كشفت سامسونغ عن أقراص تخزين خارجية جديدة من فئة "SSD"، توفر للمستخدمين ميزات ممتازة وسرعات عالية في نقل البينات.

وأشار الخبراء في سامسونغ إلى أن أقراص SSD T5 EVO الجديدة تعتمد بروتوكولات ASMedia ASM235CM и 176 ومجهزة بذواكر Samsung V-NAND QLC من الجيل السابع، ويمكنها تأمين سرعات في قراءة وتخزين البيانات تصل إلى 460 ميغابايت/ثانية.

وتأتي الأقراص الجديدة بهياكل أبعادها (95/40/17) ملم، وزنها 102 غ، وجهّزت هذه الهياكل بطبقات مطاطية لحمايتها من الصدمات في حال سقوطها على سطح صلب من ارتفاع مترين.

إقرأ المزيد هواوي تعلن عن "هاتف مشفّر" بمواصفات أمان عالية

 وحصلت على منافذ USB 3.2 Gen1 لتأمين نقل سريع للبيانات، وتقنيات لتشفير البيانات، وتقنيات تجعلها متوافقة مع أنظمة Windows وmacOS وAndroid.

ويبلغ سعر نسختها التي تأتي بسعة 2 تيرابايت 190 دولار تقريبا، أما نسخة 4 تيرابايت فسعرها 349.9 دولار، ونسخة 8 تيرابايت سعرها 649.9 دولار.

المصدر: 3dnews

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أجهزة إلكترونية أجهزة محمولة إلكترونيات اندرويد Android جديد التقنية سامسونغ Samsung ويندوز Windows

إقرأ أيضاً:

منع الحمل للرجال.. نهج جديد لتطوير أقراص دوائية

أعلن باحثو كلية بايلور الأمريكية للطب، عن نهج جديد غير هرموني "خاص بالحيوانات المنوية" يوفر خيارا واعدا لمنع الحمل الذكوري. وقال الدكتور مارتن ماتسوك، مدير مركز اكتشاف الأدوية ورئيس قسم علم الأمراض والمناعة في بايلور: "ركزنا على نهج جديد يتضمن تحديد جزيء صغير من شأنه أن يثبط سيرين/ثريونين كيناز 33 (STK33)، وهو بروتين مطلوب خصيصا للخصوبة لدى كل من الرجال والفئران".

وأظهرت الأبحاث السابقة أن STK33 ضروري لتكوين الحيوانات المنوية الوظيفية. ويؤدي تعطيل جين Stk33 لدى الفئران إلى جعلها عقيمة بسبب الحيوانات المنوية غير الطبيعية وضعف حركة الحيوانات المنوية. وعند الرجال، يؤدي وجود طفرة في جين STK33 إلى العقم الناجم عن عيوب الحيوانات المنوية نفسها دون الإضرار بالخصية.

وقال ماتسوك: "لذلك يعتبر STK33 هدفا قابلا للتطبيق مع الحد الأدنى من المخاوف المتعلقة بالسلامة فيما يتعلق بوسائل منع الحمل لدى الرجال".

واكتشف الباحثون مثبطات قوية خاصة بـ STK33، ونجحوا في إنتاج نسخ معدلة منها لجعلها أكثر استقرارا وفعالية وانتقائية.

وقالت المعدة الأولى للدراسة، الدكتورة أنجيلا كو: "من بين هذه النسخ المعدلة، تبين أن المركب CDD-2807 هو الأكثر فعالية".

وأوضح المعد المشارك، كورتني إم ساتون: "بعد ذلك، قمنا باختبار فعالية CDD-2807 في نموذج الفأر الخاص بنا. قمنا بتقييم العديد من الجرعات وجداول العلاج ثم حددنا حركة الحيوانات المنوية وعددها لدى الفئران، وكذلك قدرتها على تخصيب الإناث".

وتبين أن المركب CDD-2807 عبر حاجز الدم في الخصية، وقلل من حركة الحيوانات المنوية وأعدادها وخصوبة الفئران بجرعات منخفضة، دون ظهور علامات التسمم من العلاج أو تراكم المركب في الدماغ.

وأضاف ساتون: "الأهم من ذلك، أن تأثير منع الحمل كان قابلا للعكس. فبعد فترة من عدم استخدام المركب CDD-2807، استعادت الفئران حركة الحيوانات المنوية وأعدادها وأصبحت خصبة مرة أخرى".

وقال ماتسوك: "في السنوات القليلة المقبلة، هدفنا هو مواصلة تقييم مثبط STK33 والمركبات المشابهة لـ CDD-2807، لتحديد فعاليتها كوسيلة لمنع الحمل الذكوري القابلة للعكس".

نشرت الدراسة في مجلة Science.

مقالات مشابهة

  • مجموعة “ويسترن ديجيتال” تختار مراكش لإطلاق القرص الصلب ذو السعة الأكبر في العالم
  • "عمان داتا بارك" تطلق مشاريع مراكز بيانات رئيسية باستثمارات 29 مليون دولار
  • قاعدة جوية لـ"العربية المغرب" بمطار الرباط توفر 14 رحلة في الأسبوع
  • الهيئة الإنجيلية القبطية تطلق فعاليات مؤتمر «الجمهورية الجديدة.. رؤية ثقافية» بالإسكندرية
  • تجديد حبس عصابة تروج خطوط هواتف محمولة مجهولة المصدر فى الموسكى 15 يوما
  • زينب حسن تطلق أغنيتها الجديدة بعنوان كيفي الوجع
  • لأول مرة.. تطوير أقراص منع الحمل للرجال
  • إحباط تهريب هواتف محمولة بجمارك مطار برج العرب
  • منع الحمل للرجال.. نهج جديد لتطوير أقراص دوائية
  • “تيك توك” تطلق منصة جديدة لصناع المحتوى.. المنافسة مع “يوتيوب” تشتعل