قال وزير العدل حافظ الأختام، عبد الرشيد طبي، إن مصالحه سطرت عدة أهداف التي تهم المواطن بشكل مباشر في قطاع العدالة. قائلا “في هذا المقام يجدر تثمين عمل رؤساء المجالس القضائية “.

كما أوضح طبي، أن العمل القضائي ينتظره عمل كبير للحرص على تنفيذ الأحكام. وتحسين الخدمة العمومية المقدمة. وسيعطي تجديد المجلس الأعلى للقضاء، ترقية للعمل القضائي ووضع حدد للممارسات التي تسيء للمجلس الأعلى للقضاء.

والتقيد بواجب التحفظ والحرص على الارتقاء بالعمل القضائي.

أما المحور الثاني فيتناول محاربة الجريمة والحد من كل أشكال الإجرام مثل القضايا الخاصة بعصابات الأحياء. وتبييض للأحوال وجرائم الصرف والاعتداء على المال العام والمضاربة وتمويل الإرهاب وغيرها من الجرائم التي تمس حياة المواطن .والجدير بالذكر أنه توجد آليات لوضع حد لهذه الجرائم.

كما يتعلق المحور الثالث، بتموين الموارد البشرية، الذي يساهم مساهمة فعالة في تطوير المجتمع. وقد ركز على هذا المحور سواء من حيث المرافقة. وتم الحرص على مد قنوات الحوار بإشراك النقابة الوطنية للقضاة لطرح مختلف انشغالات القضاة والوقوف عليها.

والمحور الرابع يخص عصرنة العدالة التي يولي لها رئيس الجمهورية أهمية كبرى فالارتقاء بالعمل القضائي يرتكز على عصرنة المؤسسة القضائية. وتماشيا نع مخطط عمل الحكومة فإنني اشجع على توسيع التكنولوجيا الحديثة. كما دعا إلى الاستغلال الأمثل للأنظمة الآلية المتعلقة بالنشاط القضائي والأوامر القضائية. مثل المحاكمات عن بعد واستعمالها كما يسمح له. أما المحور الخامس، يخص سياسية الدولة ومنه أولت الأخيرة أهمية كبرى في مجال السياسية العقابية وإعادة الإدماج وفي هذا السياق سيكون هذا اللقاء فرصة لتقييم هذه البرامج ومدى تقدم القطاع واحرص على تأمين المقرات القضائية لتفادي وقوع اي حادثة لا يحمد عقباها ويستوقفني حادثة مستغانم.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

تخرج الدورة الأولى من المعينين بالهيئات القضائية بالأكاديمية العسكرية المصرية

احتفلت الأكاديمية العسكرية المصرية بتخرج الدورة الأولى للدفعات الجديدة من المعينين بالهيئات القضائية بعد إتمام دورتهم التدريبية بالأكاديمية العسكرية المصرية وذلك بالتنسيق مع وزارة العدل.

 

 

بدأ الاحتفال بمناقشة مشروع تخرج الدورة بمشاركة عدد من الخريجين عكس ما يتمتعون به من مستوى تعليمى وقانونى متميز ، أتبعه استعراض الموقف التدريبى للخريجين ، وعرض فيلم يوضح مراحل الدورة   وما تضمنته من تدريب تخصصى وفقا لأحدث الأساليب العلمية بالمنشآت التعليمية بالقوات المسلحة، تلا ذلك إعلان نتيجة الدورة.

 

وألقى أقدم الخريجين كلمة وجه خلالها الشكر إلى الأكاديمية العسكرية المصرية لما قدمته من دعم علمى وتدريبى مكثف أدى إلى تعظيم الإستفادة لجميع المتدربين من الدورة، مشيرا إلى ما اكتسبوه خلال الدورة من العمل بروح الفريق الجماعى وتعزيز الوعى الفكرى والثقافى والوطنى لديهم فى الموضوعات المتعلقة بالأوضاع الإقليمية والدولية وإنعكاساتها على الأمن القومى  المصرى.

 

 

وألقى المستشار أحمد محمد رفعت نائب رئيس محكمة النقض الأمين العام لمجلس القضاء الأعلى كلمه أشار فيها إلى ما حققته الدورة من نجاح فى إعداد وتدريب الكوادر القضائية القادرة على الإرتقاء بنظم العدالة داخل أروقة وزارة العدل ، كما قدم الشكر للأكاديمية العسكرية المصرية على ما بذلته من جهود مخلصة           فى تأهيل وتدريب الدارسين وتسليحهم بالعلم والمعرفة ليكونوا خير قدوة فى كافة الأماكن التى يشغلونها .

وألقى اللواء أ ح محمد صلاح التركى نائب مدير الأكاديمية العسكرية المصرية للكلية الحربية كلمه أشار فيها
إلى حرص القوات المسلحة على توفير كافة الإمكانيات اللازمة لإكساب الخريجين الخبرات العلمية والعملية التى تؤهلهم لأداء مهامهم على أكمل وجه، موضحا أن الأكاديمية العسكرية المصرية تشهد تطورًا كبيرًا وغير مسبوق فيما يخص تطوير المناهج وأساليب الدراسة والتدريب العملى، مقدما التهنئة للخريجين، ومتمنيا لهم التوفيق فى المستقبل، واختتمت الاحتفالية بتكريم الأوائل والتقاط الصور التذكارية.

 

حضر الاحتفالية عدد من قادة القوات المسلحة وعدد من مسئولى وزارة العدل.


 

مقالات مشابهة

  • تخرج الدورة الأولى من المعينين بالهيئات القضائية بالأكاديمية العسكرية المصرية
  • تخريج الدورة الأولى من المعينين بالهيئات القضائية من الأكاديمية العسكرية
  • تخرج الدورة الأولى من المعينين بالهيئات القضائية من الأكاديمية العسكرية المصرية
  • عدل الدبيبة تبحث مع السفير البريطاني سبل تعزيز التعاون القضائي
  • محمد بن راشد: إعلاء القانون ومراعاة حقوق أفراد المجتمع
  • أمام محمد بن راشد .. ثلاثة من أعضاء السلطة القضائية يؤدون اليمين القانونية
  • أمام محمد بن راشد.. ثلاثة من أعضاء السلطة القضائية يؤدون اليمين القانونية
  • وزير العدل يمنح 65 من مديري ومهندسي الإدارات الهندسية الضبط القضائي
  • العثور على خرفان مذبوحة بشكل سري داخل ضيعة لبيع أضاحي العيد يثير ضجة كبرى بالصخيرات
  • الحكومة تفتح الباب لنشر الإعلانات القضائية في المواقع في أفق إحداث منصة رقمية موحدة