دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعلنت وزارة الداخلية البحرينية، الجمعة، توقيفها لشخص قام بالطعن بالثوابت الدينية وروج لمعلومات تاريخية مغلوطة عبر مقطع فيديو تم تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

جاء ذلك في بيان للداخلية البحرينية ورد فيه: "تعقيباً على مقطع مصور، تداولته بعض حسابات التواصل الاجتماعي، وفي إطار أعمال الرصد والمتابعة التي تتم على مدار الساعة، قامت إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية بالإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني، باستدعاء وتوقيف شخص، بعد قيامه بالطعن في الثوابت الدينية والوطنية للمجتمع البحريني وترويجه معلومات تاريخية مغلوطة ومن شأنها اثارة الفتنة في المجتمع وتهديد السلم الأهلي".

وتابعت الداخلية في بيانها: "أشارت ادارة مكافحة الجرائم الالكترونية إلى أنه جار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، تمهيداً لإحالة القضية إلى النيابة العامة".

ولم تقدم الداخلية البحرينية تفاصيل إضافية عن المحتوى المصور أو هوية الشخص الموقوف.

البحرينأديانالأمن البحرينيتغريداتنشر السبت، 11 نوفمبر / تشرين الثاني 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أديان الأمن البحريني تغريدات

إقرأ أيضاً:

دار الإفتاء توضح حكم تصوير نحر الأضحية ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي

بدأ المسلمون في ذبح الأضحية تزامنًا مع حلول أول أيام عيد الأضحى 2024، وفي هذا السياق كثرت التساؤلات حول حكم تصوير الأضحية عند الذبح ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو السؤال الذي أجابت عنه دارا الإفتاء المصرية.

حكم تصوير الأضحية عند نحرها

ورد إلى دار الإفتاء المصرية، على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، سؤال يقول صاحبه: هل يجوز التصوير مع الأضاحي قبل النحر أو بعده أو تصوير النحر نفسه؟

شروط الأضحية

وأجاب الدكتور محمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، في البث المباشر لصفحة دار الإفتاء، على هذا السؤال، مؤكدًا أن تصوير عملية نحر الأضحية لا يجوز شرعا لأن البعض قد لا يسر وهو يرى عملية الذبح بالرغم من أن الذبح نفسه للأضحية مباح في الشرع ولكن بدون التصوير والنشر على العامة.

وأشار أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إلى أنه على الإنسان أن يكون لديه نوع من الإحساس والإنسانية وألا يقدم على أمور تزعج غيره.

أحكام وآداب الأضحية

وبعيدًا عن حكم تصوير الأضحية عند الذبح ونشرها، أوضحت دار الإفتاء المصرية أحكام وآداب الأضحية، وما يجب فعله أثناء الذبح، مثل التأكد من سلامة الأضحية، واستقبال القبلة أثناء الذبح، وإضجاع الأضحية على جنبها أثناء الذبح، والتسمية باسم الله والتكبير قبل الذبح، والترفق عند ذبح الأضحية، وعدم جرها من موضع لآخر، وعدم إظهار آلةَ الذبح سواء سكين أو غيره لها، وعدم ذبحها بحضرة أضحية أخرى، والتأكد من زهوق نفسها قبل سلخها، والالتزام بالأماكن المخصصة للذبح، وعدم إعطاء الجزار أُجرته من الأضحية، وعدم ترك مخلفات الأضحية في الشوارع، وعدم تلويث البدن والثياب بدماء الأضحية.

اقرأ أيضاًعيد الأضحى 2024.. هل يجوز الجمع بين العقيقة والأضحية؟

أحكام الاشتراك في الأضحية.. مركز الأزهر للفتوى يوضح

ما هو حكم ذبح الأضحية عن الشخص المتوفي؟

مقالات مشابهة

  • دار الإفتاء توضح حكم تصوير نحر الأضحية ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي
  • عجل هارب يقتحم إحدى ساحات صلاة العيد.. «ضحكة كل سنة»
  • مصر.. اعتداء على طالبة مع طالب بقطع زجاج يثير تفاعلا والداخلية تكشف الملابسات
  • «وحدها تمشي لعرفات الله».. مقطع فيديو يثير تعاطف رواد مواقع التواصل في يوم عرفة
  • تفاعل واسع مع مقطع يوثّق موسم الحج قبل 88 عاما (شاهد)
  • لسبب غريب.. حارس مرمى سنغافورة يطالب الجماهير الصينية بإيقاف إرسال الأموال له
  • الكويت.. تداول فيديو لقائد مركبة ينقل الركاب بصندوقها الخلفي والداخلية تعلق
  • بسماء السعودية.. فيديو كيف رصدت درون وتعقبت مخالفي أنظمة الحج
  • يارا النملة تشعل مواقع التواصل بأناقتها في أحد ظهور .. فيديو وصور
  • فيديو إهانة سيدة مغربية في محطة قطارات بفرنسا يجوب مواقع التواصل