RT Arabic:
2024-06-12@09:58:15 GMT

فرنسا تسمح بالتجسس على هواتف المواطنين

تاريخ النشر: 6th, July 2023 GMT

أجمع المشرعون في فرنسا، يوم الأربعاء، أن شرطة البلاد ستتمكن من التجسس على المشتبه فيهم عبر تشغيلها عن بعد كاميرا وميكروفون ونظام تحديد المواقع العالمي في هواتفهم والأجهزة الأخرى.

ويأتي الاتفاق في إطار مشروع قانون أوسع لإصلاح العدالة، بحسب قولهم.

وتعرض "بند التجسس" لهجوم من قبل اليسار والمدافعين عن الحريات، الذين وصفوه بمثابة ميثاق استبدادي للتلصص، على الرغم من تأكيد وزير العدل، إريك دوبون-موريتي أنه سيؤثر على "عشرات القضايا سنويا".

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا إيمانويل ماكرون احتجاجات التجسس باريس جرائم شرطة

إقرأ أيضاً:

تقديم فتوى العلماء والمشايخ في الحرمين بـ11 لغة من خلال الذكاء الاصطناعي

‏مرت مراحل الإجابة على استفسارات السائلين الشرعية وفتوى العلماء والمشايخ في الحرمين الشريفين خلال العقود الماضية عبر العديد من التحولات، بدءًا من الكرسي التقليدي والتليفونات القديمة، مرورًا بالكرسي ثم الانتقال إلى التقانة الرقمية والتطبيقات الذكية ومواكبة التطورات الحديثة، وصولًا إلى مرحلة الذكاء الاصطناعي في الحرمين. حيث ظهر الروبوت التوجيهي الذكي في المسجد الحرام؛ ليقدم خدمات الإفتاء بالترجمة الفورية بـ(11) لغة عالمية، والرد على استفسارات السائلين الشرعية؛ في أحدث نقلة نوعية تشهدها رئاسة الشؤون الدينية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خدمات تقديم الفتاوى - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });الذكاء الاصطناعي في خدمة ضيوف الرحمن‏ووضعت رئاسة الشؤون الدينية إستثمار التقنية الحديثة والذكاء الاصطناعي في الارتقاء بالخِدمات المقدمة لضيوف الرحمن؛ كمرتكز محوري في إستراتيجياتها، من خلال تعزيز الروبوتات الذكية لتوجيه الحجاج والمعتمرين بكيفية أداء المناسك والإفتاء؛ وتقديم الفتوى عن الحرمين إلكترونيا؛ بما يتوافق مع تعاليم الشريعة الاسلامية ومراعاة التيسير في الفتوى فيما لا يخالف نصًّا أو إجماعًا قطعيًا، ولا ينطوي على تَتَبُّعِ الرُّخَصِ، ومراعاة أسلوب الخطاب في الفتوى واتصافه بالسعة والتسامح وآداب الاختلاف.
أخبار متعلقة تشمل التطوير والابتكار.. معايير جديدة لاختيار قيادات الشؤون الصحيةصور| قبل دخولها مكة.. "وقاء" تفحص نحو 400 ألف رأس من المواشي‏وأعتنت القيادة الرشيدة بضيوف وقاصدي الحرمين الشريفين،ووفرت لهم سُبل الراحة كافة لهم؛ وتطوير الخدمات الذكية والتقنية لقاصدي الحرمين الشريفين؛ وذلك للارتقاء بمنظومة الخدمات الرقمية المقدَّمة لضيوف بيت الله الحرام.خدمات الروبوت التوجيهي‏ويعمل الروبوت التوجيهي بـ(11) لغة، وهي: اللغة العربية، الإنجليزية، الفرنسية، الروسية، الفارسية، التركية، الملاوية، الأوردية، الصينية، البنغالية، الهوساوية.
‏ويحتوي الروبوت على شاشة (21 بوصة) تعمل باللمس، يمكن الاستفادة منها بعمل عدد من الخِدمات التي تهم قاصدي المسجد الحرام من توجيه وإرشاد وإبداء رأي،كما يحتوي الروبوت على (4) عجلات مزودة بنظام إيقاف ذكي تسمح بتحريكه بشكل سلس ومرن، مع نظام كاميرات أمامية وسفلية عالية الدقة والوضوح في نقل الصورة، حيث تسمح بالتقاط تصوير محيطي للمكان، وسماعات ذات وضوح عال في الصوت، وميكروفون بجودة التقاط عالية تسمح بنقل واضح للصوت، ويعمل الروبوت على نظام الشبكة اللاسلكية «واي فاي» وبسرعة «5 جيجا هرتز»، تمكن من انتقال سريع وعال للبيانات.التصميم وسهولة الاستخدام‏ويتميز الروبوت بتصميم عصري مرن، يسمح بسهولة تنقله لتقديم خدمات الإفتاء الشرعي في أرجاء المسجد الحرام، ونظام كاميرات عالية الوضوح والدقة تتيح التصوير المحيطي للموقع، وسماعات ذات وضوح عالٍ في الصوت والتقاطه، بتقنيات عالية لإزالة الضوضاء.
‏وتجوب الروباتات التوجيهية ساحات المسجد الحرام، وهي تؤدي وظائفها، ويعد الروبوت التوجيهي الأكثر إقبالًا بين الحجاج والمعتمرين وخدمتهم دينيًا بالإجابة على أسئلتهم عن المناسك والمسائل الشرعية الأخرى.

مقالات مشابهة

  • تقديم فتوى العلماء والمشايخ في الحرمين بـ11 لغة من خلال الذكاء الاصطناعي
  • رئاسة الشؤون الدينية تُفعِّل الروبوت التوجيهي بـ(11) لغة عالمية
  • كشف تفاصيل مثيرة عن ”الأغبري” الذي اتهمته جماعة الحوثي بالتجسس لأمريكا وعلاقته بشقيق زعيم الجماعة
  • أمريكا.. تجسس عسكري لا يكفيها
  • إعلام إسرائيلي: قدرات حزب الله قد تسمح له بضرب تشكيل الدفاع الجوي
  • النحل يفضح الحوثيين واتهامهم مواطنين يمنيين بالتجسس
  • إعلام العدو الصهيوني: قدرات حزب الله قد تسمح له بضرب تشكيل الدفاع الجوي
  • قلق في اسرائيل.. هل قدرات حزب الله تسمح له بضرب تشكيل الدفاع الجوي؟
  • “ميتا “ تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات
  • اليابان تشدد قيود التعامل مع طالبي اللجوء في البلاد