أصدر المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية بيانًا رسميًا حول واقعة تجول تسماح بالقطيف، على طريق الدمام - الجبيل قرب مدينة عنك، أمس، مؤكدًا أنه جرى نقله إلى مركز إيواء تابع للمركز.

وذكر المركز في بيان له اليوم الأربعاء، أنه بالتعاون مع الجهات المختصة تمت السيطرة على التمساح الطليق في المنطقة الشرقية لنقله إلى مركز الإيواء التابع المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية.

وكانت بلدية محافظة القطيف، أغلقت حديقة بمحافظة القطيف احترازيًا بعد هروب تمساح منها مساء أمس الثلاثاء.

أخبار متعلقة صور| بـ8 مسارات تغطي 400 كم.. تدشين مشروع الحافلة الكهربائية في الدمام والقطيف القيادة تهنئ رئيس جمهورية أذربيجان بذكرى يوم النصر ويوم العلم لبلادهاتخاذ إجراءات السيطرة على التمساح

وذكرت البلدية لـ"اليوم" أن الحديقة أُغلقت احترازيًا، واتخذت الإجراءات اللازمة بالتعاون مع شرطة المحافظة، وذلك بعد السيطرة على التمساح الذي شوهد يتجول على طريق الدمام - الجبيل السريع بالقرب من مدينة عنك.

وأكدت البلدية تمشيط المنطقة للتأكد من عدم وجود حيوانات أخرى شاردة، بعد أن تمكنت فرق الإنقاذ من السيطرة على التمساح ونقله إلى مركز متخصص لإعادة تأهيله، وإعادته إلى موطنه الطبيعي.

يذكر أن نظام البيئة يمنع اقتناء وتربية الحيوانات المفترسة. وتصل عقوبة اقتناء وتربية الحيوانات الفطرية المفترسة إلى 10 سنوات سجن، وغرامة مالية تصل إلى 30 مليون ريال.

والعام الماضي تكرر حادث شبيه في مدينة سيهات، عندما أثار تمساح الذعر لدى الزوار والمتنزهين، إذ كان يظهر بين الحين والآخر على الساحل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: القطيف تمساح طريق مركز إيواء انقاذ السیطرة على إلى مرکز

إقرأ أيضاً:

جامعة العريش تستعد لافتتاح مركز إبداع مصر الرقمية

تابع الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، آخر الاستعدادات لافتتاح مركز إبداع مصر الرقمية، وذلك بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويأتي إنشاء المركز في إطار سعي الجامعة لدعم ريادة الأعمال ونشر ثقافة الإبداع بين الشباب في محافظة شمال سيناء، وتوفير فرص تدريبية متميزة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وأكد الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، قرب افتتاح مركز إبداع مصر الرقمية برحاب جامعة العريش، والذي يأتي ثمرة تعاون مثمر مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويهدف المركز إلى توفير بيئة حاضنة للشباب المبدعين ورواد الأعمال في شمال سيناء. 
وأشار إلى أن المركز سيُساهم بشكل كبير في دفع عجلة التنمية في محافظة شمال سيناء، وخلق فرص عمل جديدة للشباب، وتعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي رائد في مجال الابتكار والتكنولوجيا.
وعن مركز إبداع مصر الرقمية بجامعة العريش، يضم مركز إبداع مصر الرقمية في جامعة العريش العديد من المرافق الحديثة، والتى تشمل أربع معامل تدريب مجهزة بأحدث الوسائل التدريبية والسمعية والبصرية، وقاعة محاضرات كبيرة، وقاعة للبريك لتعزيز التفاعل والعمل الجماعي، و مقر لمعهد تكنولوجيا المعلومات (ITI)، ومقر للمعهد القومي للاتصالات (NTI).
وعن الخدمات التي يقدمها المركز:
سيقدم مركز إبداع مصر الرقمية مجموعة واسعة من الخدمات، تشمل برامج تدريبية في مختلف مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وورش عمل ودورات إبداعية لتنمية مهارات رواد الأعمال، وحاضنات ومسرعات الأعمال لدعم الشركات الناشئة، وخدمات الاستشارات والتوجيه للشباب ورواد الأعمال، وفعاليات ومؤتمرات حول الابتكار وريادة الأعمال.
وفى النهاية مركز إبداع مصر الرقمية يُمكن جميع المهتمين بتطوير مهاراتهم في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وإطلاق مشاريعهم الناشئة.

مقالات مشابهة

  • فرق إطفاء تحاول السيطرة على حرائق غابات شرق مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية
  • إخماد حريق سيارة بأكتوبر دون إصابات
  • فرق إطفاء تحاول السيطرة على حرائق غابات شرق مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية (فيديو)
  • جامعة العريش تستعد لافتتاح مركز إبداع مصر الرقمية
  • طائرة درون تنقل الحشيش إلى معتقل مغربي داخل سجن الخزيرات
  • جندي في قوات مدعومة إماراتياً يُقتل على يد زميله في مدينة عتق بمحافظة شبوة
  • مركز البحوث الجنائية والتدريب ينظم نشاطات تدريبية في مدينة البيضاء
  • يريدها مدينة موت.. الاحتلال يدمر كل مقومات الحياة بقطاع غزة
  • أرجنتيني يروي قصة عشقه لـ جزيرة تاروت في القطيف.. فيديو
  • الولايات المتحدة: العثور على جثة امرأة في فم تمساح