كتب- حسن مرسي:
قال المستشار سامح الخشن، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن توجه الدولة في الوقت الحالي تمكين القطاع الخاص، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء في الفترات الماضية قام بزيارة العديد من الأماكن الخاصة بالقطاع الخاص، وفي إطار تشجعيه.

أضاف متحدث الحكومة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي، عبر فضائية صدى البلد، أن المرحلة المقبلة تشهد دورا أكبر لقطاع الخاص وتولي العديد من المشروعات مع الدولة، لافتًا إلى أن هناك اهتمامًا كبيرًا من الدولة بدوره في العديد من المشروعات.

كما أكد أن من ضمن المشروعات التي يشارك في القطاع الخاص مشروع المطارات، لافتا إلى أن التوجه لدى الحكومة الآن هو تشجيع القطاع الخاص والعمل سويا من أجل إحداث التنمية الشاملة ومشاركة الحكومة في مشروعاتها بما يعود بالنفع على الدولة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انقطاع الكهرباء زيادة البنزين طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار سعر الفائدة الحكومة مشروعات التنمية سامح الخشن القطاع الخاص طوفان الأقصى المزيد القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

وزير مجلس الوزراء: تكليف ديوان الخدمة المدنية بإعداد دراسة لتحديد المسميات الوظيفية للكويتيين في القطاع الخاص

أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء رئيس مجلس الخدمة المدنية بالإنابة شريدة المعوشرجي تكليف ديوان الخدمة المدنية بإعداد دراسة لتحديد المسميات الوظيفية التي يمكن أن يشغلها الكويتيون في كل قطاع من قطاعات العمل بالقطاع الخاص والنسب المئوية المستهدفة فيه.

وقال المعوشرجي في بيان نشر على حساب ديوان الخدمة المدنية في منصة (إكس) إن مجلس الخدمة المدنية عقد اليوم اجتماعا لبحث موضوعات عدة تخص تطوير الجهاز الحكومي وأهم التوجهات التي تسهم في تشجيع الكوادر الوطنية على العمل في القطاع الخاص.

وأوضح أن المجلس اتخذ قرارات عدة أبرزها تكليف ديوان الخدمة المدنية بالتنسيق مع الهيئة العامة للقوى العاملة لإعداد الدراسة الخاصة بالمسميات الوظيفية للكويتيين في القطاع الخاص.

وذكر أن المجلس أكد على أن تشمل الدراسة تحديد القطاعات أو المجالات التي يجب إلزام القطاع الخاص فيها بنسب خاصة من الكويتيين تحديدا قطاع الفندقة والسياحة والجمعيات التعاونية ومؤسسات التعليم الخاص ضمن منظور شامل يستهدف زيادة نسبة وأعداد العمالة الكويتية به في السنوات العشر القادمة.

وأفاد أن أبرز ما جاء في خطة التوظيف التي تم اعتمادها توجيه كافة الجهات الحكومية بتعيين مهندس سلامة وآخر مهندس بيئة لكل منشأة حكومية وفقا لمعايير السلامة والبيئة الدولية.

وقال إن الهدف من ذلك هو تأمين سلامة العاملين في كافة الجهات الحكومية ومتلقي الخدمة من المواطنين والمقيمين على حد سواء وفق معايير عالمية وبطاقات وصف وظيفي وأدلة إجراءات عمل محددة بالتنسيق مع كلية الهندسة بجامعة الكويت.

المصدر كونا الوسومديوان الخدمة المدنية مجلس الوزراء

مقالات مشابهة

  • السوداني:برنامجي الحكومي يستهدف تفعيل القطاع الخاص
  • السوداني: الحكومة تتبع منهجاً جديداً يستهدف تفعيل القطاع الخاص
  • توجيه حكومي يخص شباب ذي قار
  • السوداني: الحكومة تتبع منهجاً جديداً في برنامجها يستهدف تفعيل القطاع الخاص
  • وزيرة التعاون الدولي: حريصون على التنسيق مع القطاع الخاص للاستفادة من خدمات شركاء التنمية
  • «المشاط»: تنفيذ 20 برنامجا في مجالات تمكين المرأة ودعم الموارد المائية
  • وزير مجلس الوزراء: تكليف ديوان الخدمة المدنية بإعداد دراسة لتحديد المسميات الوظيفية للكويتيين في القطاع الخاص
  • توصيات النسخة الأولى من منتدى ميثاق الأمم المتحدة
  • منتدى أممي يوصي بإطلاق «أسرع إلى الأمام» لدعم القطاع الخاص في التنمية المستدامة
  • إطلاق مبادرة "أسرع إلى الأمام" لدعم القطاع الخاص في مجهوداته بالاستدامة