قررت نيابة نويبع إخلاء سبيل السائح البولندي، المتهم في واقعة التحرش بفتاتين بمدينة دهب، وذلك بضمان مالي ما لم يكن مطلوبا لأسباب أخرى، مع إلغاء تأشيرته وترحيله ووضعه على قوائم الممنوعين من دخول مصر.

نص القانون

ووفقا للقانون المصري تنص المادة (31) على أنه لا يسمح للأجنبى الذى سبق إبعاده بالعودة إلى جمهورية مصر العربية إلا بإذن من وزير الداخلية.

ومن حيث أنه من الأصول المسلمة طبقًا لقواعد القانون الدولى العام، فإن للدولة بما لها من سيادة على إقليمها الحق فى اتخاذ ما تراه لازمًا من الوسائل للمحافظة على كيانها وأمنها فى الداخل لصالح رعاياها ، وهى تتمتع فى ذلك بسلطات واسعة فى تقدير مناسبات إقامة أو عدم إقامة الأجانب فى أراضيها فى حدود ما تراه متفقًا مع الصالح العام، ذلك أنه ليس للأجنبى أصلاً الحق فى دخول البلاد أو الإقامة بها وإنما هى رخصة تتمتع فيها جهة الإدارة بقدر واسع من سلطة التقدير ولا يقيد هذه الرخص سوى إساءة استعمال السلطة بمعنى أن يكون إبعاد الأجنبى أو عدم السماح له بدخول البلاد قائمًا على أسباب جدية يقتضيها الصالح العام.

وبهذه المثابة فإنه لا يشترط لمنع الأجنبى من دخول البلاد أن يتأكد للدولة بقرائن قاطعة سواء سمعته أو خطورته على أمن البلاد ومصالح شعبها. بل يكفى أن تتوافر لديها الدلائل والشبهات التى تطمئن إليها وترى معه خطورته على البلاد ويخضع القرار الصادر فى هذا الشأن لرقابة محكمة القضاء الإدارى إذا ما طعن عليه صاحب الشأن حيث تفحص الأسباب التى بنى عليها لتتبين مدى مطابقتها للقانون والواقع.

كان المتهم، ويدعى أندريه سيلوستر، بولندي الجنسية، يهودي الديانة تحرش بفتاتين بمنطقة الزرنوق بمدينة دهب، وادعى أن “دهب” أرض إسرائيلية، وظل يهذى بكلمات غير مفهومة، وقامت إحدى الفتيات بتسجيل فيديو له وبثته على مواقع التواصل الاجتماعي، وتقدمت ببلاغ ضده، فتم القبض عليه، وإحالته إلى النيابة العامة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مصر.. رئيسة "محبي الأشجار" تكشف مفاجأة صادمة بشأن ظاهرة القطع (فيديو)

أكدت المهندسة المصرية أسماء الحلوجي رئيسة "جمعية محبي الأشجار" أن هناك كميات مهولة جدا من الأشجار تم قطعها حيث تبلغ 311 ألف متر مربع في مدينة نصر و72 ألف متر مربع في مصر الجديدة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر" على قناة "إم بي سي مصر": "لسنا ضد مشروعات الطرق والكباري ولكن يجب أن يكون هناك دراسة بيئية قبل أي مشروع لمنع قطع الأشجار".

وأشارت إلى أن الدراسات العلمية تؤكد أن الشجرة الواحدة تمتص 1.6 كغ من الملوثات الدقيقة والرفيعة التي تؤثر علي التنفس كما أن الشجرة توفر لنفسها المياه وتقلل عملية تبخر المياه وتمنع التصحر.

ولفتت إلى أن النخيل يستنزف كمية كبيرة من المياه وبحاجة إلى جهد من الصيانة نحن بحاجة الي زراعات أو أشجار، مؤكدة في السياق أن "أكبر مصنع لامتصاص ثاني أكسيد الكربون هو الشجرة".

وتابعت  أسماء الحلوجي بالقول: "سعدنا جدا للمساهمة في مبادرة الـ100 مليون شجرة وأرسلنا خطابا لرئاسة مجلس الوزراء بتاريخ 22 مايو 2022 ولكن دون جدوى".

وأشارت إلى أنها ليست ضد مشروعات تطوير الطرق والكباري ولكن يجب دراسة الأثر البيئي لأي مشروع قبل الشروع فيه.

المصدر: "فيتو"

مقالات مشابهة

  • منع 900 شخص من دخول ألمانيا بشكل غير شرعي خلال يورو 2024
  • وزير المالية يفجر مفاجأة بشأن دعم المواد البترولية
  • الأمن الإيراني يتصدى لمجموعة إرهابية جنوب شرق البلاد
  • ليلة عيد الأضحى…تراكم الأزبال بشوارع طنجة تزكم الأنوف وتسائل القائمين على الشأن العام
  • رئيس النجوم يكشف مفاجأة بشأن منع بيراميدز من المشاركة الأفريقية
  • عاجل.. خبير تحكيمي يكشف مفاجأة بشأن ضربة جزاء الأهلي أمام فاركو
  • «تنظيم الإعلام» ليس للربح وإنما لمواجهة هدم القيم
  • حبس المتهم بقتل مسنة في الشرقية بقصد سرقتها
  • مصر.. رئيسة "محبي الأشجار" تكشف مفاجأة صادمة بشأن ظاهرة القطع (فيديو)
  • مفاجأة جديدة بشأن مفاوضات الأهلي لتمديد عقد علي معلول