أعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض عن عودة جولة «دي بي وورلد» العالمية للجولف DP World Tour إلى مملكة البحرين لأول مرة بعد 13 عاماً، مع تحديد 1-4 فبراير 2024 موعد انطلاق بطولة البحرين العالمية للجولف، ليقام تحت رعاية ملكية سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه.



وجاء الإعلان عن استضافة بطولة البحرين ضمن جولة دي بي وورلد العالمية للجولف في جناح مملكة البحرين في معرض سوق السفر العالمي، أكثر معارض السفر والسياحة تأثيراً على مستوى العالم، الذي أقيم في لندن خلال الفترة من 6 نوفمبر وحتى 8 نوفمبر الجاري، وذلك كجزء من حملة تسويقية عالمية تقودها هيئة البحرين للسياحة والمعارض للترويج لكبرى الفعاليات العالمية المقامة على ارض المملكة في الفترة القادمة.

وبهذه المناسبة، أكد سعادة الدكتور ناصر علي قائدي الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض أنّ القطاع السياحي في مملكة البحرين يحظى بكامل الدعم والاهتمام كونه يسهم في رفد الاقتصاد الوطني بما يدعم أهداف المسيرة التنموية الشاملة.
كما نوّه قائدي بحرص المملكة على تعزيز مكانتها بمختلف مجالات السياحة ومن بينها السياحة الرياضية، معرباً عن خالص تقديره وعظيم امتنانه إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، وإلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، لدعمهم اللامحدود لتعزيز تقدم السياحة الرياضية، ومثمناً دور الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية البحرينية والنادي الملكي للجولف على تعاونهم المثمر في استقطاب هذا الحدث العالمي المرموق مجدداً إلى المملكة.


وأضاف الدكتور قائدي بأن تنظيم هذا الحدث الرياضي البارز على مستوى العالم يشكل جزءاً من التزام المملكة المستمر في دعم عدة رياضات من بينها رياضة الجولف والتي تتسق مع مرتكزات استراتيجية السياحة 2022-2026 لمضاعفة السياحة الوافدة وزيادة مساهمة قطاع السياحة في الاقتصاد الوطني، مع التركيز على السياحة الرياضية لترسيخ موقع المملكة كمركز إقليمي رائد في صناعة السياحة والترفيه، حيث سيكون لهذا الحدث أكبر الأثر في توفير العديد من فرص الأعمال وضخ المزيد من الاستثمارات في عدة قطاعات حيوية، مع استفادة قطاعات مساندة أخرى كالضيافة والمواصلات والمطاعم والسفر وغيرها الكثير، مؤكداً التزام الهيئة على الدوام بتقديم كافة أوجه الدعم وتعزيز التعاون والتنسيق المشترك مع كافة الجهات المعنية لجعل هذا الحدث الرياضي الاستثنائي ناجحاً بامتياز.

بدوره، قال السيد فارس الكوهجي الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية: «يسعدنا أن نرحب بعودة جولة دي بي ورلد إلى البحرين بأفضل حلّة بعد انقطاع 12 عاماً، حيث يشهد النادي الملكي للجولف في الوقت الراهن عمليات تجديد وتطوير كبيرة ليكون جاهزاً لاستضافة فعاليات البطولة المنتظرة، مضيفاً بأن العام 2024 سيكون مليئاً بالفعاليات الرياضية الكبرى على مستوى المملكة والتي تشمل بطولة العالم لرفع الأثقال 2024 ودورة الألعاب المدرسية الدولية 2024، وذلك ضمن مساعي المملكة في مواصلة تقوية مركزها كإحدى الوجهات الرائدة في احتضان كبرى الفعاليات الرياضية العالمية.

يشار إلى أن وباستضافة مملكة البحرين مجدداً لهذه البطولة العالمية بمشاركة نخبة من أبطال العالم في رياضة الجولف، ستتمكن المملكة من تعزيز حضورها العالمي وترسيخ إمكاناتها في تنظيم أكبر الفعاليات الرياضية العالمية، بما يؤكد التزامها الثابت في دعم وتطوير رياضة الغولف على مستوى المملكة، واستقطاب أنظار العالم إلى مملكة البحرين وما تقدمه من مشاريع سياحية فريدة ووجهات جاذبة، بما يسهم في تعزيز مكانة البحرين في صدارة دول المنطقة الأسرع نمواً في مجال التنمية السياحية.

هذا وأن بطولة البحرين العالمية للجولف ستتيح الفرصة للاعبي الجولف المحليين للمشاركة في البطولة بواقع لاعبين بحرينيين اثنين على الأقل، بما يؤكد مدى حرص مملكة البحرين على تطوير رياضة الجولف على المستوى المحلي. كما سيكون الدخول العام مجانياً للجماهير، حيث سيتضمن الحدث على مجموعة من التجارب المتميزة المتاحة، بالإضافة إلى برامج ترفيهية شاملة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا البحرین للسیاحة والمعارض مملکة البحرین على مستوى هذا الحدث

إقرأ أيضاً:

اقامة بطولة كرة القدم الشاطئية الدولية بشرم الشيخ دعماً للسياحة الرياضية

استقبل اللواء دكتور خالد فوده، محافظ جنوب سيناء،" أوجينيو بريتوني" مالك فندق دومينا كورال باي بشرم الشيخ، يرافقه المستشار القانوني للمجموعة وليد زكريا، ومدير عام فندق دومينا كورال باي، سيد شحاتة، والمتحدث الرسمي للمجموعة دكتور محمد الحمامصي.

قام الوفد بتقديم التهنئة لمحافظ جنوب سيناء لمنحه وسام السياحة العربية من الدرجة الاولي وقام المحافظ بتوجيه الدعوة لمالك كورال باي لحضور الاحتفالية المقامة مساء السبت 22 من الشهر الجاري بقاعة الاجتماعات بديوان المحافظة بشرم الشيخ.

وطلب بريتوني رعاية محافظ جنوب سيناء لبطولة كرة القدم الشاطئية الدولية التي ستقام بفندق دومينا كورال باي تفتتح يوم الاحد 23 يونيو الجاري، ويشارك فيها فرق من عدة دول .

وأعرب المحافظ عن سعادته لإقامة تلك البطولات الدولية علي أرض شرم الشيخ دعما للسياحة الرياضية وفي اطار الترويج السياحي لشرم الشيخ، وقدم الشكر لمالك كورال باي لاستضافته وتنظيمه العديد من المناسبات والأحداث الدولية بمشاركة العديد من دول العالم.

من جانبه قدم بريتوني الشكر لمحافظ جنوب سيناء، لدعم كافة الاحداث والانشطة الخاصة بـدومينا كورال باي في اطار دعمه للسياحة و الترويج للمقاصد السياحية بجنوب سيناء.

وفي نهاية اللقاء تم التقاط الصور التذكارية بجانب الجوائز التي حصدتها مدينة شرم الشيخ ومحافظ جنوب سيناء.

يشار الي ان المجلس التنفيذي لمنظمة العربية للسياحة قرر منح اللواء الدكتور خالد فوده محافظ جنوب سيناء وسام السياحة العربية من الدرجة الأولى تقديرا وعرفانا لدعمه برامج التعاون المشترك بين المحافظة والمنظمة العربية للسياحة من خلال تنفيذ العديد من الفعاليات السياحية حتى تكللت في تحقيق الهدف المنشود.

مقالات مشابهة

  • اقامة بطولة كرة القدم الشاطئية الدولية بشرم الشيخ دعماً للسياحة الرياضية
  • وزير السياحة يرأس اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة الـ 121 في برشلونة
  • 10 حزيران 1932 – محمد علي العابد يتسلم الرئاسة في سورية
  • محافظ العاصمة استقبل سفير البحرين: العلاقات مع المملكة متجذرة وحافلة بالعديد من أوجه التعاون
  • العراق والبحرين يبحثان التعاون القضائي بين البلدين
  • بيئة أبوظبي تطلق 214 سلحفاة بحرية في بيئتها الطبيعية بعد إعادة تأهيلها
  • «بيئة أبوظبي» تطلق 214 سلحفاة بحرية في بيئتها الطبيعية بعد إعادة تأهيلها
  • هيئة البيئة – أبوظبي تطلق 214 سلحفاة بحرية في بيئتها الطبيعية بعد إعادة تأهيلها
  • البحرين تدين اعتداءات الاحتلال على مخيم النصيرات في غزة
  • في ختام بطولة العالم للبلياردو.. د الشمري: دعم القيادة جعل المملكة واجهة عالمية لاستضافة الأحداث الرياضية