شارك اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وعمرو البشبيشي، نائب المحافظ، اليوم، الخميس، في فعاليات المؤتمر الوطني للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في دورتها الثانية، والتي تتم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية وبتشريف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

بحضور 50 شابا وفتاة.

. ختام برنامج استعد للمستقبل في كفر الشيخ.. صور محافظ كفر الشيخ يشهد ختام فعاليات برنامج «المرأة تقود».. صور

قال محافظ كفر الشيخ، إن المحافظة شاركت في 18 مشروعاً تضمنت مشروعات «كبيرة- متوسطة- صغيرة- شركات ناشئة- غير هادفة للربح- وأخيراً مشروعات تنمية للمرأة، وهي مشروع روبوت ذاتي الحركة للتخلص من العشب الضار باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والرؤية باستخدام الحاسب، ومشروع إنتاج الكهرباء والسماد العضوي من مصادر آمنة ومتجددة، ومشروع التخلص إنتاج مواد نانو سيليكون واستخدامه في تصنيع الليد LED.

وتابع: مشروع BIONIM البلاستيك الحيوي، ومشروع نقل البيانات وتأمينها عن طريق الضوء باستخدام تقنية LiFi، ومشروع الاستفادة من الخامات البيئية المستهلكة وتقنيات النسيج الإلكتروني في تنفيذ مجموعة من الملابس النسائية ومكملاتها المسايرة للموضة طبقاً لرؤية مصر 2030.

واستمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، لشرح مفصل لعدد من المشروعات داخل المعرض، لأصحاب المشروعات المعروضة داخل الجناح المخصص لمحافظة كفر الشيخ، حول مكونات هذه المشروعات، والمستهدفات من تنفيذ تلك المشروعات، وتأثيرها على البيئة بوجه عام، والبيئة المحيطة بها بوجه خاص.

وأشاد المحافظ بجهود الدولة في السعي نحو تحسين نوعية الحياة للوصول إلى نظام بيئي متكامل ومستدام، قائلا إن تلك المبادرة تستكمل بها الدولة سلسلة إنجازاتها بكافة المجالات والقطاعات، برؤية وإرادة صلبة تتواكب مع الجهود المبذولة لتطبيق الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ وتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

IMG-20231109-WA0189 IMG-20231109-WA0178

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى السيسى رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين محافظ کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الأزهر يشارك في مؤتمر "التحالف والشراكات" بجامعة عين شمس

شارك الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، نائبًا عن فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف في افتتاح فعاليات المؤتمر العلمي الثاني عشر الذي تنظمه جامعة عين شمس تحت عنوان: (التحالف والشراكات) والذي يقام في يومي الخميس والجمعة بمشاركة الجامعات المصرية ومؤسسات الدولة المختلفة برعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

مجلس جامعة الأزهر يقدم التهنئة للكليات الحاصلة على الاعتماد مجلس جامعة الأزهر يدين المجازر الصهيونية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، والدكتور احمد زكي بدر، وزير التربية والتعليم الأسبق، والدكتور مصطفى رفعت، أمين عام المجلس الأعلى للجامعات المصرية، والدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، والأنبا أرميا، الأسقف العام رئيس المركز الثقافي الأرثوذكسي، والدكتورة غادة فاروق، نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ولفيف من قيادات التعليم العالي، وسفراء الدول المعتمدين لدى جمهورية مصر العربية.

مجلس جامعة الأزهر يدين المجازر الصهيونية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة 

في سياق آخر أدان مجلس جامعة الأزهر، خلال اجتماعه الشهري الذي عقد اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، المجازر الصهيونية التي يرتكبها المحتل يوميًّا ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأشاد مجلس الجامعة بجهود مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعة برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وما قامت به من إرسال عديدٍ من القوافل الطبية والإغاثية إلى غزة.

وثمن مجلس الجامعة جهود مستشفيات جامعة الأزهر (عمداء- ووكلاء- وأعضاء هيئة تدريس- وتمريض- وموظفين - وعمال) في علاج جرحي ومصابي غزة بمستشفيات الحسين وسيد جلال ودمياط وأسيوط.

كما ثمن مجلس الجامعة ما قامت به جامعة الأزهر من استضافة الجرحي الفلسطينيين وذويهم؛ دعمًا لجهود الدولة المصرية، وطبقًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، نحو مد يد العون لهم.

رئيس جامعة الأزهر يتفقد لجان امتحانات كلية أصول الدين بالدَّراسة ويثمن التطوير والتجديد

وكان واصل الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الجولات التفقدية؛ للاطمئنان على أعمال لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية أصول الدين بالدَّراسة؛ حيث قام رئيس الجامعة بتفقد لجان امتحانات الفرقة الأولى بالكلية في (مادة التصوف) يرافقه الدكتور محمود حسين، عميد الكلية، والدكتور جميل تعيلب، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور مصباح منصور، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث.

وخلال الجولة التفقدية أشاد رئيس الجامعة بجميع أعمال التطوير والتجديد التي شهدتها الكلية في جميع المجالات، مثمنًا  جهود الكلية في تهيئة المناخ المناسب للعملية التعليمية وأداء الامتحانات، والمتمثلة في توفير مبردات الماء البارد في جميع لجان وطرقات الكلية والقاعات الدراسية، إضافة إلى تزويد القاعات بالإضاءة المناسبة والتهوية اللازمة من خلال أجهزة التكيف والمراوح التي وفرتها إدارة الكلية بالجهود الذاتية.

وتفقد رئيس الجامعة ونائب شئون التعليم والطلاب مختلف لجان الامتحانات والمطبعة السرية بالكلية، واطلع على أسئلة الامتحان؛ للوقوف على مستوى الأسئلة ومدى مطابقتها للمقرر الدراسي الذي تم شرحه، إضافة تأكد فضيلته من وجود أستاذ المادة؛ للرد على أي استفسار يرد من الطلاب، بجانب ذلك تأكد رئيس الجامعة من وجود الإشراف الطبي.

وفي ختام الجولة التفقدية حثَّ فضيلة رئيس الجامعة عمداء الكليات على تصحيح الامتحانات أولًا بأول؛ خاصة طلاب الفرق النهائية؛ حرصًا على تقدمهم للخدمة العسكرية في موعدها وعدم التخلف عن المواعيد المقررة.  

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر يشارك في مؤتمر "التحالف والشراكات" بجامعة عين شمس
  • محافظ شمال سيناء: إطلاق الدورة الثالثة من مبادرة المشروعات الخضراء بمحافظات مصر
  • إطلاق الدورة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية بشمال سيناء
  • إنطلاق الدورة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية بشمال سيناء
  • محافظة الأقصر تستقبل المتقدمين للمشروعات الخضراء الذكية
  • الأقصر تعلن عن استقبال المتقدمين للمشروعات الخضراء
  • رئيس الدولة يشارك في الاجتماع الوزاري العاشر لمنتدى التعاون العربي الصيني
  • إطلاق الدورة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • رئيس جامعة سوهاج يشارك في فعاليات مؤتمر التأهيل الوظيفي بالعاصمة الادارية
  • رئيس جامعة سوهاج يشارك في فعاليات مؤتمر التأهيل الوظيفي بالعاصمة الإدارية