الثورة /يحيى كرد/سبأ

الحديدة
نظمت مكاتب الهيئة العامة للموارد المائية، وجمرك رقابة الحديدة، والمؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم بمحافظة الحديدة أمس وقفة احتجاجية تنديدا بجرائم الإبادة الجماعية التي يتعرض لها أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
ورفع المشاركون في الوقفة الأعلام الفلسطينية، والشعارات المنددة بجرائم العدو الصهيوني التي يرتكبها بحق الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ.

واستهداف المستشفيات والبيوت في قطاع غزة وسط صمت الأنظمة العربية المطبعة .
وأدان المشاركون في الوقفة بأشد العبارات الصمت العربي والدولي، تجاه الجرائم والانتهاكات الإنسانية التي ترتكب بحق أبناء الشعب الفلسطيني
وخلال الوقفة أكد مدير عام الهيئة العامة للموارد المائية عبدالكريم السفياني، أن جرائم الإبادة الجماعية التي يتعرض لها أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من قبل العدو الصهيوني، فضحت خيانة العديد من الأنظمة العربية، للقضية الفلسطينية.
ودعا السفياني المشاركين في الوقفة إلى التفاعل مع الحملة الوطنية لنصرة الأقصى الشريف من خلال التوجه إلى البنك المركزي أو البريد للتبرع للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة بالمال.
بدوره أشار مدير جمرك رقابة الحديدة، علي الشعوبي. في كلمته نيابة عن المكاتب المنظمة للوقفة أن أبناء الشعب اليمني أهم أهل المدد والعون لإخوانهم في فلسطين، خاصة في هذه المرحلة التي يتعرضون فيها، الى إبادة جماعية من قبل العدو الصهيوني، في ظل صمت عربي وإسلامي مخزي.
وأكد السفياني أهمية تفعيل وتعزيز الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني ومقاومته بالمال والرجال والسلاح حتى يستطيعوا التصدي لجرائم الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة وتحرير أراضيهم ومقدساتهم الإسلامية.
ونظمت الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري بمحافظة الحديدة، أمس حملة تبرع لدعم ونصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية لمواجهة العدو الصهيوني.
وفي تنفيذ الحملة بفرع بريد مدينة العمال بمديرية الميناء، بمشاركة قيادة وموظفي فرع الهيئة، أكد مدير فرع الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري أحمد علي شرف الدين، أن التبرع للشعب الفلسطيني يعد أقل ما يمكن تقديم لنصرة القضية الفلسطينية ودعم رجال المقاومة.
وأشار إلى ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم إبادة جماعية من قبل العدو الصهيوني الصهيونية بدعم الشيطان الأكبر أمريكيا والدول الغربية، والصمت المخزي للأنظمة العربية المطبعة، يحتم علينا الوقوف إلى جانب إخواننا الفلسطينيين بكل الوسائل والإمكانات المتاحة.

البيضاء
إلى ذلك بارك المكتب التنفيذي لمدينة البيضاء العمليات العسكرية، التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية ضد أهداف للعدو الصهيوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وعبّر المكتب التنفيذي لمدينة البيضاء في اجتماعه أمس برئاسة رئيس الوحدة السياسية لأنصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، عن الفخر والاعتزاز بمواقف قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي رجل القول والفعل، مؤكدا الجهوزية الكاملة والاستنفار الشعبي لدعم المقاومة الفلسطينية بالمال والسلاح وبكل الإمكانيات المتاحة.
واستنكر المجتمعون جرائم الإبادة الجماعية بحق الأطفال والنساء والشيوخ في غزة في ظل صمت دولي مخز ومعيب بحق قادة التطبيع والعمالة من الدول المطبعة أو الصامته عما يدور في غزة من جرائم يندى لها جبين الإنسانية.
وأكد الاجتماع، أهمية مساهمة كل شرائح المجتمع في جمع التبرعات لصالح الشعب الفلسطيني بمكاتب البريد اليمني عبر حساب رقم “1140” وكذلك عبر الحسابات البنكية المعتمدة وفي محال الصرافة عبر الحسابات الموحدة “حملة دعم الشعب الفلسطيني”.
واستعرض الاجتماع عدداً من التقارير حول مصفوفة مستوى الأداء لفروع المكاتب التنفيذية والايرادية خلال الربع الأول من العام الحالي 1445 هجرية، ومستوى التحصيل وأبرز الصعوبات والسبل الكفيلة بمعالجتها بما يمكنها من تحسين الأداء وتعزيز الموارد المالية بمدينة البيضاء.
وخلال الاجتماع، استعرض مدير فرع مكتب المالية بمدينة البيضاء قاسم علي الشرفي، تقرير حول مستوى تحصيل الإيرادات المالية في فروع المكاتب الإيرادية بمدينة البيضاء خلال الفترة الماضية وأسباب التعثر في التحصيل والتوريد وكذلك الأوعية الإيرادية المتاحة وآليات التنظيم وتحسين تحميل تحصيل بقية الأوعية الإيرادات في المكاتب التنفيذية وأوضاع التحصيل في الأسواق العامة بمدينة البيضاء..
وخلال الاجتماع، أكد مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، أن جرائم الإبادة الجماعية التي يتعرض لها أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من قبل العدو الصهيوني، عرت العديد من الأنظمة العربية، وكشفت خيانتها للقضية الفلسطينية.
وأشاد رئيس الوحدة السياسية لأنصار الله بمحافظة البيضاء، بالجهود التي بذلت في تنظيم المسيرات والوقفات الجماهيرية الحاشدة في المكاتب التنفيذية والمؤسسات الحكومية والمساجد والمدارس والمستشفيات وغيرها بمدينة البيضاء للاحتجاج والتنديد بجرائم العدو الصهيوني في قطاع غزة..

لحج
من جهة أخرى نظم بعزلة الهجر هدلان، في محافظة لحج، وقفة طلابية تضامناً مع الشعب الفلسطيني .
واستنكر المشاركون في الوقفة بمدرسة أسامة بن زيد، جرائم الكيان الصهيوني بحق المدنيين والأعيان المدنية بقطاع غزة، مؤكدين على حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي.
وباركوا عملية طوفان الأقصى، داعيين الشعوب العربية والإسلامية إلى دعم المقاومة الفلسطينية من أجل ردع العدو عن جرائمه بحق الأبرياء من الأطفال والنساء .
وطالبوا المجتمع الدولي باتخاذ موقف حازم لإيقاف المجازر والقتل الممنهج والتدمير المستمر للبنية التحتية والقطع الكلي للإمدادات الإنسانية التي يرتكبها العدو في الأراضي المحتلة .

صنعاء
كما نظمّت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمؤسسات التعليمية والجهات التابعة لها فعالية تضامنية خاصة بالتعبئة والاستنفار إسناداً للشعب الفلسطيني والمجاهدين في غزة.
ويأتي تنظيم الفعالية بمناسبة دخول عملية “طوفان الأقصى” شهرها الثاني تحت شعار “لستم وحدكم” في إطار الحملة الوطنية لمناصرة الأقصى.
وفي الفعالية بارك وزير التعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال حسين حازب تنظيم فعالية التعبئة والاستنفار لمناصرة الأقصى والمرابطين في غزة الحرية والصمود والكرامة وإسناد عملية “طوفان الأقصى” التي أربكت الصهيونية العالمية.
وأشار إلى المجازر والجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين من سكان غزة في ظل صمت وتواطؤ دولي وعربي ودعم أمريكي وغربي.
وبين أن جرائم العدو الصهيوني وحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها بحق أطفال ونساء وشيوخ غزة ترعاها أمريكا عن طريق صنيعتها وخنجرها المسموم الذي زرعته “بريطانيا” في قلب الأمة “الكيان الصهيوني” للسيطرة على ثروات الأمة وممراتها ومقدراتها وتفكيك المجتمع العربي المسلم إلى دويلات صغيرة ومتفرقة.
وأكد حازب أن الحرب على غزة هو عدوان عالمي بقيادة أمريكا التي سقطت أخلاقياً وانتهت دعوتها عن حقوق الإنسان وعن حق الشعوب في تقرير مصيرها، وكشفت حقيقة الجيش الذي لا يقهر بفضل سواعد المقاومة الفلسطينية وكتائب القسام في حركة حماس تحديداً.
ولفت إلى أن الفعالية تأتي في إطار الحملة الشعبية والرسمية للشعب اليمني بقيادة قائد الثورة، في التحام تاريخي بين القيادة والشعب للوقوف مع القضية الفلسطينية ومواجهة عدو الإنسانية والبشرية وتأييد الخطوة التي انتظرها الجميع في المواجهة مع العدو بالروح والدم والسلاح بعد أن كان الموقف اليمني خلال الفترات السابقة يقتصر على الموقف السياسي.
وقال “يُعتبر اليوم الأول من الشهر الثاني لانطلاق عملية “طوفان الأقصى” التي بدأت تتشكل ملامحه وبداية تاريخ وعهد جهد ترسمه للأمة العربية والإسلامية وعلاقة مصيرية بين الحق والباطل والإسلام والكفر وأذنابهم من المنافقين والخونة”.
كما نظّم قطاع الموارد البشرية والمالية بوزارة الداخلية أمس في ميدان السبعين بصنعاء، وقفة تضامنية مع المرابطين بقطاع غزة في الأراضي الفلسطينية، وتأييداً للضربات التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية ضد الكيان الصهيوني بالصواريخ الباليستية، والطيران المسيّر.
وفي وقفة التضامن التي حضرها وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية والمالية اللواء علي سالم الصيفي، والوكيلان المساعدان اللواء محمد مارش والعميد علي المنصور، أشار مدير عام القوى البشرية بوزارة الداخلية العميد عدنان قفلة إلى تأييد قيادة ومنتسبي وزارة الداخلية للخطوات التي اتخذتها وستتخذها القوات المسلحة اليمنية ضد العدو الصهيوني.
وأكد تسليم وتفويض قيادة ومنتسبي وزارة الداخلية لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي لاتخاذ أي إجراءات في مواجهة الصهاينة والأمريكان.
واستنكر العميد عدنان قفلة، التخاذل العربي، إزاء ما يرتكبه الاحتلال الصهيوني من مجازر وجرائم إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، بمشاركة أمريكية، ومساندة غربية، وبتواطؤ الأنظمة العربية المطبعة مع الصهاينة.
إلى ذلك أكد منتسبو وزارة التعليم الفني ومعاهدها أمس، على عظمة البطولات التي يسطرها أبناء الشعب الفلسطيني في ظل العدوان الصهيوني على قطاع غزة والأراضي المحتلة.
وندد المشاركون في فعالية تضامنية – نظمتها وزارة التعليم الفني والمعهد اليمني الصيني للعلوم والتقنية ومعهدا عبد الناصر وأروى التجاري بالأمانة – بالصمت الدولي المشين في ظل مجازر الاحتلال المدعومة أمريكيا وغربياً بحق أبناء القطاع.
وأكد نائب وزير التعليم الفني الدكتور محمد السقاف في الفعالية، ذعر الجيش الصهيوني في مواجهته أبطال المقاومة وبسالتهم في وجه آلة الحرب الصهيونية المدمرة.
وقال “لقد شاهدنا المواقف البطولية للمقاومة الفلسطينية وإخراجهم جنود الاحتلال من داخل الدبابات بتلك الصور المذلة لما يسمى بجيش الاحتلال الصهيوني”.
ولفت السقاف إلى التواطؤ العربي، خاصة السعودية والإماراتي مع جرائم الاحتلال الصهيوني ومجازره الانتقامية بحق المدنيين العزل في القطاع.
وتطرق إلى حرب الإبادة والقصف الصهيوني للمقار المدنية ومستشفيات القطاع بدعوى وجود قوات للمقاومة بداخلها.

المحويت
كما نظمت كليات الطب والعلوم الصحية والعلوم الإدارية والإنسانية بجامعة المحويت أمس، وقفتين تضامنيتين ًمع الشعب الفلسطيني وتنديداً بالمجازر المروعة التي يرتكبها العدو الصهيوني في قطاع غزة والأراضي المحتلة.
وفي الوقفتين اللتين شارك فيهما قيادة رئاسة الجامعة والأمانة العامة والكوادر الأكاديمية والإدارية والطلابية، رفع المشاركون العلم الفلسطيني ولافتات مؤيدة ومباركة للعمليات التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية ضد الكيان الصهيوني الغاصب، انتصاراً للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.
وأكد رئيس الجامعة الدكتور محمد عبدالله الشلبي، أهمية الوقفات لداعم ومساندة أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والأراضي المحتلة .. مشدداً على أهمية تفعيل سلاح المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية الصهيونية نصرةً لأبناء غزة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

الضالع تشهد مسيرات حاشدة بعنوان “مع غزة..تصعيد مهما كانت التحديات “

الثورة نت../

شهدت مديريات دمت والحشاء وجبن وقعطبة بمحافظة الضالع اليوم، مسيرات جماهيرية في خمس ساحات استمراراً لنصرة الشعب والقضية الفلسطينية تحت شعار “مع غزة.. تصعيد مهما كانت التحديات”.

ورفع المشاركون في المسيرات التي تقدّمها القائم بأعمال المحافظ عبداللطيف الشغدري، ومسؤول التعبئة بالمحافظة أحمد ثابت المراني ومساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد صالح حاجب ووكلاء المحافظة وقيادات محلية وتنفيذية، العلمين الفلسطيني واليمني، مرددين شعارات الغضب باستمرار جرائم العدو الصهيوني في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وحيا بيان صادر عن المسيرات صمود وثبات الشعب الفلسطيني كل بسالة وشموخ في وجه آلة الحرب الصهيونية لثمانية أشهر.

وبارك البيان العمليات البطولية للقوات المسلحة اليمنية المتصاعدة ضد سفن العدو ولكل أشكال المقاومة، وكذا العمليات البطولية للمقاومة الإسلامية في فلسطين ولبنان والعراق.

وأشاد البيان بالتحرك الطلابي الشجاع في الجامعات الأمريكية والأوروبية والتحركات المساندة لهم في مختلف البلدان.

وحذر البيان تحالف العدوان السعودي والإماراتي من الخنوع للضغوط الأمريكية والصهيونية والمضي في مؤامراتهم القذرة للعبث بما تبقى من هامش محدود للاستقرار المعيشي للشعب اليمني لمحاولة تثني اليمن عن موقفة مع الشعب الفلسطيني.

كما حذر من الانسياق وراء الخداع والتضليل الذي تمارسه الإدارة الأمريكية للتنصل عن مسئوليتها عن كل الجرائم المقترفة بحق الشعب الفلسطيني.

ودعا البيان المسيرات حكام البلدان العربية والإسلامية إلى اتخاذ مواقف عملية ملموسة وعدم الاكتفاء بالبيانات السياسية الباهتة والعمل على قطع علاقاتها مع الكيان الصهيوني ومنع تزويده بالمؤن والبضائع والسلع عبر موانئهم ومطاراتهم.

ونوه البيان بمواقف ايرلندا وإسبانيا والنرويج بالاعتراف بالدولة الفلسطينية وما قامت به دول أمريكا الجنوبية من قطع العلاقات مع الكيان الصهيوني.

وحث البيان كافة دول وشعوب العالم على المقاطعة الشاملة لبضائع وسلع الكيان الصهيوني .. مطالباً الدول العربية المطبّعة بالتأسي بتركيا ومقاطعة الكيان الصهيوني مقاطعة كاملة سياسياً واقتصادياً وثقافياً.

مقالات مشابهة

  • وقفة احتجاجية أمام قنصلية الولايات المتحدة بإسطنبول دعما لفلسطين (شاهد)
  • وقفات في ذمار وجهران تضامنا مع الشعب الفلسطيني
  • رئيس إندونيسيا الجديد يطالب بإجراء تحقيق شامل بمجازر العدو في غزة
  • انطلاق فعاليات اللقاء الدولي حول غزة والمقاومة في طهران
  • أبرزها بصنعاء وتعز.. تظاهرات حاشدة تضامنا مع فلسطين وتنديدا بمجازر الاحتلال برفح
  • 25 مسيرة ووقفة في المحويت بعنوان “مع غزة .. تصعيد مهما كانت التحديات”
  • مسيرات ووقفات جماهيرية في البيضاء نصرة للشعب الفلسطيني وتنديداً بمجاز العدو الصهيوني في غزة والمجازر الأمريكية في اليمن
  • الضالع تشهد مسيرات حاشدة بعنوان “مع غزة..تصعيد مهما كانت التحديات “
  • مسيرة جماهيرية بمحافظة البيضاء تحت شعار”‘مع غزة.. تصعيد مهما كانت التحديات”
  • القوى الوطنية والإسلامية تندد بالجرائم الإسرائيلية شمالي غزة