باريس-سانا

تظاهر آلاف الأشخاص اليوم في مدينة مرسيليا جنوب فرنسا تضامناً مع الشعب الفلسطيني، واحتجاجاً على المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق أهالي قطاع غزة المحاصر.

وذكرت وكالة فرانس برس أن المتظاهرين رفعوا الأعلام الفلسطينية، ورددوا هتافات “صهاينة فاشيون” و”أنتم الإرهابيون” و”إسرائيل مجرمة” و”ماكرون متواطئ” و”فلسطين ستنتصر”، كما هتفوا أيضاً: “حرروا غزة .

. حرروا فلسطين” و”أطفال غزة .. أطفال فلسطين .. إنها الإنسانية التي تقتل”.

وشهدت عدة عواصم ومدن أوروبية العديد من المظاهرات الرافضة للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، ودعماً للشعب الفلسطيني وتنديداً بالمجازر الوحشية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

مناصرو فلسطين يطوّقون البيت الأبيض للمطالبة بوقف دعم الاحتلال (شاهد)

تظاهر الآلاف من مناصري فلسطين في محيط البيت الأبيض والنصب التذكارية بالقرب منه بالعاصمة الأمريكية واشنطن للتنديد بدعم دولة الاحتلال الإسرائيلي المتواصل وللمطالبة بوقف الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ووثقت مقاطع مصورة احتجاجات واسعة نصرة لفلسطين، حيث أحاط المتظاهرون بمحيط البيض الأبيض ورفعوا شريطا أحمر في إشارة إلى خطوط الإدارة الأمريكية الحمر التي يواصل الاحتلال الإسرائيلي انتهاكها وسط صمت أمريكي متواطئ بالجرائم ضد الفلسطينيين.

فيديو ا تظاهرة في محيط البيت الأبيض يوم أمس للمطالبة بوقف الإبادة الجماعية في قطاع غزة pic.twitter.com/uA4P99S9PO — بوابة اللاجئين الفلسطينيين (@refugeesps) June 9, 2024
ورفعوا المتظاهرون لافتات متضامنة مع الشعب الفلسطيني وقطاع غزة كتب عليها شعارات من قبيل "فلسطين حرة" و"وأقفوا احتلال غزة"، كما رفعوا الأعلام الفلسطينية واتشح العديد منهم بالكوفية.

وطالب المشاركون في الاحتجاج الحاشد بوقف الإدارة الأمريكية توريد شحنات الأسلحة إلى دولة الاحتلال، والضغط لوقف حرب الإبادة الجماعية المتواصلة ضد قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

كما وثقت مقاطع مصورة لحظات تظاهر العديد من مناصري الشعب الفلسطيني أمام النصب التذكارية لعدد من المشاركين في حرب الاستقلال الأمريكية.

????#BREAKING: Pro-Palestine protesters holds up a bloody mask depicting President Joe Biden while burning an American flag as the statue gets graffitied

????#Washington | #DC

At this time Currently, hundreds of thousands of pro-Palestine protesters and activists have gathered… pic.twitter.com/AugggnbBAW — R A W S A L E R T S (@rawsalerts) June 8, 2024
يشار إلى أن مناصري القضية الفلسطينية في الولايات المتحدة يلاحقون العديد من المسؤولين الأمريكيين للتنديد بدعم واشنطن للاحتلال، حيث تتوالى المقاطع المصورة بين الحين والآخر، والتي تظهر مؤيدي فلسطين وهم يحتجون أمام موكب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بليكن أو خلال كلمة يلقيها الرئيس جو بايدن.

وتتواصل الاحتجاجات المناصرة لفلسطين في العديد من المدن الغربية والعواصم عبر العالم؛ للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.


ولليوم الـ249 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ومنذ 6 أيار/ مايو الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية، وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على 37 ألف شهيد، وأكثر من 84 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • منظمة التعاون الإسلامي ترحب بقرار مجلس الأمن حول وقف إطلاق النار في غزة
  • مناصرو فلسطين يطوّقون البيت الأبيض للمطالبة بوقف دعم الاحتلال (شاهد)
  • فلسطين.. شهداء وجرحى جراء قصف إسرائيلي على مخيم النصيرات
  • خارج السياق- بقلم: أ.د.بثينة شعبان
  • محمد علي حسن: موقف مصر الأكثر شرفا تجاه القضية الفلسطينية
  • تظاهرة حاشدة في تشيلي دعما لفلسطين وتنديدا باستمرار العدوان على غزة
  • ‏تلفزيون فلسطين: غارة إسرائيلية تستهدف محيط منطقة السوق في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • مظاهرة حاشدة في تشيلي تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • متظاهرون في العاصمة الأمريكية ينددون بسياسات بايدن المنحازة لـ”إسرائيل”
  • فلسطين تطالب بجلسة طارئة لمجلس الأمن لبحث "مذبحة النصيرات"