موسكو-سانا

اعتبر عضو مجلس “الدوما” الروسي أدالبي شخاغوشيف أن الولايات المتحدة مشاركة بجرائم العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال البرلماني الروسي في تصريح اليوم نقله موقع “RT” : “من الواضح  الآن أن الصراع تحول إلى صراع بين الولايات المتحدة و”إسرائيل” ضد فلسطين”، مشدداً على أن “إسرائيل” لا يمكن أن تتمكن من التصرف بهذه القسوة والوحشية لولا اطمئنانها لوجود حاملات الطائرات والغواصات الأمريكية في المنطقة، الأمر الذي يدل على أن واشنطن ستدخل على الفور في مواجهة مع أي دولة تدعم فلسطين.

وفي مطلع الشهر الجاري، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أن الغواصة النووية “أوهايو” وصلت إلى منطقة مسؤولية القيادة الأمريكية بالشرق الأوسط لدعم كيان الاحتلال الإسرائيلي.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في يومه الـ35 مرتكباً عشرات جرائم الحرب والمجازر بحق الفلسطينيين.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

خبير علاقات دولية يكشف سببين وراء استقالات المسئولين الأمريكيين وتأثيرها على إسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أحمد شديد، خبير العلاقات الدولية والباحث في الشئون الإسرائيلية، إن استقالات المسئولين الأمريكيين تأتي لسببين، أولهما التظاهرات التي عمت الولايات المتحدة والعديد من الجامعات في أمريكا.

ولفت خلال مداخلة لقناة القاهرة الإخبارية، إلى أن السبب الثاني هو التناقض الكبير في سياسية الإدارة الأمريكية الخارجية الذي دفع الكثيرين لأن يكفروا بالسياسة، مردفًا إنه إن كان هناك  ثبات أمريكي في دعمها إسرائيل، فالتصريحات متناقضة، سواء التناقض تكتيكيًا أو تعبيرا عن واقع الإدارة.

وتابع: في كل الأحوال هذا التناقض الكبير في الإدارة الأمريكية،  دفع مسئولين كبارا بتقديم استقالاتهم وقالوا إنهم وضعوا توصيات في أماكن عملهم، اثنين من ضباط الـ "cia" قالوا وضعنا عدة ملاحظات إلى قادتنا ولم يستمع إليها أحد.

وأوضح أن هذه الاستقالات المدعومة بالتظاهرات مفترض أن تؤثر في سياسة الولايات المتحدة، بالإضافة إلى سقوط رأس الجمهوريين، "دونالد ترامب" بعد إدانته بـ34 مخالفة جنائية، مما سيؤدي إلى تراجع أهمية الضغط اليهودي، وتخقف قدرة الإسرائيلي على ابتزاز الإدارة الأمريكية.

ولفت إلى أن التعاطي مع الصراع في الشرق الأوسط ليس قائما فقط على صوت اليهود في الولايات المتحدة، وإنما قائم بمصالحها مع إسرائيل، والسؤال هنا هل مصالحها مع إسرائيل تفوق مصالحها مع العرب والمنطقة برمتها؟ مردفا: "التحول الجذري في السياسة الأمريكية لم يحن موعده بعد، ومازالت تميل أمريكا إلى إسرائيل".

مقالات مشابهة

  • وقفة احتجاجية أمام قنصلية الولايات المتحدة بإسطنبول دعما لفلسطين (شاهد)
  • برلماني روسي يشيد برفض السعودية حضور القمة السويسرية حول أوكرانيا
  • برلماني: رؤية مصر تجاه العدوان على غزة واضحة وحاسمة
  • الكويت تثمن مقترح الولايات المتحدة الأميركية لوقف العدوان على قطاع غزة
  • دولة الكويت تثمن مقترح الولايات المتحدة الأمريكية لوقف العدوان على قطاع غزة
  • أستاذ قانون دولي: الولايات المتحدة الأمريكية أصبحت في موقف محرج جدًا حيال شعبها
  • خبير روسي: السياسات الأمريكية والغربية تواصل نهج العداء لسورية وشعبها
  • تعز.. الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم إسرائيل في رفح
  • أسباب استقالة مسئولين أمريكيين من إدارة جو بايدن (فيديو)
  • خبير علاقات دولية يكشف سببين وراء استقالات المسئولين الأمريكيين وتأثيرها على إسرائيل