دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «شمس».. الطاقة النظيفة تضيء أبوظبي 86.8 مليون مسافر متوقع عبر «مطار دبي» بنهاية 2023

أعلن صندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية بدولة الإمارات، وشركة الطيران الرائدة في مجال طائرات الشحن من دون طيار «دروناميكس»، أمس، توقيعهما مذكرة شروط لتأسيس مشروع مشترك لإنتاج طائرة الشحن من دون طيار «بلاك سوان» لتلبية الطلب العالمي ومتطلبات عملاء «دروناميكس» الدوليين والمحليين.


وكان صندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية أصبح في أواخر عام 2022 أكبر مستثمر استراتيجي في «دروناميكس» بعدما ضخ استثمارات في الشركة من خلال قسم رأس المال الاستثماري التابع له.
وتأتي مذكرة الشروط لهذا المشروع المشترك، التي جرى توقيعها في معرض دبي للطيران 2023، بناءً على استثمار قسم رأس المال الاستثماري ومذكرة التفاهم الموقعة بين الصندوق و«دروناميكس» الشهر الماضي، خلال حفل إطلاق دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي لمجمع صناعة المركبات الذكية في مدينة مصدر.
وقال عبدالله الجعبري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لصندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية: «يواصل صندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية تنفيذ التزامه بالاستثمار في شراكات مستدامة مالياً، وتسهم في بناء القدرات التصنيعية والتكنولوجية بدولة الإمارات».
ومن جهته، قال سفيلين رانجيلوف، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة دروناميكس: «سيسهم هذا المشروع المشترك في تعزيز حضور تكنولوجيا طائرات الشحن من دون طيار التي نقدمها على نطاق واسع. كما إن تعاوننا مع صندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية، وهو مستثمر استراتيجي رئيس في دروناميكس، سيعزز رؤيتنا بشأن تسليم شحنات التوصيل في نفس اليوم، مع الاستفادة من البنية التحتية المتطورة في دولة الإمارات. وكلنا ثقة بأننا سنتمكن معاً من إحداث تغيير جذري في قطاعي الخدمات اللوجستية والشحن الجوي، مع الاستفادة من الفرص الكبيرة المتاحة في دولة الإمارات والسوق العالمية على نطاق أوسع».
وقال كريستيان زيهي، المدير التنفيذي لإدارة المحافظ ورئيس محفظة الاستثمارات الصناعية في صندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية: «تعد هذه الاتفاقية مثالاً على كيفية قيام صندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية بدمج مناهجه الاستثمارية المختلفة، لتحقيق رسالته المتمثلة في تحقيق عوائد مالية واستراتيجية بطريقة مثالية، بما يحقق أفضل قيمة للشركات التي يستثمر فيها الصندوق بالتزامن مع تطوير قدرات التكنولوجيا والأعمال في الإمارات. ومن خلال هذا المشروع المشترك، سنقوم بإنشاء مصنع في دولة الإمارات لبدء الإنتاج التسلسلي في عام 2025 بقدرة إنتاجية تصل إلى 300 طائرة من دون طيار من طراز بلاك سوان سنوياً».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات معرض دبي للطيران دبي معرض دبي الدولي للطيران من دون طیار

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة نفاثة في أوسيتيا الشمالية ومقتل طاقمها

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن طائرة تابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية من طراز Su-34 تحطمت في جبال أوسيتيا الشمالية خلال مهمة تدريبية، وتوفي طاقمها في الحادث.

ووفق لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، قالت الوزارة إن "الطائرة تحطمت في منطقة غير مأهولة بالسكان، ولم تحدث أي أضرار على الأرض، وتوفي طاقم الطائرة".

وقالت خدمات الطوارئ الإقليمية لوكالة تاس إن هناك طيارين على متن الطائرة، ويعتقد أن هناك عطل فني هو السبب الأول لحادث التحطم. 

وقالت وزارة الدفاع إنه تم إرسال لجنة من القوات الجوية الفضائية إلى موقع التحطم.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت يوم السبت الماضي، إن أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت أو اعترضت 25 طائرة مسيرة خلال الليل، بما في ذلك فوق شبه جزيرة القرم ومناطق كراسنودار وتولا وأستراخان.

وأضافت أنه تم القضاء على طائرتين مسيرتين فوق منطقة روستوف، وتم القضاء على طائرة بدون طيار واعتراض طائرتين فوق منطقة بيلغورود، وتم القضاء على طائرة بدون طيار فوق منطقة بريانسك.

كما تم القضاء على زورقين بخاريين بدون طيار في البحر الأسود متجهين إلى شبه جزيرة القرم

فيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن القوات الروسية دمرت أيضًا زورقين أوكرانيين بدون طيار كانا متجهين إلى شبه جزيرة القرم.

وأضافت الوكالة العسكرية أنه تم أيضًا إحباط عدد من الهجمات الإرهابية باستخدام طائرات بدون طيار ثابتة الجناحين خلال الليل.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل جديدة في سقوط طائرة نائب رئيس مالاوي
  • مدرب بلجيكا: دي بروين يتلقى إشارات من طائرة من دون طيار !
  • يتلقى إشارات من طائرة بدون طيار.. إشادة من مدرب بلجيكا بـ دي بروين
  • مدرب بلجيكا: دي بروين يتلقى إشارات في الملعب من طائرة دون طيار
  • طارق الطاير ووزير العدل الأوزبكي يبحثان تعزيز العلاقات
  • الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة نفاثة في أوسيتيا الشمالية ومقتل طاقمها
  • بالفيديو.. صاروخ يسقط طائرة إسرائيلية مسيرة فوق لبنان
  • "بلاك روك" تعين مديرا عاما لأنشطتها بالإمارات وعمان والبحرين
  • بلاك روك تعين مديرا عاما لأنشطتها في سلطنة عمان والإمارات والبحرين
  • بـ4 ملايين ريال.. "المها" توقع مع "صندوق دعم الأنشطة الرياضية" اتفاقية مشروع استثماري