بوابة الوفد:
2024-06-16@11:10:25 GMT

طقس غائم وسقوط امطار متقطعة بالإسماعيلية

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

تساقطت في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد على الأجواء بالإسماعيلية أمطارا خفيفة ومتقطعة في مناطق متعددة بمدينة الإسماعيلية وتوابعها منذ الساعات الأولى من فجر اليوم.

واصدرت الشبكة الوطنية للطوارئ - الإسماعيلية وإقليم القناة بيانا أكدت فيه استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من محافظة الإسماعيلية  بدءا من ليلة أمس السبت وحتى اليوم  الأحد .


واكدت أن السحب يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا.

وفي سياق متصل طالب اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية برفع حالة الاستعداد في كافة مراكز ومدن المحافظة تزامنا مع تحذيرات بسقوط أمطار . وذلك للتعامل الفوري مع أي طارئ يواجه المحافظة جراء سقوط الأمطار المتوقعة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أخبار الطقس اليوم اخبار الاسماعيلية محافظ الإسماعيلية

إقرأ أيضاً:

ضبط 1.5 طن دقيق بلدي مدعم قبل بيعه في عيد الأضحى بالإسماعيلية

تابع اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، مجهودات مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة والإدارات التموينية بمراكز ومدن المحافظة؛ من أجل ضبط ومراقبة الأسواق ومنع الممارسات الاحتكارية ومراقبة الأسعار.

حيث ‏‎قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية تحت إشراف أحمد منصور مدير مديرية التموين بالإسماعيلية، والمهندس عبد الحميد حسين مدير الرقابة التموينية، بتنفيذ عدة حملات تموينية، لإحكام الرقابة على المحال التجارية والمخابز والمطاعم والمجازر والمنافذ ونقاط البيع؛ للتأكد من جودة السلع المقدمة للمواطنين وبأسعار مناسبة، والتأكد من تقديم منتج آمن للمستهلك، والتأكد من الذبح داخل المجازر الحكومية المصرح بها؛ حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، وذلك في إطار الاستعداد لعيد الأضحى المبارك. 

وذلك بالتعاون مع مباحث التموين، ومراكز الشرطة بمراكز ومدن المحافظة، جهاز حماية المستهلك، الوحدات المحلية بالإسماعيلية.

ففي مركز ومدينة وفايد، ومركز ومدينة الإسماعيلية، أسفرت الحملة عن ضبط 3 مخابز لتصرفهم في كمية تقدر بِطنِّ ونصف دقيق بلدي مدعم؛ بهدف التربح وتحقيق أرباح غير مشروعة.

كما تم ضبط 110 كجم دواجن غير مطابقة للمواصفات واشتراطات النقل والتداول، بمركز الإسماعيلية.

بالإضافة لضبط أحد محال العطارة وبه كمية تقدر بـ 150 عبوة من الدقيق والماسكات المنتهية الصلاحية، بحي ثان مدينة الإسماعيلية.

وفي مجال الرقابة التموينية على الأسواق والمحال التجارية، أسفرت الحملات عن تحرير 57 محضر لعدم الإعلان عن الأسعار، محضر لحيازة سلع منتهية الصلاحية (غش تجاري)،  3 محاضر ذبح خارج السلخانة (عرض لحوم مكشوفة)، 45 محضر عدم حمل شهادة صحية، ومحضر لعدم الإعلان عن المخازن.

وفي مجال الرقابة على المخابز أسفرت الحملات عن تحرير 5 محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن، 8 محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، محضر توقف عن الإنتاج، محضرين عدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، 3 محاضر تصرف وتجميع، 19 محضر لعدم نظافة أدوات العجن، ومحضر لعدم وجود سجل بالمخبز.

وكان محافظ الإسماعيلية قد قرر تشكيل لجنة تحت إشراف السكرتير العام المساعد، بكل مركز ومدينة وحي برئاسة رئيس المدينة أو الحي، وتضم عضوية كلًا من التموين والرقابة التموينية ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وسلامة الغذاء ومديريتي الطب البيطري والصحة ومكتب العمل وإدارة البيئة وشرطة المرافق؛ من أجل المتابعة المستمرة وإعداد تقرير يومي للتأكد من ضبط الأسعار وتوافر المنتجات وجودتها ومتابعة الاشتراطات الصحية والمهنية والبيئية وسلامة الغذاء، من خلال المرور على المنافذ ونقاط البيع ومجمعات السلع والمخابز والمجازر وشوادر اللحوم والمطاعم وأسواق الجملة وأسواق اليوم الواحد والأسواق الأسبوعية.

يأتي ذلك ‏‎تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بالرقابة على الأسواق والمحال التجارية؛ لضبط المخالفين وإحكام السيطرة على الأسعار المعلنة.

مقالات مشابهة

  • في أول أيام عيد الأضحى.. سعر الدينار الكويتي اليوم الأحد
  • طقس أول أيام عيد الأَضحى.. الأرصاد: توقعات بسقوط أمطار تصل لرعدية بهذه المناطق
  • طقس مكة ومنى الساعات القادمة.. غائم جزئيًا والحرارة 37 مئوية
  • طقس مكة ومنى الساعات القادمة.. غائم جزئية والحرارة 37 مئوية
  • خلال الساعات القادمة.. تفاصيل حالة الطقس في مكة المكرمة ومنى/عاجل
  • طقس السبت.. أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق
  • طقس الإمارات في العيد.. حار ومغبر واحتمال سقوط أمطار الأحد والاثنين
  • الإمارات.. طقس العيد حار ومغبر واحتمال سقوط أمطار الأحد والاثنين
  • طقس المملكة اليوم.. أمطار ورياح وغبار على أجزاء من المناطق
  • ضبط 1.5 طن دقيق بلدي مدعم قبل بيعه في عيد الأضحى بالإسماعيلية