كشفت أميرة العادلي، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، تفاصيل نتائج الاجتماع الذي استمر قرابة 3 ساعات مع وزير التربية والتعليم، بشأن أزمة المستبعدين من التعيين في مسابقة 30 ألف معلم.

وأشارت إلى أن هناك انفراجة في ملف المستبعدين من مسابقة الـ 30 ألف معلم، بعد مناقشات مطولة داخل اللجنة بين النواب والوزير وفي ضوء طلبات الإحاطة المقدمة، حيث تم التأكيد على أنه سيتم إعادة الاختبار لمن لم يجتاز التدريبات سواء لعدم حصوله على الحد الأدنى، أو للوزن الزائد، أو الحمل.

وقالت «فيما يتعلق باستلام العمل لمن اجتازوا الاختبار والتدريبات، تم التأكيد على استلامهم شهادة اجتياز التدريب، وبعدها استلام العمل».

وأوضحت أن هناك مجموعة من المتقدمين في المسابقة، الذين اجتازوا اختبارات الجهاز المركزي التنظيم والإدارة ولم يجتازوا التدريبات وهي جزء أساسي من التعيين.

وأشارت إلى أن من تقدموا لهذه المسابقة عددهم 140 ألف، حضر اختبارات التنظيم والإدارة 90 ألف، نجح منهم 25%، وبعدما اجتازوا الاختبار حصلوا على تدريب، وكان عندهم اختبارات تدريبية يجب اجتيازها، وعددهم يتجاوز 16 ألف، وعدد الذين لم يجتازوا الاختبارات 12 ألف، من بينهم سيدات حوامل.

وأوضحت أنه سيكون هناك فرصة أخرى لاجتياز التدريبات، وإذا اجتازوها يتم تعيينهم، متابعة: ووفقا لما أكده وزير التربية والتعليم، بالنسبة لأصحاب الوزن الزائد لديهم فرصة أخرى، وهم الذين يزيد وزنهم عن الوزن الطبيعي ب30 كيلو، أمامهم فرصة ثانية لاجتياز التدريب

كما قالت النائبة إن هناك ممن تقدموا في هذه المسابقة مجموعة لم تكن قد وصلت إلى الحد الأدنى لمجموع النجاح، هؤلاء لديهم فرصة لإعادة الاختبارات التي لم ينجحوا فيها، بالتالي كل من لم يجتازوا اختبارات في المرحلة الثانية أمامهم فرصة ثانية لإعادة هذه الاختبارات، وأمامهم فرصة للتعيين إذا نجحوا.

اقرأ أيضاًرابط الاستعلام عن التدريبات التي تم يجتازها المتقدم لمسابقة 30 ألف معلم

بالرقم القومي.. «التعليم» تتيح الاستعلام عن نتيجة مسابقة الـ30 ألف معلم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير التعليم وزير التربية والتعليم تعليم النواب مسابقة 30 ألف معلم لجنة التعليم بمجلس النواب لجنة تعليم النواب ألف معلم

إقرأ أيضاً:

أمين الفتوى بدار الإفتاء: الأضحية فرصة من الشرع للتكافل بين الغني والفقير

قال خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن الذبح ليس هواية، والأضحية عبادة خاصة شرعها الله سبحانه وتعالى، وهي فرصة من الشرع أن يكون هناك تكافل للفقير، لافتًا إلى أن الفكرة في التهادي والمحبة بين الغني والفقير وكسر البغض.

تخزين لحم الأضاحي مأذون شرعًا

وأضاف عمران، خلال حواره مع الإعلامية إيمان الحصري، ببرنامج «مساء DMC»، المذاع على فضائية «DMC»، أن هناك اتجاها أيضًا بتخزين لحوم الأضاحي وهذا مأذون به شرعًا، والأضحية مقرونة بأمر المقاصد الحضارية، ولذلك وصانا النبي عليه الصلاة والسلام في قوله: «إن الله كتب الإحسان على كل شيء»، والإحسان فسرها سيدنا محمد لسيدنا جبريل أن تعبد الله كأنك تراه.

الإحسان في الذبح

وواصل أن ذبح الحيوان يجب أن يكون فيه إحسان، ويجب أن تنطبق الشروط الشرعية وأهمها النفع من الذبيحة بعد ذلك، وقال الرسول عليه الصلاة والسلام في هذا الأمر: «فإذا قتلتم فأحسنوا القتل، وإذا ذبحتم فأحسنوا الذبح، وليحد أحدكم شفرته، وليرح ذبيحته».

مقالات مشابهة

  • تحديد بدء اختبارات مسابقة القندس الليبي في 14 سبتمبر
  • مدرب اسكتلندا بعد الخسارة القاسية: لم يمنحنا الألمان أي فرصة
  • «الأزهر للفتوى» عن مجسمات تعليم الأطفال مناسك الحج: «تربط تفاصيل القصة بالشعائر» (فيديو)
  • الشويهدي: القوانين الانتخابية غير قابلة للتعديل والمستشار صالح سيتمسك بذلك في اجتماع القاهرة
  • نائبة: الاخفاق الحكومي وتجهيز الوقود من مصدر واحد أهم أسباب أزمة الكهرباء
  • العلامة التجارية العمانية "زيت زيتون الأخضر" تفوز بالميدالية الذهبية في مسابقة دولية
  • مد باب المشاركة في مسابقة التأليف بالمهرجان القومي للمسرح بدورته الـ17
  • مسابقة جديدة لتعيين معلمين مساعدين نهاية الشهر الجاري
  • أمين الفتوى بدار الإفتاء: الأضحية فرصة من الشرع للتكافل بين الغني والفقير
  • تكريم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم ببهلا