صدى البلد:
2024-06-16@13:11:13 GMT

الأرصاد تحذر من سقوط أمطار اليوم على تلك المحافظات

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه منذ بداية هذا الأسبوع وتشهد البلاد انخفاضا فى قيم درجات الحرارة، خاصة فترات الليل المتأخر وفترة الصباح الباكر، إلى جانب وجود فرص سقوط أمطار فى مختلف محافظات الجمهورية.

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر فضائية “الأولى”، إن هناك حالة من التقلبات الجوية، خاصة على المحافظات الساحلية.

وأوضحت أنه من المتوقع اليوم استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والرعدية، وبدأت بالفعل الساعات الماضية على بعض المحافظات الساحلية المطلة على البحر المتوسط.

وأضافت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع اليوم أمطار متوسطة قد تكون رعدية أحيانا على بعض الأماكن من السواحل الشمالية، مرورا بمطروح والإسكندرية وشمال الوجه البحري والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط بور سعيد ورفح والعريش، وتمتد الامطار بكميات أقل فى المناطق الداخلية، ومن المتوقع أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض الاماكن من مدن القناة ومن وسط سيناء، وتمتد إلى خفيفة لمناطق من القاهرة الكبرى ومحافظات شمال الصعيد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتورة منار غانم هيئة الأرصاد الأرصاد درجات الحرارة أمطار متوسطة

إقرأ أيضاً:

ما سبب الموجة شديدة الحرارة الحالية؟.. الأرصاد تجيب

ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة خلال فترة النهار وموجة حارة تشهدها الأنحاء كافة، حذرت منها الهيئة العامة للأرصاد الجوية، لافتة إلى أنه من المتوقع استمرار ذروة الموجة شديدة الحرارة اليوم الجمعة على كل المناطق، لتصل العظمى في القاهرة في الظل إلى 43 درجة مئوية.

ما سبب الموجة شديدة الحرارة؟ 

وأوضحت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية سبب الموجة شديدة الحرارة التي نشهدها في الفترة الحالية، مشيرة إلى أنها تعود إلى استمرار تأثر البلاد بكتلة هوائية ساخنة مع وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، ما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة.

نصائح من الأرصاد لمواجهة طقس اليوم

ووجهت هيئة الأرصاد الجوية بعض النصائح للمواطنين لمواجهة طقس اليوم وارتفاع درجات الحرارة، إذ إنه من الضرور تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وفي حالة الاضطرار لذلك، يجب استخدام أغطية الرأس، فضلا عن ضرورة ارتداء الملابس القطنية الفضفاضة، كما يجب الحرص على شرب الكثير من السوائل وخاصة المياه.

موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة

وعن موعد انتهاء الموجة شديدة الحرارة الحالية، أوضحت هيئة الأرصاد أنه من المتوقع أن يكون هناك انخفاض طفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 3 و 4 درجات على شمال البلاد حتى شمال القاهرة بدءا من يوم الأحد 16 يونيو الذي يوافق أول أيام عيد الأضحى.

مقالات مشابهة

  • الصين تحذر من ارتفاع درجات الحرارة وفيضانات
  • “الأرصاد الجوية” الصينية تحذر من ارتفاع درجات الحرارة وفيضانات
  • بشرى سارة من الأرصاد بخصوص أجواء العيد.. وتحذير عاجل من طقس اليوم (فيديو)
  • بالفيديو.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم وتكشف موعد انتهاء الموجة الحارة
  • «الأرصاد» تحذر من طقس اليوم في القاهرة.. ذروة الموجة شديدة الحرارة
  • "الأرصاد" يحذر من أمطار وسيول وصواعق رعدية على المدينة المنورة
  • سقوط باب زجاجي على ابنة الدكتورة خلود وتعلق: بسم الله على جمالها .. فيديو
  • ارتفاع درجات الحرارة وتحذيرات من هيئة الأرصاد بالإسكندرية
  • ما سبب الموجة شديدة الحرارة الحالية؟.. الأرصاد تجيب
  • تصل 48 في الظل.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة اليوم الجمعة 14 يونيو 2024