صحيفة الأيام البحرينية:
2024-06-13@21:32:59 GMT

الذهب قرب أدنى مستوى في 3 أسابيع

تاريخ النشر: 9th, November 2023 GMT

الذهب قرب أدنى مستوى في 3 أسابيع

حامت أسعار الذهب قرب أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع، أمس الخميس، مع تلاشي الطلب على الملاذات الآمنة الناتج عن الصراع في الشرق الأوسط، فيما يترقب المستثمرون تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) سعيًا لمزيد من الدلائل بشأن الفائدة. وبحلول الساعة 03:37 بتوقيت غرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.

1% إلى 1948.39 دولار للأونصة بعدما سجل أدنى مستوياته منذ 19 أكتوبر أمس الأول الأربعاء. وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 1953.50 دولار. وحافظ عدد كبير من مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي الذين تحدثوا هذا الأسبوع على لهجة متوازنة بشأن القرار التالي للمركزي الأمريكي، لكنهم أشاروا إلى أنهم سيركزون على البيانات الاقتصادية وتأثير ارتفاع عوائد السندات طويلة الأجل.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار الذهب عالميا مقتربة من أدنى مستوياتها في شهر واحد

تراجعت أسعار الذهب نحو 2310 دولارات للأوقية اليوم الأربعاء، لتحوم بالقرب من أدنى مستوياتها في شهر واحد مع هيمنة الحذر قبيل بيانات التضخم الأمريكية الرئيسية وقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأخير بشأن سعر الفائدة.

وسيركز المستثمرون على التوقعات الاقتصادية المحدثة من البنك المركزي، والتي من المتوقع أن تظهر تخفيضات أقل في أسعار الفائدة عما توقعه صناع السياسة سابقًا، بحسب  مزود البيانات الاقتصادية Trading Economics.

أسعار الذهب عالميا

وتشهد الأسواق الآن تخفيضًا واحدًا فقط لسعر الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا العام في ضوء بيانات الوظائف الأقوى من المتوقع يوم الجمعة الماضي.

بالإضافة إلى ذلك، أوقف البنك المركزي الصيني، أكبر مشتري للذهب في القطاع الرسمي، مشترياته مؤقتًا في مايو بعد 18 شهرًا متتاليًا من فورة الشراء.

وفي مكان آخر، أعلنت شركة تعدين الذهب بوليميتال إنترناشيونال هذا الأسبوع أنها تخطط لمضاعفة الإنتاج بحلول عام 2029 من خلال عمليات الاستحواذ في آسيا الوسطى. 

تاريخيًا، وصل الذهب إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2450.05 دولار في مايو 2024. 

توقعات أسعار الذهب عالميا

وارتفع سعر الذهب بمقدار 250.35 دولارًا أمريكيًا للأوقية أو 12.14% منذ بداية عام 2024، وفقاً للتداول على عقد الفرق (CFD) الذي يتتبع السوق القياسي لهذه السلعة.

ومن المتوقع أن يتم تداول الذهب عند 2350.99 دولارًا أمريكيًا للأونصة. بحلول نهاية هذا الربع، وفقًا لنماذج الاقتصاد الكلي العالمية وتوقعات المحللين من مزود البيانات الاقتصادية Trading Economics على أن يتم تداوله عند 2424.29 دولار خلال 12 شهرًا. 

مقالات مشابهة

  • خلال أيام .. مفاجأة فى أسعار الذهب 2024
  • ارتفاع طلبات إعانة البطالة بأميركا إلى أعلى مستوى في 10 أشهر
  • بعد 3 جلسات صعود.. الذهب يتراجع في البورصة العالمية ليسجل أدنى مستوى عند 2308 دولارات للأونصة
  • إلى أين تتجه اسعار الذهب عالميا؟.. خفض الفائدة يهدد بالارتفاع
  • تراجع أسعار الذهب عالميا مقتربة من أدنى مستوياتها في شهر واحد
  • متأثرا بقوة الدولار.. تراجع أسعار الذهب وترقب بشأن بيانات التضخم الأمريكية
  • 5 جنيهات تراجعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية
  • أسعار الذهب تفاجئ الأسواق .. وترقب لبيانات التضخم الأمريكية الرئيسية
  • الذهب يتراجع مع ترقب المتداولين لبيانات التضخم الأمريكية واجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي
  • انخفاض أسعار الذهب مع ترقب بيانات عن التضخم الأمريكية