت الرياح بعكس ما يشتهي مهاجم المنتخب الإنجليزي لكرة القدم.

لقد ودع كين الكأس والسوبر المحليين، ويحتل بايرن المركز الثاني في الدوري الألماني (بوندسليغا)، في حين يتصدر توتنهام الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأهدر بايرن في 15 مباراة اثنين من الألقاب الأربعة التي كان يتنافس عليها هذا الموسم، فقد خسر كأس السوبر أمام لايبزيغ (0-3) في أول ظهور لكين، حيث منعت ثلاثية تاريخية لداني أولمو اللاعب الإنجليزي -الذي دخل بديلا في الدقيقة الـ64 وهو متأخر بنتيجة 0-2- من الفوز بأول لقب في مسيرته.

كين خسر كأس السوبر أمام لايبزيغ في أول ظهور له مع بايرن ميونخ (الفرنسية) النكسة الثانية

وأمس الأربعاء، تلقى هاري كين صدمته الثانية في كوباكونترا ضد ساربروكن المتواضع صاحب المركز الـ15 في دوري الدرجة الثالثة الألماني الذي فاز على بايرن 2-1 في كأس ألمانيا.

كان لدى كين عذر واحد، وهو أنه لم يشارك في المباراة وظل على مقاعد البدلاء، حيث إن توخيل -الذي لم يستنفد التغييرات الخمسة- فضل ادخار جهوده لمباراة الكلاسيكو بعد غد السبت ضد بوروسيا دورتموند.

وعلق توخيل على أسباب غياب كين عن المشاركة أمام ساربروكن قائلا "شعر بألم في أوتار الركبة قبل المباراة، كان لدينا تغيير واحد يمكن أن نقوم به، وأردت الانتظار حتى الوقت الإضافي، وأردت التحقق مما إذا كان بإمكان الجميع اللعب حتى النهاية".

ورغم ضياع اللقبين فإن الفرصة لا تزال سانحة أمام بايرن وكين للتعويض في دوري أبطال أوروبا، كما أنه يحتل المركز الثاني في الدوري الألماني بفارق نقطتين خلف باير ليفركوزن المفاجئ بقيادة تشابي ألونسو، لكن المفارقة أن فريقه السابق توتنهام -الذي لم يفز بأي لقب منذ عام 2008- هو المتصدر في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد مرور 10 جولات.

لكن عزاء هاري كين -الذي قد يخفف عنه السقوط المدوي لبايرن- هو تسجيله ثلاثية في مباراة الفوز 8-0 ضد دارمشتات، وكونه أول لاعب يسجل 12 هدفا في أول 10 مباريات له في تاريخ الدوري الألماني.

وساهم لاعب توتنهام السابق في 21 هدفا، حيث سجل 14 هدفا وصنع 7 في 13 مباراة لعبها مع بايرن حتى الآن، لكنه لم يفوز بأي لقب حتى الآن.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: هاری کین

إقرأ أيضاً:

رسميًا.. نجم منتخب المغرب ينتقل إلى الدوري الإنجليزي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعاقد نادي كريستال بالاس الإنجليزي، اليوم الجمعة، مع المدافع الدولي المغربي شادي رياض رسميًا، قادمًا من نادي برشلونة الإسباني في فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

ويأتي ضم شادي رياض لتعزيز خط دفاع كريستال بالاس، بعد موسم مميز قضاه مع ريال بيتيس الإسباني على سبيل الإعارة، حيث شارك في 30 مباراة في جميع المسابقات.

ويعد رياض من أبرز المواهب الشابة في الكرة المغربية، حيث توج مع منتخب بلاده ببطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا، كما خاض مؤخرًا أول 3 مباريات دولية له مع منتخب المغرب الأول، مسجلاً هدفه الدولي الأول أمام الكونغو في الأيام القليلة الماضية.

عقد شادي رياض مع كريستال بالاس

ووقع رياض على عقد يربطه بنادي كريستال بالاس حتى يونيو 2029، معربًا عن سعادته بالانتقال إلى النادي اللندني، قائلًا: «أنا سعيد حقًا بالانضمام إلى كريستال بالاس. لقد كنت مهتمًا بالمجيء إلى هنا بسبب تاريخ النادي والدوري الذي يلعب فيه».

وأضاف شادي رياض: «لقد أخبروني كيف لعبوا هذا العام وأعتقد أن هذا يكمل الطريقة التي ألعب بها تمامًا».

وأتم نجم منتخب المغرب: «النادي لديه لاعبين رفيعي المستوى من الشباب، وقد جئت إلى هنا لمتابعة نفس مسارهم، للنمو كما كبروا».

ويعد شادي رياض أول صفقات كريستال بالاس في الميركاتو الصيفي الحالي، ليعزز خط دفاع الفريق، الذي يملك أكثر من لاعب في صفوف منتخب إنجلترا في بطولة يورو 2024.

مقالات مشابهة

  • هاري كين يقود تشكيل إنجلترا المتوقع أمام صربيا باليورو
  • الألماني هورتسيلر يصبح أصغر مدرب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز
  • برايتون يعلن تعاقده مع أصغر مدرب في تاريخ الدوري الإنجليزي
  • الدوري الألماني: بايرن يتعاقد مع مدافع شتوتغارت الياباني إيتو حتى 2028
  • رسميًا.. نجم منتخب المغرب ينتقل إلى الدوري الإنجليزي
  • "يورو 2024".. كين يكشف عن رسالة مولر
  • بايرن يواجه أولم بكأس ألمانيا في أول مباراة رسمية لكومباني
  • بايرن ميونخ يضم الياباني إيتو من شتوتغارت
  • هاري كين يكشف فحوى رسالة توماس مولر الشخصية
  • كين يكشف فحوى رسالة توماس مولر الشخصية له