لم تكن الرحلة سهلة بل شابتها عراقيل وظروف صعبة حالت بينها وبين الثانوية العامة لتقرر ندى عبدالباقي أحمد أن تسلك طريقا جديدا لتحقيق هدفها بالالتحاق بالتعليم الجامعي.

أخبار متعلقة

محافظ بورسعيد يشدد على سرعة الانتهاء من تطوير ورصف الشوارع الداخلية

محافظ بورسعيد: 8.8 معدل النمو الحقيقي للمحافظة.. ونسهم بـ3% من الناتج المحلي الإجمالي

محافظ بورسعيد يتابع سير العمل بجمعية حياة للخدمات الاجتماعية

وسط حركات وأصوات ماكينات المصنع التي لم تتوقف لحظة وقت العمل، فوجئت ندي عبدالباقي أحمد من محافظة بورسعيد باتصال هاتفي من مسؤول بوزارة التربية والتعليم يخبرها أنها نجحت وحصدت المركز الأول على مستوي الجمهورية في دبلوم التعليم الفني التجاري بحصولها على مجموع ٨٩%.

شعرت ندى أن كل أصوات المحركات التي تعمل حولها توقفت عند سماعها الخبر الذي وصل إلى أذانها بصعوبة بسبب ضجيج ماكينات المصنع الذي تعمل فيه في الإجازة لمساعدة أسرتها.

وتقول لـ«المصري اليوم» إنها رفضت دخول الثانوية العامة بسبب حالتها الاجتماعية وظروفها الاقتصادية الصعبة، لكنها قررت أن تمضي قدما في تحقيق حلمها بأن تتجه للتعليم الفني حيث دبلوم التجارة.

وذرفت عيون الأب والأم دموع الفرحة بتفوق ابنتهما، وحصولها على المركز الأول الذي سيحقق حلمهما بدخولها كلية تكمل من خلالها تعليمها الجامعي، وراحت الأم تطلق الزغاريد وسط تجمع الأهل والجيران احتفالا بابنتها في الشارع.

وتضيف الطالبة ندى أنها لجأت للمجموعات المدرسية لمساعدتها في المذاكرة لأنها كانت بأسعار رمزية على عكس الدروس الخصوصية المرتفعة والتي لم تقدر على تحمل فاتورتها الشهرية.

من جهته، قال الأب: «ندي رفعت رأسي، لم أكن أتخيل يوما أنها ستحصد أولي الجمهورية، كنت أتوقع تفوقها فقط بشكل محدود داخل بورسعيد وليس على مستوي محافظات مصر كلها، كنت استيقظ فجرا لاصلي فأجدها تذاكر لتواصل الليل بالنهار، أنا ووالدتها وأهلنا وجيراننا في قمة سعادتنا لأنها رفعت رأس بورسعيد كلها».

اوائل الدبلومات الفنيه ندي عبد الباقي بورسعيد الأولي علي مستوي الجمهورية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: بورسعيد

إقرأ أيضاً:

افتتاح أعرق القرى السياحية ببورسعيد.. والمحافظ: تطور غير مسبوق

تفقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الجمعة، قرية النورس السياحية بحي شرق، والتابعة للجهاز التنفيذي للمنطقة الحرة، بعد افتتاحها في وقت قياسي، وذلك بعد اندلاع حريق داخلها قبل نحو 4 أشهر.

رافق المحافظ خلال جولته النائب حسن عمار عضو مجلس النواب، ومحمد جبر رئيس مجلس إدارة قرية النورس وعلي جبر نائب الرئيس، ولمياء الجيار رئيس حي شرق. 

سرعة الإنجاز بعد الحريق

واستمع محافظ بورسعيد لحجم الأعمال التي جرت بالجزء الذي شهد الحريق داخل القرية، مشيدا بسرعة إنجازه وإعادة افتتاحه مرة أخرى، وعلى أعلى مستوى، مؤكدا أن قرية النورس السياحية واحدة من أعرق القرى السياحية بمحافظة بورسعيد .

دعم المؤسسات السياحية

وأكد محافظ بورسعيد خلال الجولة، أن القطاع السياحي ببورسعيد شهد تطورا غير مسبوق تماشيا مع أوجه التنمية المختلفة التي جرت بالمحافظة مؤخرًا، وذلك في إطار جهود عودة بورسعيد لمكانتها الرائدة بين المحافظات، لافتا إلى تقديم كامل الدعم للمؤسسات السياحية التي تعكس الصورة الحضارية للمحافظة أمام مواطنيها وزائريها.

مقالات مشابهة

  • وسط أجواء احتفالية.. محافظ بورسعيد يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك
  • محافظ بورسعيد يزور الأطفال الأيتام ويُقدم التهنئة لهم بحلول عيد الأضحى المبارك
  • محافظ بورسعيد يزور قوات الأمن ويقدم التهنئة للضباط والجنود
  • وسط أجواء من الفرحة.. محافظ بورسعيد يشارك الٱلاف من أبناء بورفؤاد صلاة عيد الأضحى المبارك
  • محافظ بورسعيد يستقبل مسئولي "جمعية الريحان للمؤاخاة"
  • محافظ بورسعيد يشهد احتفال مؤسسة مشكاة نور بتقديم 8 مليون خدمة على مستوى الجمهورية
  • افتتاح أعرق القرى السياحية ببورسعيد.. والمحافظ: تطور غير مسبوق
  • وزارة الداخلية تُنظم نهائى بطولة الجمهورية للفروسية لقفز الحواجز "صور"
  • “طيران الإمارات” و”أكاديمية أنور قرقاش” تحتفلان بتخريج الدفعة الأولى من برنامج السفير التجاري القيادي
  • الرسوم العالية التي يفرضها المسجل التجاري للشركات التي ترغب في العمل في السودان أمر محير ومحبط