قال القيادي في حركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، أسامة حمدان، اليوم الأحد، إن كل متر يتحرك فيه جيش الاحتلال داخل غزة يدفع فيه خسائر في العتاد والأرواح.

وأضاف حمدان، في تصريحات صحفية: "نقول للإدارة الأمريكية إن غزة لن يحكمها إلا أهلها ولن تكون فيها سلطة إلا للفلسطينيين”.

وأوضح أن "الكيان الإسرائيلي هو التهديد الحقيقي للبشرية والأمن والسلم الدوليين وفي المنطقة”.

وأكد القيادي في حركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، أن  "العالم وقف متفرجا عندما وقعت مجزرة المستشفى المعمداني الشهر الماضي”.

وكانت الفصائل الفلسطينية قد شنت هجوما هو الأقوى على مر التاريخ على الأراضي المحتلة، حيث تسبب ذلك في مقتل المئات، وأسر أكثر من 120 شخصا من الأراضي المحتلة إلى قطاع غزة.

نتنياهو: حماس رفضت العرض الإسرائيلي لتزويد مستشفى الشفاء بالوقود كشف تفاصيل جديدة عن اتفاق إطلاق سراح الرهائن المحتجزين لدي حماس

ومنذ ذلك الحين، شنت قوات الاحتلال قصف عنيف وإجرامي على قطاع غزة، ما أسفر عن تشريد واستشهاد وإصابة الالاف من المواطنين الفلسطينيين، وظهور دعوات من أجل نزوح الفلسطينيين إلى خارج القطاع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة جيش الاحتلال حماس المقاومة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

مكاشفة بين أدوات الاحتلال حول الاغتيالات في عدن

وأكد قائد ما يسمى “لواء النقل” السابق  المرتزق أمجد خالد القحطاني التابع لمليشيا الاصلاح تورط قيادات في ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات بتنفيذ الاغتيالات تحت إشراف ضباط إماراتيين بعدن.

وبين في لقاء تلفزيوني بثته “قناة المهرية” أن القيادي السلفي في الانتقالي المرتزق هاني بن بريك الذي يقيم حاليا في الإمارات التقى به وعدد آخرين بينهم مهران القباطي، ومحمد البوكري، وعرض عليهم تصفية العديد من القيادات داخل عدن مقابل 100 ألف دولار لكل عملية اغتيال.

وذكر انه رفض الصفقة الإماراتية ليتلقى فيما بعد الدعم من ما يسمى رئيسي “جهاز الأمن القومي أحمد المصعبي” ، و”جهاز “الأمن السياسي عبده الحذيفي، ووزير الداخلية الأسبق، أحمد الميسري، لتعقب القضايا الأمنية في عدن.

وأشار خالد إلى أن فريقه تمكن من ضبط خلية اغتيال كانت تستهدف القيادي أديب العيسي، وخلايا اغتيال الشيخ فهد اليونسي والداعية عادل الشهري وغيرهم، مؤكدا وقوف قيادات في الانتقالي بإشراف ودعم ضباط إماراتيين خلف تلك الخلايا.

وطالب القيادي السابق للواء النقل بتشكيل لجنة تحقيق دولية سواء من لجنة خبراء مجلس الأمن أو غيرهم وذلك للكشف عن حقيقة المتورطين في الاغتيالات التي شهدتها عدن.

وجاءت تصريحاته عقب اصدار محكمة في عدن بإعدام “أمجد خالد القحطاني” و7 آخرين بتهمة تفجير مطار عدن واستهداف موكب محافظ عدن التابع للانتقالي أحمد حامد لملس الأسبوع الماضي.

 

مقالات مشابهة

  • مجلس الحرب الإسرائيلي يناقش بديل حكم حماس في قطاع غزة
  • مراسلة «القاهرة الإخبارية» تكشف عن آخر التطورات في الأراضي المحتلة
  • عاجل| إخماد حريق بالقرب من مبنى الكنيست الإسرائيلي بالقدس المحتلة
  • إفطار ومبيت بمستوطنات داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.. منظمات حقوقية تقدم شكوى ضد موقع Booking.com
  • «إكسترا نيوز» تبرز تقرير «الوطن».. «تحذير من استمرار الأزمة في رفح الفلسطينية»
  • البرلمان العربي يطالب بتأمين الحماية لمنظمات الإغاثة في الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • مكاشفة بين أدوات الاحتلال حول الاغتيالات في عدن
  • قيادي في حماس: الحركة لم تتسلم مقترحا مكتوبا بشأن خطة بايدن حتى الآن
  • "الأراضي الأمريكية ستصبح أهدافا مشروعة".. تحذير روسي من مصر
  • تحذير من تفاقم المجاعة والعطش في قطاع غزة