أعلنت الشرطة البريطانية، مساء اليوم السبت، أن 300 ألف شخص شاركوا في المسيرة المؤيدة للفلسطينيين بالعاصمة البريطانية لندن، وفقا لما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.

 

واعتقلت الشرطة البريطانية 82 شخصًا وسط لندن بعد مظاهرات تطالب بوقف الحرب في غزة، وفقا لما نشرته سكاي نيوز البريطانية.

 

وخرج عشرات الآلاف من المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين في مسيرة وسط لندن، اليوم السبت، في أعقاب اشتباكات قريبة بين المتظاهرين اليمينيين المتطرفين والشرطة التي شنت عملية كبيرة لتجنب الاشتباكات.

 

والأشخاص الذين تم القبض عليهم جزء من مجموعة من المتظاهرين اليمينيين المتطرفين - الذين أشارت إليهم القوة باسم "المتظاهرين المناهضين" - وكانوا يحاولون الوصول إلى المسيرة الرئيسية المؤيدة للفلسطينيين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشرطة البريطانية العاصمة البريطانية لندن وقف الحرب في غزة المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

العيبان يؤكد استمرار المملكة في دعمها الإنساني للفلسطينيين

ترأس معالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني د. مساعد بن محمد العيبان، وفد المملكة المشارك في أعمال مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، والذي عُقد أمس الثلاثاء في منطقة البحر الميت بالمملكة الأردنية الهاشمية.
وألقى العيبان كلمة المملكة التي أكد فيها استمرار المملكة في دعمها الإنساني للفلسطينيين، مشيرًا إلى الحملة الشعبية التي أطلقتها المملكة لمساعدة الفلسطينيين والتي تجاوزت 700 مليون ريال، بالإضافة إلى تسيير جسور جوية وبحرية لإيصال المساعدات إلى قطاع غزة.

وقف الكارثة الإنسانية

وأكد مستشار الأمن الوطني في الجلسة الرئيسة بالمؤتمر، أن العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة يحتم القيام بعمل جماعي لوقف هذه الكارثة الإنسانية، وتكثيف جميع الجهود الدولية الرامية لإيقاف هذا العدوان، والانسحاب الكامل لقوات الاحتلال الإسرائيلي، وإيصال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة إلى جميع أنحاء القطاع.

أخبار متعلقة بالصور.. جهود تنظيمية كبيرة لتفويج الحجاج من ذي الحليفةعقوبات بحق 15 شخصًا نقلوا 71 مخالفًا ليس لديهم تصريح بالحج

#المملكة تؤكد دعمها التام لكل الجهود الدولية للوصول إلى وقفٍ مستدام لإطلاق النار وحل القضية الفلسطينية وفقاً للقرارات الدولية
للمزيد | https://t.co/eBT54zxyRx#فلسطين | #غزة | #مجلس_الأمن | #اليوم@KSAMOFA pic.twitter.com/FXgtQsZXoj— صحيفة اليوم (@alyaum) June 11, 2024


وشدد على ضرورة عودة النازحين إلى منازلهم بشكل آمن، وعلى قيام المجتمع الدولي بمسؤولياته لوقف العدوان الإسرائيلي، والعمل على إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية مبني على قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، بما يكفل حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

محاسبة سلطات الاحتلال

أكد العيبان ضرورة وقف الكارثة الإنسانية في قطاع غزة والانسحاب الإسرائيلي، وإيصال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة إلى جميع أنحاء القطاع، وعودة النازحين إلى منازلهم.
وطالب المجتمع الدولي بمحاسبة سلطات الاحتلال الإسرائيلي على الجرائم والانتهاكات والممارسات المخالفة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

قبل انطلاق #القمة_العربية_33 بـ #البحرين.. #المملكة أكبر داعم للقضية الفلسطينية #اليوم | #قمة_البحرين | #القمة_العربية_في_البحرين
للمزيد: https://t.co/WUzPKJdCBK pic.twitter.com/NQFhuAVKdW— صحيفة اليوم (@alyaum) May 15, 2024


وتابع: واصلت المملكة دعمها لجهود المنظمات الدولية في ظل الأوضاع المأساوية التي يشهدها القطاع، كما وقعت من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اتفاقيات لتنفيذ مشاريع عاجلة بالتعاون مع منظمات الأمم المتحدة.
ورحب بالقرار الإيجابي الذي اتخذته كل من مملكة النرويج ومملكة إسبانيا وجمهورية إيرلندا وجمهورية سلوفينيا باعترافها بدولة فلسطين.

وفد المملكة

وضم وفد المملكة في المؤتمر المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية د. عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، ونائب وزير الخارجية م. وليد بن عبدالكريم الخريجي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن نايف بن بندر السديري.

مقالات مشابهة

  • العيبان يؤكد استمرار المملكة في دعمها الإنساني للفلسطينيين
  • الأسهم البريطانية تغلق على انخفاض والإسترليني يرتفع
  • دراسة: الشرطة البريطانية تفتش الأطفال السود عراة أكثر بستة أضعاف من غيرهم
  • انخفاض الأسهم البريطانية وارتفاع الإسترليني مقابل الدولار واليورو
  • رغم بكائه في أحضان والده.. الشرطة الألمانية تحاول انتزاع علم فلسطين من يد طفل
  • بالصورة.. شاهدوا ماذا حصل في مكان سقوط المسيرة الإسرائيلية بالجنوب
  • الشرطة تحاصر مسيرة في ديار بكر رفضا للوصاية
  • مران الأهلي اليوم.. الأحمر يواصل تدريباته استعدادًا لمباريات الدوري
  • آلاف المؤيدين للفلسطينيين يتظاهرون قرب البيت الأبيض
  • أيديكم ملطخة بالدماء.. تظاهرة مؤيدة للفلسطينيين في لندن تطالب بوقف إطلاق النار