اطمأن أكرم الشافعى رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية وأمين صندوق مساعد إتحاد الغرف التجارية، على توافر المخزون السلعي للمواد الغذائية الأساسية بالمنافذ المشاركة في مبادرة « تخفيض أسعار السلع » لرئيس الوزراء .

خفض الاسعار

من جانبه أعلن أحمد منصور مدير تموين الإسماعيلية، مشاركة عدد كبير من المنافذ والمجمعات الإستهلاكية في مبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية وهي دلتا السلام بجوار السنترال الكبير، مجمع الأهرام 2000 بمساكن الهيئة امام الاستاد، فرع تجزئة 1 بحي اول خلف البنك العقاري، فرع الأسماك بالشارع التجاري بالشيخ زايد.

بالإضافة إلي مشاركة سلاسل المحال التجارية، منها 4 أفرع لسلسلة بيم، وهي الفرع المجاور لمدرسة التكنولوجيا، فرع الزهور، وفرع صبري مبدي امام مجمع الاسماعيلية الطبي، فرع بيم قرب الاستاد.

خبير اقتصادي: ضخ السلع الأساسية بأسعار مخفضة سبب تراجع معدلات التضخم محافظ القليوبية : حملات مكثفة لمتابعة مُبادرة خفض أسعار السلع الأساسية ..صور

كما أشار مدير تموين الإسماعيلية إلى مشاركة هايبر باندا بجوار مسجد أبو المجد، الحياة ماركت ميدان فوكس، أهل الصفوة بأرض الجمعيات، مؤمن بالشارع التجاري، جنة الإسماعيلية في شارع طنطا والبحري.

كما جاري التوسع بمشاركة عدد من المنافذ بالمبادرة الوطنية بالمراكز والمدن علي نطاق محافظة الإسماعيلية.

وعن السلع الأساسية التي تم تخفيضها رسميًا ضمن مبادرة تخفيض أسعار السلع، استعرض احمد منصور مدير التموين،  الأسعار من خلال المنافذ المشاركة في المبادرة .

أسعار السلع

- سعر السكر وزن 1 كيلو بقيمة 27 جنيها بدلا من 35 جنيها.

- سعر الزيت الخليط المعبأ 800 مل بسعر 40 بدلا من 45.

- زيت خليط 2.1 لتر بسعر 97.75 جنيه بدلا من 118 جنيهًا.

- كيلو أرز بلدي عريض الحبة بسعر 22 بدلا من 28.

- أرز مستورد 1 كيلو 20 جنيها بدلا من 25.

- دواجن برازيلي مجمدة 1 كيلو بسعر 85 جنيهًا بدلا من 115 جنيهًا.

- طبق بيض 30 بيضة 125 جنيها بدلا من 150 جنيهًا.

- مكرونة 1 كيلو 17.5 جنيه بدلا من 20 جنيها.

- مكرونة 350 جراما بسعر 5.75 جنيه بدلا من 7.5 جنيه.


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأسعار تخفيض الأسعار الأرز الاسماعيلية أسعار السلع ا بدلا من جنیه ا

إقرأ أيضاً:

إعدام 13 كيلو مواد غذائية وتحرير 32 محضر مخالفة في حملة بالإسماعيلية

أكدت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة، بأن إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة شنَّت أمس الجمعة، حملة على بعض المنشآت الغذائية بمحافظة الإسماعيلية، والتي تشمل تكثيف المرور على الأسواق ومنافذ بيع اللحوم المصنعة، والمجمدة، ومحال الجزارة، وشوادر اللحوم، والمجازر، والتأكد من مدى استيفائها للاشتراطات الصحية، وعرض اللحوم بطريقة صحية وسليمة ومراقبة نقل اللحوم في سيارات مستوفية للاشتراطات الصحية للتأكد من سلامة الغذاء حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

يأتى ذلك تطبيقًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان واللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق والمنشآت الغذائية، تزامنًا مع استعدادات الاحتفال بعيد الأضحى، للتأكد من وصول غذاء آمن للمواطنين.

وأوضحت وكيل وزارة الصحة أن جهود الحملة والتي شملت المرور على عدد ٢٧ منشأة غذائية، أسفرت عن إعدام ١٣ كجم مواد غذائية لظهور علامات التلف والتغيير فى الخواص الطبيعية وتحرير عدد ٣٢ محضر تنقسم إلى ١٦ محضر شهادة صحية طبقًا للقرار ٩٧ لسنة ١٩٦٧، و١٦ محضر نظافة طبقًا للقرار ٩٦ لسنة ١٩٦٧، والتوصية بالغلق لعدد ٦ منشآت غذائية منهم ٥ منشآت لعدم وجود رخصة وعدد ١ منشاة لوجود خطر داهم على الصحة العامة، وذلك طبقًا للقوانين والقرارات الوزارية في هذا الشأن للمخالفات المضبوطة.

تمت الحملة تحت إشراف دكتورة مي سامي مدير إدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة وبرئاسة دكتورة سمر حامد مدير إدارة مراقبة الأغذية وبالتنسيق مع مكاتب مراقبة الأغذية بجميع الإدارات الصحية بمحافظة الإسماعيلية.

وأكدت دكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة على استمرار الرقابة الدورية على المنشآت الغذائية على مستوى المحافظة، وإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية ومراجعة ما يتم تقديمه للمواطنين وتطهير الأسواق من السلع المنتهية الصلاحية.

مقالات مشابهة

  • سعر الأرز والسكر والسلع الأساسية بالأسواق الأحد 16 يونيو 2024
  • إعدام 13 كيلو مواد غذائية وتحرير 32 محضر مخالفة في حملة بالإسماعيلية
  • أسعار البقوليات اليوم السبت 15-6-2024 في أسواق ومحال محافظة الدقهلية
  • أسعار البقوليات اليوم السبت 15-6-2024 في أسواق ومحال محافظة قنا
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم السبت 15-6-2024 في قنا
  • أسعار اللحوم البلدي في منافذ «التموين» اليوم.. «الكندوز» بـ285 جنيها
  • أسعار البقوليات اليوم الجمعة 14-6-2024 في أسواق ومحال محافظة الدقهلية
  • أسعار المكرونة اليوم الجمعة 14-6-2024 في أسواق ومحال المنيا
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الجمعة 14-6-2024 في المنيا
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الجمعة 14-6-2024 في قنا