منذ السابع من أكتوبر الماضي، يواصل الكيان الصهيوني شن عدوانه الإجرامي على قطاع غزة، بدعم وإسناد مباشر من الولايات المتحدة الأمريكية، في تأكيد أساسي أن أمريكا هي الداعم الأول والرئيس للإرهاب الإسرائيلي على غزة واستهداف الأطفال والنساء وكل مقومات الحياة في القطاع.

تتبع إسرائيل سياسة التدمير والقتل والحصار والتهجير والتضييق والإبادة الجماعية ضد أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، بتأييد ودعم وإسناد مباشر من الولايات المتحدة الأمريكية الداعم الرئيس للإرهاب، وذلك بتقديم كل أساليب الدعم العسكري واللوجستي والمعلوماتي في قطاع غزة المحاصر.

رغم اعتراف واشنطن وجو بايدن شخصياً بدعمه للكيان الصهيوني في عدوانه على قطاع غزة، إلا أن بعض القادة ينتظرون من أمريكا أن تكون وسيطاً لإقناع إسرائيل بوقف عدوانها على غزة، ورغم إدراكهم أن السلاح الذي تُباد وتُدمر به غزة هو أمريكي الصنع والتنفيذ.

إسرائيل ليست إلا أداة أمريكية تستخدمها الولايات المتحدة الأمريكية لاستهداف الشرق الأوسط بشكل كامل، وتتيح لها استخدام كل أساليب القتل والعنف، كونها تحظى بدعم أمريكي وأن لا أحد يستطيع فرض عقوبات دولية عليها طالما وهي أداة من أدوات أمريكا في قارة آسيا.

في غزة المدمرة، يواصل الكيان الصهيوني عدوانه وتدميره للمستشفيات والمدارس والمراكز المكتظة بالنازحين، وانقطعت عن الأهالي كل الخدمات، يموت المرضى أمام الأطباء دون قدرتهم على عمل شيء، نتيجة انقطاع الكهرباء والمستلزمات الطبية، بالإضافة إلى توقف أغلب المستشفيات عن العمل وخرجت من الخدمة لذات الأسباب.

القصف الإسرائيلي على الأحياء السكنية ومخيمات النزوح والمستشفيات والمدارس والمساجد في غزة، يتواصل بدعم مباشر من الولايات المتحدة الأمريكية، ولو كانت دولة أخرى ارتكبت ما نسبته 5٪ من جرائم الكيان الصهيوني لكانت واشنطن قد سارعت في التدخل وإيقاف تلك الجرائم وبشاعتها.

الأمم المتحدة هي الأخرى تبقى في حكم المتفرج وتستمر بالبيانات، رغم خسائرها في غزة، والتي أدت إلى مقتل عدد كبير من موظفيها في قطاع غزة بسبب الاستهداف الإسرائيلي، وكان الأجدر بها إيقاف العدوان الإسرائيلي على غزة وفق القانون الدولي، ومحاكمة مرتكبي تلك الجرائم، وفرض عقوبات دولية على دولة إسرائيل كغيرها من دول العالم التي فرضت عليها عقوبات سابقة.

جرائم وحشية، أطفال ونساء بالآلاف قُتلوا، ونزوح جماعي، وتدمير عشوائي، واستهداف أرعن، وحصار مطبق، وموت من الجوع، وأسر بلا مسكن ولا ماء أو طعام، وجرحى بلا مستشفيات، وقبور في كل دقائق، وكهرباء ومياه وخدمات منقطعة، وصمت عالمي للقادة، وصرخات شعوب تجوب الشوارع رفضاً للحروب والعدوان الإسرائيلي على غزة، وإبادة جماعية للبشر والحجر ودهشة صمود شعب آمن بالقدر، منهم من نال الشهادة واختار طريق الصبر والتضحية، ومنهم من قرر النزوح لأن هناك عدواناً لا يرحم.

الشعوب في مختلف دول العالم تحتشد إلى الميادين، تنظم المظاهرات، تهتف بصوتٍ عال، أوقفوا الحرب على غزة، ولا حياة لمن تنادي، يهتفون يا أمريكا توقفي عن دعم الإرهاب الإسرائيلي، غزة تدمر تُحاصر تُزال، وتلك الاحتشادات كفيلة لتدخل قوى كبرى من أجل إيقاف العدوان الإسرائيلي على غزة، لكن أمريكا في الواجهة.. فمن يتدخل؟!

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: الولایات المتحدة الأمریکیة الإسرائیلی على غزة قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

وقفة احتجاجية تندد بالدعم الأمريكي "لإسرائيل" ضد غزة في الأردن

صفا

شارك مئات الأردنيين، يوم الجمعة، في وقفة احتجاجية تنديدًا بدعم الولايات المتحدة "لإسرائيل" في حربها على قطاع غزة.

وأفاد مراسل الأناضول بأنّ مئات الأردنيين نظموا وقفة أمام مسجد عباد الرحمن بمنطقة الصويفية، غرب العاصمة عمّان، الذي يبعد نحو 3 كيلومترات عن مقر سفارة واشنطن.

وأوضح المراسل بأن الوقفة جاءة تلبية لدعوة قوى شعبية وحزبية في البلاد.

وعبر المشاركون في الوقفة عن إدانتهم للدعم الأمريكي لحرب "إسرائيل" ضد غزة، وتخاذل الدول العربية، حيث رددوا هتافات مثل "أمريكي بدعم صهيون.. والعربي مغمض العينين" و"بايدن بدعم بنيامين (نتنياهو).. والعرب لسا نايمين".

كما حيّا المحتجون المقاومة الفلسطينية، وأكدوا وقوفهم إلى جانبها في مواجهة "العدوان الإسرائيلي" عبر هتافهم "اهتف سمع كل الناس.. بدنا نقاوم مع حماس" و"يا أسرانا شدوا الحيل.. والله ما يطول هالليل".

واعتلت أعلام فلسطين رؤوس المشاركين، إلى جانب حملهم لافتات كتب عليها "مجازر الصهاينة الغازين لن تنال من عزيمة شعبنا وجاهزية المقاومة".

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن "إسرائيل" حربًا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 122 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

مقالات مشابهة

  • حكومة غزة: الاحتلال يحرم شعبنا من العيد بمنع إدخال الأضاحي
  • أردوغان: النصر للشعب الفلسطيني رغم همجية إسرائيل
  • أمريكا تقدم مساعدات طارئة للسودان بـ315 مليون دولار
  • مأرب تواصل حشودها المنددة باستمرار الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني في قطاع غزة
  • وقفة احتجاجية تندد بالدعم الأمريكي لـ"إسرائيل" ضد غزة في الأردن
  • وقفة احتجاجية تندد بالدعم الأمريكي "لإسرائيل" ضد غزة في الأردن
  • ‏هيئة البث الإسرائيلية: الولايات المتحدة حذرت إسرائيل من أن أي خطوة عسكرية في لبنان قد تخرج عن السيطرة
  • د. وجدي زين الدين: أمريكا تتسبب في إفشال مقترحات مصر لوقف حرب غزة
  • بعد اغتيال طالب عبدالله.. تقرير إسرائيليّ يتحدّث عن توقيت إستهداف نصرالله ماذا كشف؟
  • أردوغان: الإبادة الجماعية في غزة تدمي القلب.. وهذه نتيجة الاستهتار الإسرائيلي