تنطلق فعاليات "ملتقى الأحساء للشركات الناشئة 2023"، الذي تُنظّمه غرفة الأحساء ممثلة بمركز الأمير أحمد بن فهد بن سلمان لتطوير الأعمال (سنا) ومجلس ريادة الأعمال، في دورته الثالثة، عصر الثلاثاء 7 نوفمبر في فندق الأحساء انتركونتننتال، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز، نائب أمير المنطقة الشرقية، وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر، محافظ الأحساء

وتأتي انطلاقة الملتقى ضمن مبادرة سمو محافظ الأحساء لتفعيل الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، دعمًا لتوفير بيئة مناسبة ومحفزة لرواد الأعمال والمبتكرين، وتوفير فرصة حقيقية لنشر وتمكّين ريادة الأعمال بين الفئات الشبابية، وتشجيعهم على توليد الأفكار الرياديّة التي تعتمد على الإبداع والابتكار، وتيسيّر تحويلها إلى مشاريع ناشئة، وتسهيّل وصولهم إلى المستشارين والمستثمرين وأصحاب الخبرات والتجارب الرياديّة الرائدة.

أخبار متعلقة برنامج "ريادي" يدرب 150 مسيرًا في مجال الأعمال بالشرقيةوزارة الاستثمار توقِّع 3 مذكرات تفاهم خلال أعمال مبادرة مستقبل الاستثمار"سدايا".. مميزات جديدة ضمن "باقة رواد" لمنظومة ريادة الأعمال

إلهام، معرفة وتجارب تثُري عالمك، ينطلق #ملتقى_الأحساء_للشركات_الناشئة_2023 تحت شعار #الأحساء_حيث_تتحقق_الأفكار بمجموعةٍ من ورش العمل، جلسات ولقاءات حوارية واستشارات مجانية في مجال الأعمال بالتزامن مع #الأسبوع_العالمي_لريادة_الأعمال.
فندق الأحساء انتركونتيننتال
7 - 9 نوفمبر... pic.twitter.com/f2ii2g2mkc— غرفة الأحساء (@ahsachamber) November 6, 2023

وتستبق افتتاحية الملتقى، استضافة خاصة من برنامج قهوة (سنا) للمهندس هيثم بن عبدالرحمن العوهلي، نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، مساء يوم الاثنين 6 نوفمبر الجاري، للحديث حول "البيئة الرياديّة للشركات التقنيّة في المملكة العربية السعودية"، ويُدير الحوار الإعلامي ياسر العمرو.

فعاليات الملتقى

يضم الملتقى الذي تمتد فعالياته المتنوّعة على مدى 3 أيام: هاكاثون ريادة الأعمال، ورش عمل، جلسات حواريّة، منصّات وتجارب رياديّة، الاستشارات والتدريب، لقاءات المستثمرين، نماذج الابتكار في المشاريع الناشئة، ومسابقة ريادة الأعمال الاجتماعية بالإضافة إلى معرضي الامتياز التجاري والمشاريع الناشئة، بمشاركة واسعة لمسؤولين وخبراء ومستشارين ورؤساء شركات ورواد ورائدات الأعمال وعدد من جهات الاستشارة والتمكّين والصناديق الاستثمارية.

ضمن #ملتقى_الأحساء_للشركات_الناشئة_2023، يشارك معالي @halohali في جلسة حوارية بعنوان:
"البيئة الريادية للشركات الناشئة"
للحديث عن ريادة الأعمال في قطاع التقنية.
ويمكنكم متابعة البث المباشر الساعة 7:30م عبر حسابنا على تطبيق جاكو. https://t.co/irele5QKRl pic.twitter.com/dAeYS0VQo5— وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات (@McitGovSa) November 6, 2023

ويشهد برنامج فعاليات الملتقى، تنظيم 12 ورشة عمل متخصصة، و 8 جلسات حواريّة ومنصّات رياديّة، وخدمات استشارات وارشاد وتدريب يقدّمها 10 مستشارين وخبراء، ووصلت مشاركات هاكاثون ريادة الأعمال 51 مشروعًا ناشئًا متنافسًا، فيما وصلت مشاركات مسابقة ريادة الأعمال الاجتماعية نحو 100 مشاركة وفكرة واعدة، ونحو 38 جهة وشركة عارضة في المعرضين المصاحبين.

يُشار إلى أن الملتقى يهدف إلى نشر ثقافة ريادة الأعمال في الأحساء، وإبراز ما تمتلكه من القدرات والمميزات للارتقاء بريادة الأعمال، وتهيئة البيئة المُحفّزة، وخلق الفرص، وتذليل العقبات والتحديات، إضافة إلى بناء العلاقات بين رواد الأعمال في الأحساء والجهات المعنية بدعم وتمكين المشاريع الناشئة، بما يُسهم في التنمية الاقتصادية وتحقيق مُستهدفات رؤية 2030.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد العويس الأحساء ريادة الأعمال م لتقى الأحساء للشركات الناشئة الشركات الناشئة غرفة الأحساء ریادة الأعمال

إقرأ أيضاً:

تضمّن إنجازات عززت ريادة المملكة دوليًا.. “الحكومة الرقمية” تصدر تقريرها السنوي لعام 2023

استعرضت هيئة الحكومة الرقمية أهم المنجزات والمؤشرات الرقمية التي أشرفت عليها، وذلك عبر تقريرها السنوي لعام 2023.

وتضمن التقرير التوجهات الاستراتيجية للحكومة الرقمية، واستعراض أعمال الهيئة وجهودها مع شركاء النجاح في الجهات كافة؛ بهدف رفع المستوى في تقديم أفضل الخدمات للمستفيدين، وتعزيز التنافسية، من خلال تمكين المهتمين من الاطلاع على مؤشرات أداء مسيرة التحول الرقمي في المملكة.

اقرأ أيضاًالمملكة“تنمية وإعمار اليمن” يضع حجر الأساس لمشروع تطوير وإعادة تأهيل منفذ الوديعة البري  

وسلط التقرير الضوء على أبرز المؤتمرات والفعاليات المحلية والدولية، وأبرز الفرص المتاحة التي يمكن استثمارها في المستقبل؛ بما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

ويأتي التقرير في إطار عمل الهيئة لإصدار مؤشرات وتقارير قياس أداء الجهات الحكومية وقدراتها تعزيزًا لريادة المملكة رقميًا نحو أفق رقمي واعد.

مقالات مشابهة

  • باي سكاي تفوز بالمركز الأول بمسابقة EWC لرواد الأعمال بالإمارات
  • تضمّن إنجازات عززت ريادة المملكة دوليًا.. “الحكومة الرقمية” تصدر تقريرها السنوي لعام 2023
  • التعريف بمفهوم ريادة الأعمال في مدارس جنوب الشرقية
  • "إشراقة" تختتم "برنامج تأسيس 6" للارتقاء بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
  • النعامة تحتضن مُلتقى هام حول الإستثمار في الزراعات الإستراتيجية
  • “الصناعة” و” الاتحاد لائتمان الصادرات” و”شراع” تدعم رواد الأعمال و الشركات الناشئة
  • تعاون بين «الصناعة» و«الاتحاد لائتمان الصادرات» و«شراع» لدعم الشركات الناشئة
  • بالفيديو.. “إنوي” وجامعة محمد السادس يتفقان على إنشاء قطب وطني لمواكبة المقاولات الناشئة
  • مجلس شباب شرطة رأس الخيمة وجمعية الإمارات ينظمان جلسة الريادة والتعدد الثقافي
  • هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية تعلن عن بدء التسجيل في برنامج احتضان ريادة أعمال تقنيات الفضاء