سحب رجال الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية، 2469 رخص مركبات لعدم تركيب الملصق الإلكتروني، خلال 24 ساعة.

ويسهم الملصق الإلكتروني في وضع نظام آلي لفحص المركبات أمنيًا، والتعرف على السيارات المطلوبة والمنتهية التراخيص؛ حيث يساعد على تسجيل المخالفات بطريقة إلكترونية وموحدة على المواطنين بجميع أنحاء الجمهورية، بما يرسخ مبدأ سيادة القانون.

ويساعد الملصق في التعرف على السيارات التي انتهت فترة السماح بتواجدها داخل البلاد عن طريق المنافذ الجمركية، وكذلك سيارات المناطق الحرة، فضلا عن رفع معدلات ضبط السيارات المبلغ بسرقتها، عن طريق إدراجها بشكل إلكتروني بما يضمن سرعة ضبطها.

 

ويتيح الملصق الإلكتروني إمكانية حصر أماكن الكثافات المرورية، وإخطار غرف عمليات إدارات المرور بها، لتتمكن من إرشاد مستخدمي الطرق لأفضل المسارات البديلة؛ وذلك من خلال ربط الملصق الإلكتروني مع مركز معلومات المرور إلكترونيا.
 

وقامت الأجهزة المعنية برفع 47 سيارة ودراجة نارية متروكة ومتهالكة من الشوارع، فضلا عن تحرير 944 مخالفة لقائدى الدراجات النارية؛ لعدم ارتداء الخوذة الواقية أثناء القيادة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الادارة العامة للمرور التراخيص الدراجات النارية الملصق الالكترونى تركيب الملصق الالكتروني دراجة نارية الملصق الإلکترونی

إقرأ أيضاً:

ضبط أكثر من 3 آلاف سيارة ودراجة نارية مخالفة في 21يوما

وأوضحت وحدة الضبط المروري أن هذه السيارات والدراجات ضبطت في حملة ضبط السيارات غير المرسمة وغير المرقمة والمخالفة لقواعد المرور التي تنفذها في أمانة العاصمة.

وذكرت أن عدد السيارات المخالفة التي تم ضبطها بلغت ألف و 777 سيارة، كما تم ضبط ضبط الفين و 160 دراجة نارية مخالفة، منها بدون جمارك، وخالع لوحات، وعكس خط، ومخالفات مرورية أخرى.

وأكد مدير إدارة الضبط المروري العقيد نجيب الأسدي، حرص قيادة شرطة المرور بناءً على الموجهات العامة الصادرة من قيادة وزارة الداخلية باتخاذ الإجراءات التي تسهم في تعزيز السلامة المرورية والحد من المخالفات وحوادث السير، والحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات.

وأشار إلى أن حملة ضبط السيارات والدراجات النارية غير المرسمة وغير المرقمة والمخالفة لآداب وقواعد المرور مستمرة.

وجددت شرطة المرور دعوتها لجميع الأخوة مالكي السيارات المخالفة الاستفادة من قرار التخفيضات والإعفاءات والتوجه طوعاً إلى مراكز الترسيم والترقيم حتى لا تتعرض سياراتهم للحجز.
الاعلام الامني

مقالات مشابهة

  • رادار المرور يلتقط 1196 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • تحرير 25 ألف مخالفة مرورية خلال 24 ساعة
  • رادار المرور يلتقط 1197 سيارة تسير بسرعات جنونية
  • رادار المرور يلتقط 1197 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • تحرير 137 محضرًا تموينيًّا لمحال ومخابز مخالفة بالإسماعيلية
  • تحرير 172 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة
  • رادار المرور يلتقط 1225 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • ضبط أكثر من 3 آلاف سيارة ودراجة نارية مخالفة في 21يوما
  • تحرير 158 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم  بقرار الغلق خلال 24 ساعة
  • تحرير 25 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة