تقوم الإدارة العامة للمرور بتعيين الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أى كثافات مرورية متوقعة وتسيير حركة المرور .. وذلك تزامناً مع تنفيذ الأعمال الخاصة بمشروع محور أحمد عرابى من محور 26 يوليو وحتى شارع أحمد عرابى مروراً بالطريق الدائرى .. مما يستلزم غلق مطلعى محور 26 يوليو للقادم من ميدان لبنان وكذا القادم من مدينة 6 أكتوبر المؤديان إلى الطريق الدائرى فى إتجاه طريق الإسكندرية الزراعى تجاه منطقة الأعمال إبتدءاً من الساعة 11 مساء يوم الخميس الموافق 16/11/2023 وحتى الساعة 5 صباح يوم الأحد الموافق 19/11/2023 مما يستلزم إجراء بعض التحويلات المرورية على النحو التالى :


الطريق الدائرى القادم من المريوطية اتجاه الطريق الزراعى.

. تحويل الحركة المرورية للطريق الدائرى القوس الغربى للقادم من مناطق المريوطية وصفط اللبن فى إتجاه طريق الإسكندرية الزراعى للنزول بالكامل إلى محور 26 يوليو فى إتجاه ميدان لبنان ثم إستكمال السير بمحور 26 يوليو مروراً أعلى شارع السودان وميدان لبنان ثم إستكمال السير بطريق الخدمة الخاص بشارع 26 يوليو مروراً من أمام نادى الزمالك ثم يميناً لشارع جامعة الدول العربية فى إتجاه ميدان النصر (ميدان مصطفى محمود) ثم الدوران من أول دوران (فتحة دوران ومبى) للعودة إلى شارع جامعة الدول العربية وصولاً لميدان سفنكس وشارع أحمد عرابى والصعود أعلى كوبرى أحمد عرابى وإستكمال السير حتى نفق أحمد عرابى ومنه إلى مطلع الطريق الدائرى إتجاه طريق الإسكندرية الزراعى.
الطريق الدائرى القادم من أعلى طريق الإسكندرية الزراعى فى إتجاه المريوطية.. تحويل الحركة المرورية للطريق الدائرى القوس الغربى للقادم من أعلى طريق الإسكندرية الزراعى فى إتجاه المريوطية للنزول بالكامل إلى محور أحمد عرابى مروراً بنفق أحمد عرابى السير بمحور أحمد عرابى أعلى كوبرى أحمد عرابى إتجاه شارع أحمد عرابى إستكمال السير بمحور أحمد عرابى وصولاً لميدان سفنكس ثم يميناً إتجاه مسطح كوبرى 15 مايو إستكمال السير بطريق الخدمة الخاص بشارع 26 يوليو مروراً بمناطق نادى الترسانة ثم الصعود لمحور 26 يوليو مروراً بأعلى ميدان لبنان وأعلى شارع السودان محور 26 يوليو مروراً من أسفل الطريق الدائرى يميناً مطلع محور 26 يوليو المؤدى إلى الطريق الدائرى إتجاه مناطق صفط اللبن والمريوطية.
كما سيتم حظر سير السيارات النقل بمسار التحويلات (الطريق الدائرى – داخل محافظة الجيزة) وذلك طوال فترة الأعمال وعلى مدار اليوم الكامل على أن تكون المحاور البديلة لحركة سير السيارات النقل (الطريق الدائرى الأوسطى – الطريق الدائرى الإقليمى – محور روض الفرج).
ومن جانبها تقوم الإدارة العامة للمرور بتعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بمحور 26 يوليو المريوطية التحويلات المرورية الطریق الدائرى محور 26 یولیو میدان لبنان فى إتجاه

إقرأ أيضاً:

من دائري المعادي إلى المهندسين في دقائق.. 8 صور ترصد محور الفريق كمال عامر بـالجيزة

كتب- محمد أبو بكر:

يُعد محور الفريق كمال عامر واحدًا من أكبر المحاور المرورية في مصر، إذ يربط بين شمال وجنوب وغرب محافظة الجيزة، مما يسهم في تقليص وقت الوصول بشكل ملحوظ، بالإضافة إلى كومه نقلة كبيرة بمنظومة الطرق في محافظة الجيزة.

ووفق مصدر بمحافظة الجيزة، فإن محور الفريق كمال عامر، ساهم بشكل كبير في حل الأزمات المرورية الضخمة، حيث تم تقسيم الطريق إلى أربعة أجزاء في اتجاهين، مما يسهم في تقليل زمن الوصول إلى العديد من المناطق، بدءًا من محور روض الفرج والوراق مرورًا بمحور 26 يوليو وصفط اللبن، ومناطق أخرى متعددة.

ويُعد محور الفريق كمال عامر، أول محور مروري حر يربط بين شمال وجنوب الجيزة، حيث يربط المحور بين أبرز المحاور المرورية العرضية مثل محور 26 يوليو، وصفط اللبن، وشارع فيصل، وامتداد شارع جامعة الدولة العربية، ويخفف المحور الاختناقات المرورية في ميدان الجيزة، ومحور 26 يوليو، ومحور صفط اللبن، ويضيف مداخل جديدة لمدينة الجيزة، مما يعزز الربط مع محافظة القاهرة، ويوفر نصف مسافة الرحلة بين شمال وجنوب الطريق الدائري من خلال استغلال القوس الغربي للطريق الدائري.

ويساهم محور الفريق كمال عامر في تيسير الحركة المرورية بمحافظة الجيزة والقاهرة الكبرى، حيث يربط القوس الجنوبى للطريق الدائري بالمنيب جنوبًا بالقوس الشمالي، بطول يبلغ 12 كيلومترًا وعرض يتراوح بين 33 و65.5 مترًا.

ويتضمن المشروع، إنشاء محور حر باتجاهين بعرض يتراوح بين 3 إلى 4 حارات مرورية في كل اتجاه، وتطوير الطرق السطحية لتسهيل الحركة المرورية للسكان بعرض يتراوح بين 2 إلى 3 حارات مرورية في كل اتجاه، ويشمل إعادة تخطيط المنطقة بشكل حضاري لخدمة السكان، وإنشاء تقاطعات حرة للربط مع الطريق الدائري والمحاور المرورية الرئيسية المتقاطعة معه، واستغلال المساحات المتوافرة أسفل الكباري التي تم إنشاؤها في المشروع بشكل حضاري، لتكون متنزهات وجراجات وتوفير الخدمات اللازمة.

وكانت 5 شركات مقاولات وطنية، شاركت فى تنفيذ محور الفريق كمال عامر الحر بمحافظة الجيزة، وتم استخدام نحو 250 ألف طن حديد تسليح، و20 ألف طن باكيات معدنية، و600 ألف م3 خرسانة، وتم تنفيذ مليون متر مسطح أعمال أسفلتية.

اقرأ أيضًا:
الحج 2024.. ‏‏إيقاف إصدار تصاريح العمرة عبر تطبيق "نسك" مؤقتا

خاص| "السياحة": زيادة أسعار برامج الحج 44 ألف جنيه

تأكيداً لمصراوي.. السياحة: زيادة 35 ألف جنيه في برامج الحج البري (تفاصيل)

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان ومحافظ الإسكندرية يتفقدان مشروع إنشاء القوس الغربى لمحور اللواء عمر سليمان "الطريق الدائرى لمحافظة الإسكندرية"
  • أحدث 5 صور لتفاصيل محور اللواء عمر سليمان الطريق الدائرى لمحافظة الإسكندرية
  • شرطة دبي تطلق مبادرة «السلامة المرورية» للمرأة والطفل
  • نشرة مرور "الفجر".. كثافات مرورية بطرق ومحاور القاهرة والجيزة
  • اعرف طريقك.. زحام مروري بطرق ومحاور محافظتي القاهرة والجيزة
  • حملات مرورية مكبرة تستهدف الجيزة
  • اعرف طريقك.. سيولة مرورية بشوارع وميادين القاهرة والجيزة
  • محور أحمد عرابي الجديد.. من كوبري 15 مايو وشارع أحمد عرابي لـاكتوبر وزايد في دقائق
  • من دائري المعادي إلى المهندسين في دقائق.. 8 صور ترصد محور الفريق كمال عامر بـالجيزة
  • سيولة مرورية بالقاهرة والجيزة.. اعرف طريقك