استقر مؤشر الدولار حول 105.5 نقطة اليوم، حيث يتطلع المستثمرون إلى خطاب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في وقت لاحق اليوم، للحصول على أدلة بشأن خطط السياسة المستقبلية للبنك المركزي. 

وارتفع المؤشر بنحو 0.5% حتى الآن هذا الأسبوع، ولا يزال المتداولون منقسمين بشأن ما إذا كانت أسعار الفائدة الأمريكية قد بلغت ذروتها بالفعل.

 

مؤشر الدولار عالميا

وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس، نيل كاشكاري، إنّه من السابق لأوانه إعلان الانتصار على التضخم، في حين قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو، أوستان جولسبي، إنّ الهبوط الناعم لا يزال مطروحًا على الطاولة.

وعلى صعيد البيانات، سجلت الولايات المتحدة عجزا تجاريا أكبر من المتوقع في سبتمبر، مع تجاوز نمو الواردات الصادرات في غضون ذلك، انخفض الدولار 1% الأسبوع الماضي، بعد أن أبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة ثابتة وتبنى لهجة أكثر تشاؤما، في حين عزّز تقرير الوظائف الأمريكي الضعيف الرهانات على وصول أسعار الفائدة إلى ذروة. 

واكتسب الدولار بعض القوة مقابل معظم العملات الرئيسية، لكنه اكتسب قوة أكبر مقابل الدولار الأسترالي حيث قام بنك الاحتياطي الأسترالي برفع أسعار الفائدة بشكل حذر.  

توقعات مؤشر الدولار

تاريخيًا، وصل الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 164.72 نقطة في فبراير من عام 1985، ويُتوقع تداول الدولار الأمريكي عند 106.24 نقطة بنهاية هذا الربع، وفقًا للنماذج الكلية العالمية وتوقعات المحللين من مزود البيانات الاقتصادية Trading Economics، على أن يتم تداوله عند 109.98 نقطة خلال 12 شهرًا. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مؤشر الدولار اليوم مؤشر الدولار سعر الدولار سعر الدولار اليوم الدولار اليوم بنک الاحتیاطی الفیدرالی مؤشر الدولار

إقرأ أيضاً:

ارتفاع مؤشر الدولار عالميا مقتربا من أعلى مستوياته في 4 أسابيع

ارتفع مؤشر الدولار فوق 105 نقطة، اليوم الاثنين، متجهًا نحو أعلى مستوياته في أربعة أسابيع، حيث يستعد المستثمرون لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة وتقرير مؤشر أسعار المستهلكين هذا الأسبوع.

ارتفع مؤشر الدولار

وفي يوم الجمعة الماضي، ارتفع المؤشر بنسبة 0.8% بعد أن دفعت بيانات الوظائف الأمريكية القوية المتداولين إلى تقليص توقعاتهم بتخفيض أسعار الفائدة الفيدرالية، بحسب مزود البيانات الاقتصادية «Trading Economics».

وأظهرت البيانات أن الاقتصاد الأمريكي أضاف 272 ألف وظيفة في مايو الماضي، وهو أعلى بكثير من القراءة المنقحة البالغة 165 ألف وظيفة في أبريل الماضي، وأعلى بكثير من التوقعات البالغة 185 ألف وظيفة، أيضًا، شهدت الأجور زيادة بنسبة 0.4%، أي ضعف ما كانت عليه في أبريل، وتجاوز التوقعات البالغة 0.3%.

وتشهد الأسواق الآن تخفيضًا واحدًا فقط لسعر الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا العام، والذي من المتوقع أن يحدث في نوفمبر.

واستفاد الدولار أيضًا من الانخفاض الحاد في اليورو وسط حالة من عدم اليقين السياسي في أوروبا، بعد أن دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى إجراء انتخابات مبكرة بعد خسارة كبيرة أمام حزب التجمع الوطني بزعامة مارين لوبان في انتخابات الاتحاد الأوروبي يوم الأحد.

 تاريخيًا، وصل الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 164.72 في فبراير من عام 1985.

توقعات مؤشر الدولار

ارتفع مؤشر DXY بنسبة 0.3942 أو 0.38% إلى 105.3350 نقطة اليوم الاثنين، من 104.9409 نقطة في جلسة التداول السابقة.

ومن المتوقع أن يتم تداول الدولار الأمريكي عند 104.93 نقطة بنهاية هذا الربع، وفقًا للنماذج الكلية العالمية وتوقعات المحللين من مزود البيانات الاقتصادية Trading Economics على أن يتم تداوله عند 105.85 نقطة خلال 12 شهرًا. 

مقالات مشابهة

  • الاحتياطي الفيدرالي يثبت سعر الفائدة ومعدل التضخم يتراجع
  • عاجل.. الفيدرالي الأمريكي يبقى على أسعار الفائدة دون تغيير
  • الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يقرر تثبيت سعر الفائدة
  • الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يقرر تثبيت أسعار الفائدة في اجتماع يونيو
  • الذهب يرتفع عالميا قبل صدور قرار البنك الفيدرالي الأمريكي بـ شأن سعر الفائدة
  • إلى أين تتجه اسعار الذهب عالميا؟.. خفض الفائدة يهدد بالارتفاع
  • استقرار مؤشر الدولار عالميا بعد ارتفاعه 3 جلسات متتالية
  • تراجع الذهب مع ترقب بيانات التضخم وقرارات الفيدرالي
  • ارتفاع مؤشر الدولار عالميا مقتربا من أعلى مستوياته في 4 أسابيع
  • تراجع أسعار الذهب عالميا اليوم الاثنين 10-6-2024.. اعرف السبب