أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة، إطلاق 3 صواريخ مضادة للدروع نحو مرغليوت على الحدود مع لبنان.

وأعلنت وسائل إعلام حزب الله اللبناني ، اليوم الجمعة، عنى قصف إسرائيلي يستهدف أطراف بلدات راميا ومروحين والبستان ويارين وبليدا جنوبي لبنان.

وفي هذا السياق، عبرت وزارة الصحة العامة اللبنانية عن إدانتها واستنكارها لاستهداف مستشفى ميس الجبل في جنوب لبنان.

وقالت الوزارة اللبنانية في بيان: نحمل السلطات الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن تعريض حياة الأبرياء والمرضى للخطر ما أدى إلى جرح أحد العاملين الصحيين وتضرر قسم الطوارئ، في تحدٍ صارخ للقوانين والمعاهدات الدولية كافة".

وحملت الوزارة "السلطات الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن هذا العمل غير المبرر والذي كان سيؤدي إلى نتائج كارثية لو ان القذيفة المدفعية التي استهدفت المستشفى انفجرت".

ودعت الصحة اللبنانية المجتمع الدولي، ومؤسسات الأمم المتحدة، واللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى القيام بواجباتها في ضمان حماية المرافق الطبية والعاملين فيها، وضمان عدم تكرار مثل هذه الأعمال العدوانية"، مطالبة بإجراء تحقيق شامل وعادل لمحاسبة المسؤولين عن هذه الجرائم.

وختم البيان:"إن حماية الصحة والسلامة العامة هي من أسمى الواجبات الإنسانية، ويجب أن تكون فوق أي اعتبارات سياسية أو عسكرية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يؤكد إطلاق صواريخ مضادة للطائرات نحو مقاتلاته بسماء لبنان ومهاجمة مطلقيها (فيديو)

قال الجيش الإسرائيلي يوم الأحد، إنه قضى على خلية في "حزب الله" قامت بإطلاق صواريخ مضادة للطائرات نحو طائرات حربية حلقت في سماء لبنان.

إقرأ المزيد بالفيديو.. لبنانيون يستهزئون بطائرة حربية إسرائيلية تخرق جدار الصوت

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنه في وقت سابق اليوم، قامت خلية بإطلاق صواريخ مضادة لطائرات نحو طائرات حربية إسرائيلية عملت في سماء لبنان، لافتا إلى أن الصواريخ "لم تشكل خطرا على الطائرات ولم تقع إصابات".

وأشار إلى أنه بعد ذلك بدقائق قليلة، هاجمت طائرة لسلاح الجو الإسرائيلي في منطقة صور و"قضت" على الخلية التي نفذت عملية الإطلاق.

وأفاد الجيش الإسرائيلي بأن طائراته الحربية هاجمت، بتوجيه من الفرقة 210، مبنى عسكريا لـ"حزب الله" في منطقة شبعا، مضيفا: "بتزامن مع ذلك هاجمت الطائرات مبنيين عسكريين في منطقتي عيترون ومركبا"،  إلى جانب بنية أخرى في عيترون ومنصة صاروخية في منطقة الطيري "أستخدمت لإطلاق قذائف نحو الأراضي الإسرائيلية".

وذكر أنه خلال اليوم، رصدت قوات غولاني عدد من عنصار "حزب الله" يدخلون إلى مبنى عسكري للحزب في حولا، مشيرا إلى أن طائرة حربية هاجمت بعد فترة وجيزة المبنى.

وكان "حزب الله" اللبناني قد أعلن اليوم، أن وحدات الدفاع الجوي التابعة له تصدت بصواريخ أرض جو لطائرة حربية إسرائيلية انتهكت أجواء لبنان في ‏الجنوب وأجبرتها على التراجع خلف الحدود.

وهذه المرة الثانية التي يعلن فيها "حزب اللهط خلال هذا الأسبوع، إطلاق صواريخ نحو الطائرات الحربية الإسرائيلية، إذ أنه كان قد أكد يوم الخميس الماضي، إطلاق صواريخ دفاع جوي على "طائرات العدو الإسرائيلي الحربية التي كانت تعتدي على سمائنا ‌‏وخرقت جدار الصوت في محاولة لإرعاب الأطفال مما أجبرها على التراجع الى خلف الحدود".‏

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير منصتي إطلاق صواريخ للحوثيين
  • تدمير منصتين لإطلاق صواريخ كروز مضادة للسفن في منطقة يسيطر عليها الحوثيون
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا منصتي إطلاق صواريخ كروز مضادة للسفن في منطقة خاضعة لمليشيا الحوثي الارهابية
  • مقتل مدني في قصف إسرائيلي على جنوب لبنان  
  • أنباء عن قتلى من حزب الله بقصف إسرائيلي على الحدود السورية اللبنانية
  • حزب الله يستهدف مواقع عسكرية في المستوطنات.. وقصف متقطع على جنوب لبنان
  • حزب الله يستهدف مواقع عسكرية داخل المستوطنات.. وقصف متقطع جنوبي لبنان
  • جيش الاحتلال: اندلاع حرائق كبيرة إثر إطلاق صواريخ مضادة للدبابات من لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يؤكد إطلاق صواريخ مضادة للطائرات نحو مقاتلاته بسماء لبنان ومهاجمة مطلقيها
  • الجيش الإسرائيلي يؤكد إطلاق صواريخ مضادة للطائرات نحو مقاتلاته بسماء لبنان ومهاجمة مطلقيها (فيديو)