أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن
قال مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن "المكان الأمثل لمعالجة كل الإشكالات هو الجلوس إلى طاولة الحوار"، مضيفا أن "هذا ما فعله رئيس الحكومة عزيز أخنوش مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية"، مشددا في تصريح مقتضب على أن "الحوار لحل هذا الملف متواصل مستمر".
وفي موضوع آخر؛ صرح "بايتاس"، خلال الندوة الصحافية التي تلت المجلس الحكومي المنعقد اليوم الخميس، أن "موقف المغرب مما تعيشه فلسطين من تصعيد ودمار واضح ولا يحتاج إلى الشرح والتفسير".


وزاد الناطق الرسمي باسم الحكومة، في السياق نفسه، أنه "انعقدت قمم في وقت سابق بجامعة الدول العربية، من أجل تسليط الضوء على التوتر الحاصل بين الإسرائيليين والفلسطينيين"، الذي أفضى إلى تسجيل وفيات بالآلاف في صفوف المدنيين.

تجدر الإشارة إلى أن المغاربة اليوم مهتمون بقضيتين اثنتين؛ الأولى وطنية تتعلق بما يعيشه قطاع التعليم من احتقان، جراء رفض الشغيلة التعليمية لمضامين النظام الأساسي الجديد، الذي صادقت عليه الحكومة ونشرته في الجريدة الرسمية، والقضية الثانية تكمن في مواكبة ما يقع في غزة من دمار وخراب، بسبب التصعيد الحاصل في العلاقات الفلسطينية الإسرائيلية، وسط صمت دولي غير مفهومة دلالاته، ما دفع آلاف المغاربة إلى الخروج للشارع للدعوة إلى وقف إطلاق النار والغارات الجوية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

متحدث باسم الخارجية الإسرائيلية يعتذر عن بتر خريطة المغرب: خطأ غير مقصود ولن نتراجع عن الاعتراف بمغربية الصحراء(صورة)

أخبارنا المغربية ـــ الرباط

خرج المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية، حسن كعبية، بتوضيح واعتذار، بعد الضجة التي أثارها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بظهوره في لقاء تلفزي، حاملا خريطة المغرب مبتورة من صحرائه.

وقال كعبية في تغريدة على حسابه بموقع "إكس" : "بسبب خطأ غير مقصود تم إثارة ضجة إعلامية كبيرة بخصوص خارطة استعملها السيد بنيامين نتنياهو تظهر فيها خارطة المغرب مبتورة عن صحرائها". 

وأضاف الدبلوماسي الإسرائيلي : "لهذا اقدم توضيح لجلالة الملك محمد السادس نصره الله و شعبه العزيز و حكومته الموقرة قائلا :"المغرب في صحرائه إلى ان يرث الله الأرض و ما عليها "كما أننا نعتذر عن هذا الخطأ التقني". 

وختم بالقول: "إسرائيل والمغرب خاوه خاوه و لن نتراجع عن اعترافنا التاريخي بمغربية الصحراء".

مقالات مشابهة

  • النقابات العمالية في نيجيريا تبدأ إضرابا إلى أجل غير مسمى
  • الصحة العالمية: الأوضاع في غزة تزداد سوءًا كل يوم
  • حزب الله :متمسّكون بترشيح فرنجية وأبلغنا لودريان رفض أيّ حوار لا يقوده بري
  • الحكومة: قرار رفع سعر رغيف الخبز جاء بعد تفكير ودراسة حقيقية (فيديو)
  • متحدث باسم الخارجية الإسرائيلية يعتذر عن بتر خريطة المغرب: خطأ غير مقصود ولن نتراجع عن الاعتراف بمغربية الصحراء(صورة)
  • الناطق باسم حكومة الدبيبة: الجانب الصيني أبدى استعداده بجديه لعودة شركاتهم بشكل تدريجي
  • أرباب المخابز ينفون الزيادة في ثمن الخبز ويعلنون فتح حوار مع الحكومة
  • الحكومة: لن نتخلى عن محدودي الدخل.. ونتحمل 84% من تكلفة رغيف الخبز
  • تونس تصدر حكم بسجن نائب سابق والناطق الرسمي السابق باسم وزارة الداخلية
  • تونس.. صدور حكم بسجن نائب سابق والناطق الرسمي السابق باسم وزارة الداخلية