شاركت مديرية التربية والتعليم بالمنيا في المؤتمر العلمي الدولي الرابع لكلية التربية للطفولة المبكرة بعنوان "مستقبل تأهيل وتعلم الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة في ظل التغيرات المناخية المعاصرة وفقاً لرؤية 2030 " وذلك تحت رعاية الدكتور عصام الدين فرحات رئيس جامعة المنيا والدكتور عيد عبد الواحد عميد كليتي التربية والتربية للطفولة المبكرة بجامعة المنيا.

 

وقال حمدي مصطفي وكيل وزارة بالتعليم بالمنيا أن مديرية التربية والتعليم شاركت ببحث بعنوان" رؤية مستقبلية لتطوير مدارس وروضات الأطفال في ضوء تقييم واقع المنظومة التعليمية الحالية وانعكاساتها علي تدعيم التنمية المستدامة كمدخل لإرثاء رؤية الدولة المصرية 2030 وهذا يعُد من المرات الفريدة التي يحدث فيها التشبيك بين كلية التربية للطفولة المبكرة وسوق العمل حيث أفسح ذلك لإقامة حواراً هادفاً بين كلية التربية للطفولة المبكرة وشركاء التعليم للربط بين مخرجات كلية التربية للطفولة المبكرة وسوق العمل.

 

 

بسعر 27 جنيها.. قوافل تموينية لبيع السكر للمواطنين بأسعار مخفضة بقرى المنيا طقس المنيا.. انخفاض في درجات الحرارة وأمطار خفيفة على أماكن متفرقة

ومن جانبه أوضح الدكتور عيد عبد الواحد عميد كليتي التربية والتربية للطفولة المبكرة ورئيس المؤتمر ان البحوث المقدمة بالمؤتمر تركزت على علم المستقبل بالنسبة للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة وتأهيلهم في ظل اهتمام الدولة وانطلاقاً من رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وصدور قانون 10 لسنة 2018 وإقرار حقوق للطفل من ذوي الاحتياجات الخاصة حيث تم إنشاء مركز لذوي الاحتياجات الخاصة بالجامعة ووضع برنامج إعداد معلم التربية الخاصة في مرحلة الطفولة المبكرة وأيضاً مركز التكامل الحسي الذي سيتم تفعيله هذا العام مجهزاً بأحدث الأجهزة.

 

وأضاف أن المؤتمر تناول بحوثاً عن الذكاء الإصطناعي وكيفية تأهيل الطفل والمعلم لتطبيقاته وبحوثاً أخرى عن رقمنة الطفل والمعلم.

 

وقال الدكتور نبيل السيد مقرر المؤتمر وعميد الكلية السابق أن التربية الخاصة شهدت في الفترة الأخيرة في مصر والوطن العربي اهتماما كبيرا بالأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة حيث تسارعت القرارات والتشريعات المنظمة لشئون حياتهم ولذا التزمت الدولة المصرية بحماية حقوقهم المنصوص عليها في قانون 10 لسنة 2018.

 

وأضاف مقرر المؤتمر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية يولي اهتماما كبيراً بذوي الإحتياجات الخاصة وتماشيا مع توجهاته جاء تنظيم هذا المؤتمر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التغيرات المناخية رؤية الدولة المصرية 2030 كلية التربية للطفولة المبكرة التربیة للطفولة المبکرة ذوی الاحتیاجات الخاصة

إقرأ أيضاً:

ضبط المتهمين بالتعدي على شخص من ذوى الاحتياجات الخاصة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تمكنت الأجهزة الأمنية اليوم الأحد، من كشف ملابسات ما تم تداوله على أحد المواقع الإخبارية بشأن قيام بعض الأشخاص بالتعدى على شقيقهم "من ذوى الإحتياجات الخاصة" ووالدته بالضرب ببني سويف.

بالفحص تبين أنه بتاريخ 3 الجارى ورد بلاغ لقسم شرطة بني سويف من أحد الأشخاص "من ذوى الاحتياجات الخاصة" والدته "مسنة" مُصابان بكدمات متفرقة ، وقررا بقيام شقيقيه بالتعدى عليهما بالضرب مُحدثان إصابتهما لخلافات بينهم حول الميراث أمكن ضبط المشكو فى حقهما.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • حدث في 8 ساعات| السيسي يشارك في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية.. وضخ 30 ألف رأس من الماشية واللح
  • تعليم المنيا تكرم الطلاب الفائزين في مسابقة فرسان القراءة
  • أول دولة يُعقد بها الملتقى.. مدبولي يشارك في الملتقى الدولي الأول لبنك التنمية الجديد في مصر -تفاصيل
  • البحر الميت..المغرب يشارك في مؤتمر دولي رفيع المستوى حول الاستجابة الانسانية الطارئة في غزة
  • رئيس الحكومة المغربية يشارك بمؤتمر "الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة"
  • تفاصيل مشاركة السيسي في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة
  • كوردستان ترسل أسماء 13120 من ذوي الاحتياجات الخاصة الى المالية الاتحادية
  • تعليم كفر الشيخ تنهي استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة
  • ضبط المتهمين بالتعدي على شخص من ذوى الاحتياجات الخاصة
  • أمين عام «الأطباء» يشارك في المؤتمر العلمي للأمراض الصدرية بمطروح