تواصل مصر جهودها في إيصال المساعدات إلى قطاع غزة، حسبما أفادت فضائية إكسترا نيوز في نبأ عاجل.

وتسلم الجانب الفلسطيني مواد إغاثة بلغت 917 طن، و74 قطعة من الخيام والمشمعات، و12 سيارة إسعاف، و1136 شاحنة، و1999 طنا من الأدوية، المستلزمات الطبية، و3470 طنا من المواد الغذائية و23 طنا من الوقود، و3766 طنا من المياه.

مستشار الرئيس الفلسطيني: الولايات المتحدة توفر دعما غير محدودا للاحتلال عاجل| توجيه جديد من الرئيس السيسي بشأن الأطفال حديثي الولادة في قطاع غزة توجيهات الرئيس السيسي

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الجهات المعنية بسرعة التنسيق لاستقبال الأطفال حديثي الولادة من قطاع غزة، حسبما ذكرت فضائية إكسترا نيوز في نبأ عاجل.

ووصل الطفل الفلسطيني عبدالله كحيل إلى معبر رفح لتلقي العلاج في مصر، وتقديم الإسعافات الأولية له، تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي.

وكان قد وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بسرعة استقبال طفل فلسطيني مصاب يواجه خطر الموت في معبر رفح، وتوفير كافة الرعاية الطبية له بإحدى المستشفيات المصرية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر المساعدات فضائية إكسترا نيوز توجيهات الرئيس السيسي الرئيس السيسي طنا من

إقرأ أيضاً:

الرئيس المصري: إسرائيل تستخدم سلاح التجويع والحصار لتهجير الفلسطينيين قسريا

القاهرة- قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء11يونيو2024، إن مسؤولية ما يعيشه قطاع غزة من أزمة إنسانية غير مسبوقة تقع مباشرة على الجانب الإسرائيلي، مشددا على أن إسرائيل تستخدم سلاح التجويع والحصار لتهجير الفلسطينيين قسريا.

جاء ذلك في كلمة الرئيس المصري خلال مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة المنعقد بالأردن.

وقال السيسي: "إن مسؤولية ما يعيشه قطاع غزة من أزمة إنسانية غير مسبوقة تقع مباشرة على الجانب الإسرائيلي وهي نتاج متعمد لحرب انتقامية تدميرية ضد القطاع وأبنائه وبنيته التحتية ومنظومته الطبية يتم فيها استخدام سلاح التجويع والحصار لجعل القطاع غير قابل للحياة وتهجير سكانه قسرياً من أراضيهم".

وأضاف: "لقد حذرت مصر مراراً من خطورة هذه الحرب وتبعاتها والتداعيات الجسيمة للعمليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية التي أدى المضي قدماً بها إلى إقامة وضع يعوق التدفقات الإغاثية التي كانت تدخل القطاع بشكل رئيسي من معبر رفح".

وطالب السيسي بالوقف الفوري والشامل والمستدام لإطلاق النار في قطاع غزة وإطلاق سراح كافة الرهائن والمحتجزين على نحو فوري، وإلزام إسرائيل بإنهاء حالة الحصار والتوقف عن استخدام سلاح التجويع في عقاب أبناء القطاع وإلزامها بإزالة كافة العراقيل أمام النفاذ الفوري والمستدام والكافي للمساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة من كافة المعابر.

وتُبذل منذ أشهر عدة جهود متواصلة من أجل التوصل إلى تهدئة في قطاع غزة، وإنهاء للعمليات العسكرية الإسرائيلية، التي تتواصل منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

ومنذ أكثر من 9 أشهر، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة، أسفرت عن مقتل أكثر من 37 ألف فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء، بحسب البيانات الرسمية.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • عاجل - كواليس زيارة الرئيس السيسي إلى الأردن.. ماذا حدث؟ (التفاصيل الكاملة)
  • السيسي يحذر من سلاح خطير تستخدمه إسرائيل ويطالبها بالانسحاب من رفح
  • السيسي يؤكد لأبو مازن موقف مصر الراسخ لدعم القضية الفلسطينية
  • الرئيس المصري: إسرائيل تستخدم سلاح التجويع والحصار لتهجير الفلسطينيين قسريا
  • انسحاب إسرائيل من رفح.. السيسي يحدد 4 مطالب خلال مؤتمر دعم غزة
  • انسحاب إسرائيل من رفح.. 4 مطالب من السيسي خلال مؤتمر دعم غزة
  • نص كلمة الرئيس السيسي في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة
  • السيسي: حرب غزة نتاج متعمد لحرب انتقامية تدميرية تهدف تهجير السكان
  • ننشر كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة
  • الرئيس السيسي: مصر حذرت مرارا من خطورة الحرب على غزة